الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة السادسة من منافسة كأس الكاف

وفاق سطيف - أهلي بنغازي الليبي (سهرة اليوم سا22)
الانتصار والانتظار
يطمح سهرة اليوم، وفاق سطيف إلى اقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة «الكاف»، عندما يستقبل بميدانه الضيف أهلي بنغازي الليبي، ضمن لقاء الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى.وسيكون الوفاق اليوم مطالبا أولا بتحقيق الفوز، من أجل بلوغ سقف النقطة الثامنة، ثم انتظار تعثر نادي اينمبا النيجيري بميدانه «ألبا» الدولي، سواء بالتعادل أو الهزيمة، وذلك عندما يستقبل في نفس التوقيت المنافس أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.ويتجه الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي إلى الاعتماد على خطة هجومية محضة، على أمل مباغتة المنافس بهدف السبق مبكرا، ثم تسيير الدقائق المتبقية من المباراة بذكاء، خاصة وأن مصير الوفاق لن يكون هذه المرة بأقدام لاعبيه فقط، وإنما سينتظر النتيجة النهائية في المباراة الثانية، لأن فوز اينمبا النيجيري يعني الإقصاء المؤكد لممثل الجزائر.
وأكد المدرب الكوكي أن فريقه مطالب بالانتصار، من أجل تأكيد النتيجتين الأخيرتين في هذه المجموعة، بعد الفوز داخل الديار بنتيجة عريضة أمام اينمبا النيجيري، ثم العودة بنقطة التعادل من جوهانسبورغ أمام أورلاندو بيراتس.
كما حث التقني التونسي لاعبيه في آخر الحصص التدريبية، على ضرورة دخول المواجهة بكل قوة، دون التفكير أصلا بما سيحدث في المباراة الثانية بنيجيريا، مشيرا أن التأهل يمر أولا عبر الفوز على المنافس الليبي.
وبالرغم من كون تدريبات الوفاق جرت بتعداد مكتمل، خاصة  بعد استعادة المصابين سابقا، ممن تغيبوا عن لعب المواجهات السابقة، في صورة الظهير الأيسر لعوافي وقلب الدفاع لعريبي وأخيرا المهاجم غشة، غير أن المدرب نبيل الكوكي، لا يرغب في المغامرة بإقحامهم في موعد اليوم، خوفا من حدوث أي انعكاسات سلبية على حالتهم الصحية، لاسيما وأنهم لا يتواجدون في جاهزية بدنية جيدة.
وحسب مصدر من العارضة الفنية، فإن نبيل الكوكي يفكر بجدية في الإبقاء على نفس التشكيلة الأساسية التي شاركت في آخر لقاء أمام أورلاندو بيراتس، خاصة وأن الحصص الأخيرة عرفت مشاركة واندماج كل من دغموم وعمورة في التمارين الجماعية، دون أن يشعرا بأي آلام جديدة، وبالتالي تأكيد جاهزيتهما لهذا الموعد.
الأنصار يرفضون التفريط في بصيص الأمل
نظم أول أمس، أنصار الوفاق في الحصص التدريبية الأخيرة وقفة أمام ساحة ملعب الثامن ماي، بهدف تشجيع زملاء قراوي والرفع من معنويات رفقاء المتألق عمورة، من أجل مواصلة حصد المزيد من النتائج الإيجابية، لاسيما بعد التتويج رسميا بلقب البطل الشتوي في البطولة، بعد هزيمة شبيبة الساورة في المباراة المتأخرة أمام شباب بلوزداد.
وقفة الأنصار رفعت من معنويات المجموعة كثيرا، وجعلت كل اللاعبين يؤكدون أنهم لن يدخروا اليوم، جهدا في سبيل تحقيق الفوز أمام المنافس الليبي، مع التمنيات بتعثر اينمبا لضمان ورقة التأهل إلى الدور القادم.
وفي سياق منفصل، اكتشفت تشكيلة الوفاق جدول مبارياتها في شهر ماي المقبل، بعد إعلان الرابطة المحترفة عن البرنامج المفصل لمواعيد وتوقيت مقابلات الدور ثمن النهائي من منافسة كأس الرابطة، وهو الدور الذي سيعرف دخول الوفاق، عندما يستقبل الضيف وداد تلمسان بميدان الثامن ماي، سهرة يوم 8 ماي المقبل بداية من الساعة 22:30 ليلا، أي قبل أسبوع واحد من مواجهة شبيبة سكيكدة المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة، وقبل ثلاثة أيام فقط من لقاء اتحاد العاصمة في الجولة الأولى من مرحلة العودة، ما يدل بصورة واضحة على حجم كثافة البرمجة، مادام أن الوفاق معني هذا الموسم بالمشاركة في ثلاث مسابقات مختلفة.
أحمد خليل

شبيبة القبائل- نابسا ستارز (سهرة اليوم 23سا)
الكناري يصر على التأهل رائدا
ترفض شبيبة القبائل الاكتفاء بالتأهل إلى الدور ربع النهائي فقط، بل يصر كناري جرجرة عن إنهاء دور المجموعات في المرتبة الأولى، حيث يبحث سهرة اليوم أشبال المدرب دينيس لافان، عند استقبال فريق نابسا ستارز الزامبي لحساب الجولة السادسة والأخيرة عن تحقيق الفوز، وعدم انتظار نتيجة المباراة الثانية التي تجمع بين المتأهل الثاني عن نفس المجموعة كوتون سبور، الذي يحل ضيفا على نادي نهضة بركان المغربي، لتفادي الاصطدام بأحد متصدري المجموعات الثلاثة الأخرى في صورة الرجاء البيضاوي المغربي، الذي يعتبر أحد أبرز المرشحين للظفر بالكأس.
ويمر شبيبة القبائل بفترة زاهية على صعيد النتائج، سواء في المنافسة القارية أو البطولة المحلية، حيث عاد بفوز من مدينة غاروا على حساب كوتون سبور الكاميروني في الجولة الماضية من كأس الكاف، قبل أن يدك شباك اتحاد بلعباس بخماسية نظيفة في لقاء مؤجل عن البطولة، وهو ما يمنح ثقة أكبر لرفقاء القائد حمرون في المباراة المرتقبة سهرة اليوم، أمام نادي نابسا ستارز.
وكان لافان، قد رفع سقف الطموحات عاليا، عندما قال بعد مباراة اتحاد بلعباس:»الفوز أمام اتحاد بلعباس أكدنا به بأننا في الطريق الصحيح، لأن تسجيل خمسة أهداف كاملة خارج الديار، يؤكد تحرر اللاعبين من الناحية النفسية، سيما على مستوى الخط الأمامي، كما أن عدم استقبال أي هدف، يجعلنا ندخل مباراة نابزا ستار بكل جدية».وأضاف:» المشكلة الوحيدة التي تقلقنا هي كثافة المباريات في وقت ضيق، ما يجعلني أمام حتمية البحث عن كيفية تدوير التشكيلة، من أجل تفادي الإصابات».
جدير بالذكر، أن رئيس شبيبة القبائل الشريف ملال وعد اللاعبين بمنحة خاصة نظير التأهل إلى الدور ربع النهائي.
حمزة.س

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com