الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مُدرب نادي التلاغمة رابح زمامطة للنصر: الحكـم عنتـر لـم يكن مؤهـلا تقنـيا وبدنـيا !


ألقى مدرب نادي التلاغمة رابح زمامطة، بكامل المسؤولية في التعادل الذي سجله فريقه داخل الديار مع مولودية قسنطينة على الحكم زكرياء عنتر، وأكد في هذا الصدد بأن منعرج اللقاء، كان بتغاضي حكم الساحة عن ضربة جزاء كانت ـ حسب قوله ـ « واضحة للجميع، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، في قرار يخفي وراءه الكثير من التساؤلات، ويبقي باب الشكوك مفتوحا على مصراعيه، لأن الموسم لا يزال في بدايته، غير أن التحيز الصارخ للتحكيم انطلق مبكرا».
وأشار زمامطة في دردشة مع النصر، إلى أن توجيهه أصابه الاتهام للحكم عنتر كان حتى قبل نجاح الموك في تعديل النتيجة، وقال في هذا الشأن: «كل المتتبعين يعلمون بأن لقاءات الرابطة الثانية في مجموعة الشرق، تحتفظ بخصوصية «الديربي»، إلا أن تعيين حكم لم يتحصل بعد على الشارة الفيدرالية لإدارة مقابلة محلية بين التلاغمة ومولودية قسنطينة، يؤكد بأن اللجنة الفرعية المكلفة بالتعيينات تسبح عكس التيار، وليست على دراية مسبقة بقيمة وأهمية اللقاءات، وكأنها لا تعطي القيمة الحقيقية والفعلية للفريقين، لأن هذه المباراة عبارة عن «ديربي»، وكان من المفروض أن تسند إدارتها لحكم حائز على الشارة الفيدرالية على أقل تقدير، وليس لحكم مازال في مرحلة التمرس والرسكلة».
وذهب مدرب نادي التلاغمة، في معرض حديثه إلى التأكيد على أن الحكم كان خارج الإطار منذ بداية المقابلة، لأنه ـ كما أردف ـ « كان مصابا على مستوى الفخذ، وكان قد طلب تلقي العلاج من الطواقم الطبية للفريقين قبل انطلاق اللقاء وكذا في فترة الراحة بين الشوطين، مما أثر على عطائه البدني، رغم أنني لست مختصا في تقييمه من هذا الجانب، لكن ذلك كان له تأثير كبير على قراراته المتخذة، لأنه استفزنا كثيرا باحتسابه مخالفات غير صحيحة للمنافس، وأكثر التصفير حتى يتسنى له تكسير اللعب، والاقتصاد في جهده البدني، دون التواجد على مقربة من كل اللقطات، فكان قرار التغاضي عن ركلة الجزاء أهم منعرج في أطوار المقابلة، لأن «الديربي» يلعب على جزئيات صغيرة، وهذه الجزئية كانت حاسمة، سيما وأن الموك عدلت النتيجة في الدقيقة الأخيرة من كرة ثابتة».                 
صالح/ ف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com