الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة الخامسة من رابطة أبطال إفريقيا: المولـوديـة لترسيـم التـأهــل

مولودية الجزائر – نادي الزمالك (اليوم سا20)
تخوض مولودية الجزائر سهرة اليوم، مباراة حاسمة مع الضيف نادي الزمالك، لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا، على اعتبار أن أشبال المدرب عبد القادر عمراني، على بعد نقطة وحيدة من ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي، خاصة وأن رفاق عبد النور بلخير، يبتعدون قبل هذه المباراة المهمة بفارق 5 نقاط كاملة عن وصيف بطل النسخة الماضية.
ورغم أن المولودية بحاجة إلى نقطة وحيدة، من أجل تجاوز دور المجموعات، إلا أن الطاقم الفني حذر اللاعبين من مغبة التفكير في الموضوع، على اعتبار أن ذلك قد ينعكس بالسلب على أداء المجموعة، التي تنتظرها مأمورية صعبة أمام النادي المصري، الباحث عن الإبقاء على حظوظه قائمة في التأهل إلى الدور المقبل، خاصة مع قدوم المدرب «الجديد – القديم» باتريس كارتيرون، الذي وعد الصحافة المصرية بالعودة بالانتصار من قلب الجزائر، غير مبال بأسبقية المولودية، المتألقة قاريا على عكس نتائجها المحلية، ولو أن الفريق منتشي بانتصاره الأخير في البطولة، على حساب جمعية الشلف في لقاء متأخر.
وتفتقد المولودية لخدمات عنصرين بارزين في لقاء اليوم، يتقدمهم الهداف فريوي المعاقب والمدافع سعدو المصاب، ولو أن المدرب المساعد لطفي عمروش أكد خلال تدخله صبيحة أمس، بأن الخيارات البديلة متوفرة، وسيسعى الفريق العاصمي جاهدا لتأكيد أحقيته بالتأهل ومرافقة المتصدر الترجي التونسي.
وتأمل أسرة المولودية، في ضمان تأشيرة العبور للدور المقبل من المسابقة القارية، قبل خوض الجولة الختامية، أين سيتنقل الفريق لمواجهة الترجي التونسي، على أن يستضيف الزمالك نادي تونغيت السنغالي الذي ودع البطولة قبل ثلاث جولات كاملة، بعد سقوطه على أرضه أمام مولودية الجزائر.
وحل نادي الزمالك أمس الأول، بالجزائر في حضور كافة عناصره المتميزة، على أمل النجاح في الإطاحة بالمولودية والإبقاء على حظوظ الفريق في التأهل، وخاض الزمالك حسب الصحافة المصرية من قبل خمس مباريات في الجزائر، ضمن بطولات إفريقيا، لم يحقق خلالها أي انتصار، بينما تعادل ثلاث مرات وخسر مباراتين.
ورغم صعوبة موقف الزمالك ، إلا أن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، لم يفقد الأمل في الاستمرار بالمسابقة، مشيرا أن مباراة مولودية الجزائر تمثل أهمية كبيرة للفريق الأبيض، الذي سيخوض اللقاء وكأنه «نهائي البطولة»، وقال كارتيرون في هذا الخصوص للموقع الرسمي لنادي الزمالك: «مباراة المولودية صعبة والجميع يريد الفوز بالبطولة، والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، وكل هدفنا الفوز في الجزائر على المولودية ثم الفوز على تونغيت».
وأشار كارتيرون إلى أن تفوقه على الأندية الجزائرية مع الفرق التي دربها ليس مقياسا لأي شيء، لأن الظروف تغيرت في الفترة الحالية ولكل فريق ظروفه، موضحا أن المولودية تحتاج نقطة واحدة للتأهل، على عكس فريقه المطالب بالفوز بالجولتين المتبقيتين، وواصل كارتيرون: «الزمالك كان لديه وقت كافي للاستعداد للقاء المولودية في ظل فترة التوقف الأخيرة، وسيكون قادرا على العودة بنقاط الفوز من الجزائر».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com