الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى: "كلاسيكو" الشرق يحبس الأنفاس ولاصام تتحدى المولودية

تجرى اليوم، جميع مباريات الجولة 28 لأول مرة منذ فترة طويلة، بعد أن تعودت الرابطة المحترفة على تأجيل مباراة على الأقل في كل جولة، بسبب مشاركة شبيبة القبائل في المنافسة القارية.
وتعرف مباريات الجولة 28 صدامات من العيار الثقيل، سواء على مستوى مقدمة الترتيب أو بالنسبة لصراع البقاء في الرابطة المحترفة الأولى، والبداية ب"كلاسيكو" الشرق بين وفاق سطيف متصدر البطولة، وشباب قسنطينة الطامح في نيل إحدى المراتب المؤهلة إلى المنافسة القارية الموسم القادم، حيث سيدخل الفريقان موعد اليوم بنية الفوز لا غير، من أجل المحافظة على نفس الفارق بالنسبة للرائد، وبالمرة طي صفحة الخسارة القاسية المسجلة في الجولة الماضية أمام مولودية الجزائر، فيما يرغب السنافر في عدم الابتعاد عن كوكبة المقدمة، خاصة وأن أي نتيجة سلبية ستقلص حظوظ أشبال حمدي في التنافس على "البوديوم".
كما ستكون الأنظار مصوبة إلى ملعب 20 أوت ببشار، الذي سيكون هو الآخر مسرحا لقمة كروية بامتياز، تجمع بين وصيف البطولة شبيبة الساورة، والمتأهل إلى نهائي كاس الكنفدرالية الإفريقية ونهائي كأس الرابطة شبيبة القبائل، ونعني بالذكر شبيبة القبائل، التي لم تستجيب الرابطة المحترفة لطلبها بتأجيل مباراة الساورة، فيما وافقت في المقابل على تأجيل موعد لعب نهائي كاس الرابطة بعد الحصول على موافقة السلطات، علما وأن إدارة كناري جرجرة اضطرت لتوفير طائرة خاصة لنقل اللاعبين صبيحة اليوم.
من جهته الوصيف الثاني، شباب بلوزداد، سيكون في مهمة أسهل على الورق، عندما يستقبل سريع غليزان، المنهزم في الجولة الماضية داخل الديار أمام اتحاد الجزائر، حيث يبحث أشبال المدرب الصربي مانولوفيتش تأكيد العودة القوية في الجولات الأخيرة، بدليل تحقيق أربع نقاط في مباراتين صعبتين خارج الديار أمام شباب قسنطينة ومولودية وهران على التوالي.
وفي السياق ذاته، تبحث جمعية عين مليلة عند استقبال مولودية الجزائر في السهرة، لتحقيق أول فوز تحت إشراف المدرب الجديد نذير لكناوي، رغم أن هذا الأخير لن يقود الفريق من دكة البدلاء، بسبب عدم استخراج الإدارة إجازته رفقة بقية أعضاء الطاقم الفني، على خلفية عدم فسخ المدرب السابق شيحة لعقده مع لاصام، وهو ما وضع الرئيس بن صيد في موقف صعب.
كما تعرف جولة اليوم "ديربي" مثير، سيكون ملعب العقيد لطفي بتلمسان مسرحا له، ويجمع بين الوداد المحلي واتحاد بلعباس، في مباراة يعتبرها أهل الاختصاص بست نقاط، بالنظر إلى قيمة الرهان، ورغبة الفريقين في ضمان البقاء، حيث يحتل أشبال عمراني المرتبة 15 برصيد 27 نقطة على بعد ثلاث نقاط فقط عن المكرة صاحبة الصف 18.
جدير بالذكر، أن الطرف الثاني في نهائي كاس الرابطة نجم مقرة، يستقبل نصر حسين داي في مباراة، يدخلها أشبال المدرب عباس بنية تأكيد التعادل المحقق في الجولة الماضية أمام نصر حسين داي.
حمزة.س

برنامج
ملعب 8 ماي بسطيف سا 17:45: وفاق سطيف- شباب قسنطينة ( عوينة س، عوينة ف وحريزي)
ملعب مقرة سا 17: نجم مقرة- نصر حسين داي (عبيد شارف بوالفلفل وبن عميرة)
ملعب العقيد لطفي سا 17: وداد تلمسان- اتحاد بلعباس(بوكواسة إلياس، سليماني وعبان)
ملعب 20 أوت بسكيكدة سا 17: شبيبة سكيكدة- نادي بارادو (بن شهيدة ومصباح وعمران)
ملعب بومزراق سا 17: جمعية الشلف- مولودية وهران (بوسليماني، راشدي وبلبشير)
ملعب 20أوت بالعاصمة سا 17: شباب بلوزداد- سريع غليزان (فصيح، سيفوني وعامري)
ملعب العالية سا 18: اتحاد بسكرة-أولمبي المدية( نادر، بوحاسون وهواري)
ملعب 20 أوت ببشار: شبيبة الساورة- شبيبة القبائل (بن جهان، عوماري وعارف)
ملعب بولوغين سا 20: اتحاد الجزائر- أهلي البرج (أيت عامر وسمسوم ورحمون)
ملعب خليفي الزوبير سا 20: جمعية عين مليلة- مولودية الجزائر(سعيدي، حاج السعيد وميراوي)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com