الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة الثانية: قمّتــــان في شلغــــوم العيـــد وأم البواقــي والطلبـــــة علـــى بســـاط حريـــــــري

تتجه ظهيرة اليوم، أنظار متتبعي بطولة الرابطة الثانية، صوب ملعبي شلغوم العيد وأم البواقي، أين ستجرى قمتان تندرجان في إطار الجولة الخامسة عشر للمجموعة الشرقية، الأمر الذي من شأنه أن يفرز معطيات جديدة لمعادلة الصعود، في ظل تواجد رباعي من كوكبة الطامحين على المحك، في الوقت الذي يتواجد فيه الرائد الثاني اتحاد عنابة فوق بساط حريري، باستقبال دفاع تاجنانت بملعب سكيكدة «المحايد» بسبب العقوبة، ومع ذلك فإن «الطلبة»، مرشحون للخروج من هذا المنعرج بكامل الزاد.
قمة ملعب المظاهرات بشلغوم العيد، تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتضع العرش في المزاد، لأن الهلال المحلي سيخوض واحدا من أعسر الامتحانات، وذلك باستضافة مولودية قسنطينة، في «ديربي» يمكن أن يكون بمثابة ورقة الحظ الأخير للموك في حسابات الصعود، في ظل عدم توفر فرص التدارك، مع اقتراب نهاية الموسم، في حين يسعى أهل الدار لتوظيف عامل الأرض لتجاوز هذه العقبة، والاحتفاظ بمشعل القيادة لجولة أخرى على الأقل.
من جهة أخرى، سيكون ملعب زرداني حسونة بأم البواقي مسرحا لقمة واعدة، تجمع اتحاد الشاوية بجاره اتحاد خنشلة، في «ديربي» يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، والمنهزم فيه سيحرق آخر أوراقه في الصعود، ولو أن «الخناشلة» اعتادوا على التمرد على المنطق، بحسن التفاوض في السفريات، الأمر الذي من شأنه أن يصعب من مهمة أبناء «سيدي رغيس»، لانتزاع انتصار يبقيهم على صلة بالريادة.
على النقيض من ذلك، يتواجد اتحاد عنابة فوق بساط حريري، رغم أنه سيجبر على الاستقبال بسكيكدة استنفادا للعقوبة، لأن الوضعية الحرجة للضيف دفاع تاجنانت تمنح الأفضلية لأبناء «بونة» من أجل الظفر بالنقاط، مما يجعل «الطلبة» يخوضون هذه المواجهة بأرجل في سكيكدة وآذان تترقب أخبارا من شلغوم العيد وأم البواقي، للتعرف على مستجدات وضعية قمة هرم الترتيب.
باقي اللقاءات تلقي بظلالها على حسابات تفادي السقوط، مادام صراع «النجاة» يبقى متواصلا بين 7 أندية، وهذه المحطة ستعرف تنشيط جمعية الخروب ومولودية العلمة قمة واعدة، تكتسي نقاطها أهمية بالغة للطرفين، خاصة وأن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيكفل «لايسكا» غاليا، بينما يبقى لزاما على «البابية» تفادي الهزيمة، للبقاء خارج قائمة «رباعي السقوط» إلى إشعار آخر، في الوقت الذي يسعى فيه شباب باتنة إلى استغلال فرصة اللعب داخل الديار، لتحقيق فوز يشفع له بمد خطوة إضافية نحو بر الأمان، رغم صعوبة المأمورية أمام نادي التلاغمة التي يجيد التفاوض في التنقلات، بينما سيكون ثنائي المؤخرة شباب أولاد جلال ومولودية باتنة وجها لوجه في مقابلة قد تكشف نتيجتها عن هوية أول النازلين.
 ص / فرطــاس

برنامج المباريات (السبت 15 سا)
المكان                                          المقابلة                                   الحكام
شلغوم العيد (المظاهرات)    هلال شلغوم العيد – مولودية قسنطينة     بصيري – بن سنوسي ـ بلعروسي
أم البواقي (زرداني)    اتحاد الشاوية – اتحاد خنشلة                     بوخالفة ـ إيتشعلي ـ سراج
سكيكدة (20 أوت)    اتحاد عنابة – دفاع تاجنانت                       بن براهم ـ الحملاوي ـ بوفاسة
باتنة (سفوحي)    شباب باتنة – نادي التلاغمة                           بوستة ـ عسكلو ـ فليجة
الخروب (حمداني)    جمعية الخروب – مولودية العلمة                 نادر ـ بوحسون ـ لعريبي
أولاد جلال (بن قويدر)    شباب أولاد جلال – مولودية باتنة    دهينة ـ بسكري ـ بوعزيزة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com