الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإدارة في ورطة حقيقية: لاعبو وفاق سطيف يقاطعون التدريبات


رفض صبيحة أمس، لاعبو وفاق سطيف التدرب مثلما كان مبرمجا بميدان الثامن ماي، احتجاجا على تأخر الإدارة في تسوية الأجور العالقة، حيث ومباشرة بعد وصولهم إلى الملعب لم يجدوا أي عضو مسير للحديث معه، ما جعلهم يقررون بصورة جماعية مقاطعة حصة الاستئناف، مع إبلاغ المدرب الأول نبيل الكوكي رفضهم مواصلة العمل، لغاية اتضاح الرؤية حول موعد تلقي الأجور الشهرية.
وعبر أعضاء الطاقم الفني عن غضبهم، بعد مقاطعة رفقاء القائد جحنيط أكرم للتدريبات، خاصة وأن ذلك سيؤثر سلبا على برنامج التحضيرات الخاص بلقاء الجولة المقبلة أمام مولودية وهران، بملعب الشهيد أحمد زبانة، حيث طالب المدرب الكوكي ومساعديه من إدارة النادي التحرك سريعا لاحتواء الوضع، من أجل إقناع اللاعبين بالعودة سريعا إلى أجواء العمل الجدي، لأن التعثر في لقاء هذا الثلاثاء أمام "الحمراوة"، يعني تقلص الحظوظ في التتويج بلقب البطولة، في ظل المنافسة الشرسة من قبل الوصيف شباب بلوزداد.
وفي أول ردة فعل من جانبها، سارعت إدارة النادي الاتصال بالسلطات المحلية، في سبيل إقناعها بضرورة الإسراع في ضخ الإعانات المخصصة سابقا في حساب النادي الهاوي، خاصة مع إعلان المجلس الشعبي البلدي لمدينة سطيف تخصيص غلاف مالي معتبر لصالح الوفاق بقيمة 14 مليار سنتيم.
ويبقى أمل الإدارة الوحيد هو الاستفادة من هذه الإعانة في أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى لها صب المستحقات في الحسابات البنكية لرفقاء قراوي، خاصة وأن الاتفاق الحاصل بين الطرفين في وقت سابق، يتمثل في تسوية الأجور المتأخرة في شهر جويلية الجاري.
واستبعدت مصادرنا لجوء الإدارة إلى الاستدانة في الوضع الراهن، خاصة وأن الكثير من رجال الأعمال قد اعتذروا عن تقديم قروض جديدة، في وقت عجزت فيه الإدارة عن توقيع عقود رعاية مع الشركات الاقتصادية، وبالتالي بات الحل الوحيد أمامها هو انتظار دخول إعانة البلدية.
من جانبهم أنصار الوفاق، أبدوا الانزعاج مما يحدث في النادي، لأنها ليست المرة الأولى التي يقاطع فيها اللاعبون التدريبات احتجاجا على مستحقاتهم، ما جعلهم يطالبون الإدارة بضرورة احتواء الوضع سريعا، مع الاستعداد في نفس الوقت إلى الرحيل من تسيير النادي في نهاية الموسم، خاصة في حال فشل الفريق في التتويج بلقب البطولة.
ويبقى التخوف كبيرا من استمرار مقاطعة اللاعبين الحصص القادمة قبل لقاء مولودية وهران، ما يعني تقلص الحظوظ في العودة بنتيجة إيجابية من عاصمة الغرب الجزائري، وبالتالي منح فرصة للملاحق المباشر شباب بلوزداد في تقليص الفارق أو حتى الارتقاء إلى صدارة الترتيب مناصفة مع "النسر الأسود".
وكان رئيس مجلس الإدارة، عبد الحكيم سرار، قد اقترح على الأعضاء فكرة تدعيم المجلس بعضوين جديدين، وهما إبراهيم العرباوي وعز الدين أعراب، مقابل تقديمهما لمبالغ مالية هامة لصالح الخزينة، لكن هذا المقترح قوبل بالرفض من قبل المدير العام فهد حلفاية، والذي أكد أنه قادر على ضمان السيولة المالية للخزينة لتسديد المستحقات في المواعيد المحددة.
ودون شك، فإن الظرف الذي يمر به الوفاق صعب للغاية، وقد يكون سببا رئيسيا في عدم التتويج بلقب البطولة في نهاية الموسم، بالرغم من المشوار الإيجابي والرائع الذي قدمه رفقاء الهداف الشاب عمورة منذ الأسابيع الأولى من البطولة.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com