الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر

الهدف انتصار يعيد الهيبة ويصحح المسار
   الجزائر – النيجر (غدا سا20)
ويتوجب على بلماضي وأشباله في فترة التوقف الدولي الحالية، التي يضم برنامجها مواجهة مزدوجة أمام الجار منتخب النيجر، عدم الاكتفاء بضمان النقاط المطروحة، بل صار لزاما على التشكيلة الوطنية انتهاز هذه الفرصة، لبعث رسائل طمأنة لعشاق الخضر بعد تسرب الشك إلى صدور بعضهم، بسبب المردود غير المتوقع أمام منتخب بوركينافاسو ومجانبة النخبة الوطنية لهزيمة كانت أقرب إلى المنطق، حيث كسب المنتخب نقطة، غير أنه بالمقابل فقد شيئا من هيبة «سيد القارة»، منحت في بادئ الأمر مدرب «الخيول» جرأة الحديث عن تضييع انتصار كان في المتناول، قبل أن تمتد إلى منافس الغد، الذي شكلت جزئية قدرتهم على تحقيق المفاجأة، ووقف سلسلة اللاهزيمة، قاسما مشتركا في تصريحات كفالي ولاعبيه.

ولم يسبق للناخب الوطني، وأن حضر موعدا مهما في مثل الظروف الحالية، المتعلقة بإصابة عدد من الركائز قبل موعد التربص، على غرار ما حدث مع سليماني وبلعمري وبن سبعيني وغزال ووناس وقبلهم بولاية، غير أن توفر البدائل وثراء التعداد سيغني بلماضي عن التفكير كثيرا، بل يجعل تركيزه منصبا فقط على تكرار استعراض جولة الافتتاح أمام جيبوتي واستخلاص العبر والدروس من سيناريو مباراة مراكش، على أمل النجاح في كسب انتصار، سيكون الثالث لمهندس التتويج الإفريقي خارج الديار، بعد أن هزم في وقت سابق منتخبي الطوغو وبوتسوانا بملعبيهما.
وبسبب المستجدات الأخيرة، المتعلقة بالإصابات وتأخر الثنائي فغولي وبن سبعيني في الوصول إلى مركز سيدي موسى، فسيدخل المنتخب أرضية ملعب تشاكر بقاعدة دفاعية مغايرة للموعدين الأخيرين، بعد عودة عطال واحتمال إراحة بلعمري وبن سبعيني، ما سيمنح الفرصة لفارس لشغل الرواق الأيسر على أن يفاضل بلماضي بين الثلاثي توبة وبدران ومذيوب في عملية انتقاء شريك ماندي في محور الدفاع، ولو أن هذا المعطى يبدو غير مؤثر، كون «الكوتش» يراهن على الثلاثي الناري في خط الهجوم (بلايلي وبونجاح ومحرز)، لدك شباك النيجريين وتحقيق انتصار أول يعبد الطريق لموقعة «سيني كونتشي»، غير القابلة نقاطها للنقاش، إذا ما أراد محرز ورفاقه البقاء في صدارة المجموعة.
جدير ذكره، أن المباراة ستلعب كما هو مألوف في غياب الجمهور، فيما قررت الكاف إسناد مهمة إدارة هذا الموعد للحكم الغاني دانيال لاريا، بمساعدة كل من بروبي كوازي أشيمبونغ وأتيماكا بول كودزو، فيما سيكون عبد اللطيف العذاري حكما رابعا.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com