الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما قد يكافئ سعيود

بلماضي استعجل التحاق فغولي وقديورة والتعداد يرتفع غدا
كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي لم يستعجل التحاق بلايلي وبونجاح وبلعمري فقط بمركز تحضير المنتخبات الوطنية، حيث طلب أيضا من الثنائي عدلان قديورة وسفيان فغولي الانضمام المبكر للمعسكر الإعدادي، خاصة وأن وضعيتهما لا تختلف عن بقية الأسماء التي سجلت حضورها بالتربص التحضيري للخضر بداية من عشية أمس الأول.
وحرص الناخب الوطني على بدء العمل مع العناصر التي تعاني نقص المنافسة، على غرار لاعبي الدوري القطري الذي أسدل الستار عنه منذ عدة أيام، وبالتالي رأى أن بونجاح وبلايلي وحتى زميلهما قديورة بحاجة لبرنامج استدراكي يرفع من لياقتهم البدنية، قبيل التحاق بقية اللاعبين في الأيام القليلة المقبلة، كما كان مدرب الخضر حاسما مع لاعب غلطة سراي التركي سفيان فغولي، حيث حرمه من العطلة، مُصرا على ضرورة تواجده المبكر في التربص، كونه بحاجة للتدرب على انفراد من أجل استعادة إمكاناته، وهو الذي اكتفى بخوض دقائق معدودات مع ناديه في الأسابيع الأخيرة، بسبب خلافه مع مدربه فاتيح تيريم.
واجتمع بلماضي قبيل الشروع في العمل الجدي، مع رفاق بغداد بونجاح للحديث عن الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب، مؤكدا على ضرورة مواصلة سلسلة النتائج الايجابية الكفيلة بتحطيم رقم كوت ديفوار( 26 لقاء دون انهزام)، وتعهد اللاعبون ببذل قصارى المجهودات في سبيل مواصلة حصد النتائج الايجابية.
إلى ذلك، كان للناخب الوطني حديث مع بقية الأسماء لتحديد موعد الالتحاق بالتربص التحضيري المبرمج في الفترة الممتدة ما بين 29 ماي و12 جوان، حيث أصر على ضرورة دخول بعض العناصر قبل التاريخ المحدد، على غرار ثنائي نادي نيس الفرنسي هشام بوداوي ويوسف عطال المرتقبين بمركز سيدي موسى بداية من نهار الغد، كونهما بحاجة للحديث مع الطاقم الفني بعد ابتعادهما المطول عن تشكيلة الخضر، فعطال غائب عن معسكرات الخضر منذ نوفمبر 2019 أي أنه ضيع ستة لقاءات كاملة، فيما تعود آخر مشاركة لبوداوي لأكثر من عام، حيث استبعد عن عديد المعسكرات بسبب معاناته من الإصابة وقلة الجاهزية.
يأتي هذا في الوقت، الذي ستلتحق باقي الأسماء تباعا بداية بلاعبي الدوري السعودي، ويتعلق الأمر بالثلاثي مبولحي ودوخة وتاهرات، حيث من المرتقب أن يسجلوا تواجدهم بمركز سيدي موسى بداية من يوم الجمعة أو السبت، وهو موعد انضمام لاعبي الدوري الفرنسي والإيطالي والإسباني، خاصة وأن بلماضي حريص على تواجد كافة الأسماء في اللقاء الودي الأول أمام موريتانيا، كونه محطة تحضيرية جيدة للقاء جيبوتي المنتخب الذي يشبه منتخب «المرابطون».
جدير بالذكر، أن القائد رياض محرز سيكون الغائب الوحيد عن مباراة موريتانيا، بسبب انشغاله بلقاء نهائي دوري أبطال أوروبا المبرمج بتاريخ 29 ماي الجاري.
وحسب آخر الأخبار، فإن بلماضي اتفق مع محرز على الالتحاق بالمعسكر الإعدادي بداية من تاريخ 4 جوان، أي قبل يومين فقط من لقاء مالي، وبالتالي فإن نجم مانشستر سيتي مرشح لتضييع الودية الثانية أيضا، على أن يكون في أتم الجاهزية للمباراة الختامية أمام نسور قرطاج بتونس، وهي الاختبار الأقوى للمنتخب الوطني، باعتبار أنها ستجمعهم بمتصدر منتخبات القارة السمراء.
وتشير آخر الأخبار، إلى تواجد صانع ألعاب شباب بلوزداد أمير سعيود ضمن القائمة المعنية بالوديات الثلاث، خاصة وأن الناخب الوطني يود مكافأته على المردود الرائع الذي قدمه مع السياربي في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، التي أنهاها هدافا، متفوقا على نجوم كبار ناشطة في فرق مثل الوداد والأهلي وصان داونز.
وتواجد سعيود رسميا ضمن القائمة الموسعة، في انتظار أن يتم اختياره ضمن القائمة النهائية، ولئن كانت حظوظه كبيرة جدا في المشاركة مع الخضر، على اعتبار أن بلماضي يود تجريب عديد الأسماء في الودية الأولى أمام موريتانيا.
علما، وأن سعيود ليس المحلي الوحيد المعني بالوديات الثلاث، حيث تم استدعاء أيضا حارس أولمبي المدية الشاب عبد الرحمان مجادل، ليكون مفاجأة بلماضي المدوية.
وباتت جماهير الخضر منذ قدوم بلماضي متعودة على تأخر الكشف عن قوائم المنتخب الوطني، حيث قد يتم الإعلان عن الأسماء المعنية بالوديات الثلاث يوم 29 ماي الجاري، أي قبل يوم واحد من برمجة الندوة الصحفية المقررة الثلاثاء القادم بمركز سيدي موسى، وهي المحطة التي سيستغلها الناخب الوطني لإماطة اللثام عن عديد القضايا المهمة التي تخص مستقبل التشكيلة الوطنية.
رئيس الفاف ينتظر اكتمال التعداد لبرمجة أول لقاء
هذا، وقرر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تأخير برمجة أول لقاء له مع اللاعبين إلى غاية اكتمال التعداد، حيث سيحاول ضبط جلسة مع رفاق مبولحي تكون مخصصة للتعارف والحديث عن الرهانات التي تنتظر التشكيلة الوطنية.
ومن المقرر أن يتم أول لقاء في الفاتح من جوان، على أن يجدد عمارة الملتقى بقدوم القائد رياض محرز، الذي سيتخلف إلى غاية الرابع من ذات الشهر.
وسبق للرئيس الجديد للفاف أن التقى الناخب الوطني جمال بلماضي بالدوحة، حيث وعده بتوفير نفس الأجواء التي كان يعمل فيها المنتخب في عهد خير الدين زطشي، وهي ذات الرسالة التي سيحاول إيصالها للاعبين من أجل كسب ثقتهم.
ويقوم عمارة منذ انتخابه على رأس الاتحادية بمجهودات جبارة في سبيل نيل ثقة الجميع وفي مقدمتهم بلماضي الذي سطر معه برنامجا جديدا لاستهداف أسماء مغتربة جديدة بإمكانها جلب الإضافة للخضر مستقبلا في شاكلة عدلي ونوري.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com