الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أسباب قاهرة «تغير» قائمة المحليين: بوقرة يستعين بوجوه جديدة بينهم رباعي «تونسي»

شهدت قائمة المنتخب المحلي التي أفرج عنها المدرب مجيد بوقرة صبيحة أمس، تغييرات كثيرة، بسبب احتراف بعض اللاعبين الناشطين في البطولة المحلية في أوروبا، والذين كانوا أساسيين في لقاء ليبيريا بوهران، في صورة آدم زرقان وعبد القهار قادري وحسام الدين غشة ومحمد الأمين عمورة، حيث لجأ بوقرة مضطرا للبحث عن خيارات أخرى، على أمل تعويض هؤلاء اللاعبين البارزين.
ووجه الناخب المحلي الدعوة ل26 لاعبا، تحسبا لمباراتي سوريا وبورندي المرتقبتين بتاريخ 26 و29 أوت الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد أن كان قد اكتفى بقائمة ب23 لاعبا في أول معسكر إعدادي له على رأس المنتخب المحلي، ولو أن الشيء الملفت للانتباه أن القائمة الحالية، شهدت استدعاء عدة أسماء جديدة، وصل عددها إلى 13 عنصرا موزعين على ثمانية فرق محلية.
وعادت حصة الأسد في قائمة «الماجيك» لفريق شبيبة القبائل، منشط نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيكون ممثلا خلال سفرية الدوحة بستة عناصر كاملة، حتى وإن كانت بعض الأسماء قد غادرت صوب فرق أخرى خلال فترة الانتقالات الحالية، في شاكلة الحارس بن بوط والمدافع آيت عبد السلام.
وكان بوقرة قد أعفى لاعبي كناري جرجرة من التربص الماضي، بسبب انشغالهم بمنافسة كأس الكاف، غير أنه سارع لدعوتهم هذه المرة، في ظل إعجابه برفاق بوعالية، الذين قدموا موسما مثاليا، كللوه بالفوز بكأس الرابطة المحترفة، فضلا عن تنشيطهم لنهائي كأس الكونفدرالية الذي خسروه أمام الرجاء البيضاوي.
وبعد لاعبي الشبيبة الذين هيمنوا على قائمة المنتخب المحلي، تأتي عناصر شباب بلوزداد بطل الجزائر هذا الموسم في المقام الثاني من خلال استدعاء خمسة عناصر كاملة، غير أن الملفت عدم توجيه الدعوة للمايسترو أمير سعيود، صاحب الفضل الأكبر في تتويج بلوزداد، ولو أن بعض المصادر أشارت إلى إمكانية تواجده ضمن قائمة جمال بلماضي، تحسبا لمباراتي جيبوتي وبوركينافاسو.
وضمت القائمة أيضا ثلاثي وفاق سطيف، الذي كان حاضرا في ودية ليبيريا، ويتعلق الأمر بقندوسي ودباري ودغموم، فيما غاب عمورة وغشة اضطراريا، بعد احترافهما بأوروبا، واستحالة الاعتماد على خدماتهما في كأس العرب المقبلة.
أما المفاجأة الأكبر، فكانت بتوجيه الدعوة لمهاجم المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة عادل بولبينة المتألق في دورة مصر الأخيرة، ليكون بذلك بديلا للاعب مولودية وهران البشير بلومي الغائب هذه المرة، بسبب معاناته من الإصابة، كما عرفت القائمة استدعاء شاب آخر من نادي بارادو ويتعلق الأمر بالمهاجم زروقي، الذي خاض حديثا أولى مبارياته مع الأكابر، ونجح في تسجيل ثلاثية كاملة في لقاء واحد.
بالمقابل، وجه المدرب بوقرة الدعوة لثلاثة عناصر جديدة في منصب حارس مرمى، ويتعلق الأمر ببن بوط وغايا مرباح وسعيدي، فيما غاب حارس أولمبي المدية عبد الرحمان مجادل، الذي قد يكون بنسبة كبيرة جدا ضمن قائمة بلماضي لخلافة عز الدين دوخة، المبعد عن التربص المقبل، بسبب معاناته من البطالة.
إلى ذلك،  فضل الناخب المحلي الإستعانة بعناصر ناشطة في البطولة التونسية، ويتعلق الأمر برباعي النجم الساحلي بن عيادة وبوتمان ومصمودي ولعوافي، على أن يدعم المنتخب في قادم المناسبات بعناصر أخرى، ناشطة في بعض الدوريات الخليجية، كونه يصر على مشاركتهم في بطولة كأس العرب المقبلة.
جدير بالذكر، أن مدرب المنتخب المحلي استبعد كلا من بلعيد وموالي وبلقاسمي وموساوي، بعد أن سجلوا تواجدهم في القائمة الخاصة بمباراة ليبيريا الأولى.
هذا، وستشد التشكيلة المحلية الرحال صبيحة اليوم صوب قطر، من أجل الدخول في معسكر إعدادي مغلق، تحسبا لوديتي سوريا وبورندي، على أن يلتحق رباعي النجم الساحلي مباشرة بالدوحة، بعد أن ضبطت لهم الفاف مخطط السفرية مسبقا.            سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com