الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عداء 800 متر ياسين حتحات للنصر: أتوقع مفاجأة جزائرية في الأولمبياد ومشاركتي في ريو ستفيدني

يتوقع البطل في سباق 800 متر ياسين حتحات مفاجأة جزائرية في الألعاب الأولمبية المقبلة، في ظل الرغبة التي تحدو كافة الرياضيين لكتابة التاريخ، مشيرا في حواره مع النصر، بأن مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو ستفيده خلال ثاني ظهور له في هذه المسابقة، ولو أنه لم يكن راضيا عن عدد المتأهلين في رياضة ألعاب القوى، مقارنة بما تمتلكه الجزائر من أبطال متميزين.
التحقت أخيرا بركب المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد صنيعك في ملتقى ألعاب القوى الدولي بإسبانيا، بماذا تشعر؟
سعادتي لا توصف، بالتأهل إلى الأولمبياد، بعد أن حققت زمنا قدره 1 د و44 ث و44 ج في ملتقى ألعاب القوى الدولي بإسبانيا، وهو الحد الأدنى الذي سمح لي بالالتحاق ببقية زملائي المتأهلين إلى هذه التظاهرة العالمية الكبرى، صحيح أنني لحقت بهم متأخرا، ولكن أن تصل متأخرا أفضل من أن لا تصل على الإطلاق، لقد كان هذا التأهل صعبا، ولكنه حلو للغاية، وأتى مكافأة لي، بعد التضحيات التي قدمتها طيلة المرحلة الماضية، رغم العراقيل التي صادفتني، وهنا أشكر زملائي الذين ساعدوني كثيرا في السباق الذي تأهلت فيه، كونهم جعلوا نسق السباق سريعا، ما مكنني من تحقيق الحد الأدنى الذي سعيت وراءه منذ عدة أشهر.
تصل متأخرا أفضل من أن لا تصل على الإطلاق !
إلى ماذا تطمح الآن ؟
بمجرد أن اقتطعت تأشيرة التأهل بدأت أفكر واستعد لدورة الألعاب الأولمبية، على أمل أن أترك بصمتي فيها، ولو أن هدفي الأول يبقى التأهل للسباق النهائي، لأن الوصول إلى تلك المحطة المتقدمة كفيل بجعل الحظوظ متساوية مع كافة الرياضيين، حتى وإن كانت الخبرة تلعب دورا كبيرا في مثل هذه المناسبات الهامة، ومشاركتي في ألعاب ريو قد تفيدني في ثاني ظهور لي في الأولمبياد.
تعد سابع جزائري يتأهل إلى طوكيو من رياضة ألعاب القوى، ماذا يعني لكم هذا؟
أعتقد أن العدد قليل مقارنة بما نمتلكه كأبطال، ويبدو أننا قد تأثرنا بتذبذب التحضيرات في الأشهر الأخيرة، جراء فيروس كورونا، الذي ألغى عدة منافسات، وحرم غالبيتنا من المشاركة في الدورات والملتقيات المؤهلة للأولمبياد.
مع الأخبار المتداولة حول إمكانية غياب مخلوفي للإصابة، هل هناك آمل في رياضيين آخرين لرفع الراية الوطنية عاليا في رياضة ألعاب القوى؟
متأكد أن جميع المتأهلين سيبذلون قصارى المجهودات في سبيل انتزاع ميدالية أولمبية، ولكن المأمورية لن تكون سهلة، في ظل طابع المنافسة التي تضم الأفضل في العالم، أنا أعدكم بأننا لن نشارك لأجل المشاركة فقط، وسيكون هناك من سيترك بصمته في هذه البطولة، التي ستكون استثنائية على كافة المستويات، أنا أتوقع مفاجأة جزائرية، كوني لمست رغبة كبيرة لدى زملائي لكتابة التاريخ.
عدد المتأهلين من رياضة ألعاب القوى قليل مقارنة بما نمتلكه من أبطال
ما رأيك في دعم الدولة ووقفة الوزير وكاتبة الدولة خلف رياضيي النخبة ؟
كل الشكر للمسؤولين على وقفتهم خلف رياضيي النخبة، وبفضل الله ودعمهم لنا حققنا ما كنا نصبو إليه، في انتظار التأكيد، خلال الألعاب الأولمبية المقبلة، التي نتطلع إليها بشغف كبير، أنا ونيابة عن بقية زملائي من رياضيي ألعاب القوى أحيي كاتبة الدولة المكلفة برياضيي النخبة سليمة سواكري، على ما قدمته لنا، فقد فتحت لنا الأبواب وحفزتنا، وكانت تردد على مسامعنا دوما:» اجتهدوا وستجدوننا خلفكم»، وهي الكلمات التي لاقت تجاوبا كبيرا، كوننا نعلم بأنها ستفي بوعودها.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com