الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد اللغط المثار حول قائمة كأس العرب

الفـــاف تنـفي تدخل بلمــــاضي  في صــلاحيـــات بوقــرة
سارعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على لسان المتحدث باسمها صالح باي عبود لتكذيب شائعات تدخل الناخب الوطني جمال بلماضي في صلاحيات مدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة، بعد اللغط المثار حول قائمة كأس العرب، واتهام بعض الأطراف لمهندس النجمة الثانية بإعداد القائمة المعنية بالمشاركة في بطولة قطر المرتقبة نهاية الشهر الجاري، بدلا من الماجيك»، خاصة مع استبعاد عدد كبير من اللاعبين المحليين ممن شاركوا في التربصات الماضية، وتعويضهم بعدد معتبر من لاعبي المنتخب الوطني الأول الناشطين في البطولات العربية.

وتداولت بعض الأطراف في الجزائر، شائعات مفادها أن بوقرة اعتذر من العناصر المحلية التي خاضت معه خمسة تربصا كاملة، ولم تكتف بهذا، بل روّجت أن «الماجيك»، قد تبرأ حتى من إعداد القائمة النهائية، مؤكدا لعناصره المستبعدة أن مدرب المنتخب الأول وراء تلك الاختيارات، وهو ما أغضب بوقرة وبلماضي على حد سواء، ما اضطر المكلف بخلية الإعلام والاتصال على مستوى الفاف للتدخل لوضع النقاط على الحروف، والرد على هذه الاتهامات الخطيرة، التي من شأنها أن تؤثر على تركيز الطاقمين الفني للمنتخب الأول والمحلي، سيما وأنه تنتظرهما استحقاقات مهمة، بداية ببطولة كأس العرب نهاية الشهر الجاري، وصولا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرن مطلع شهر جانفي المقبل.
وكان بعض اللاعبين قد عبروا عن امتعاضهم من إقصائهم من المشاركة في كأس العرب، على غرار مليك عسلة حارس مرمى نادي الحزم السعودي، وأيوب عزي مدافع نادي المرخية القطري، وكذلك محمد بن يطو مهاجم نادي الوكرة القطري، إذ نشروا تدوينات عبروا فيها عن استيائهم من استبعادهم من البطولة، ولو أن هناك إجماع على أحقية بن يطو فقط، كونه هداف مميز، ولو أن بوقرة أدرى باحتياجاته، وهو الذي استعان أيضا بأسماء رنانة في الخط الأمامي، في صورة نجمي المنتخب الأول، بلايلي وبونجاح، فضلا عن الهداف الأسبق للخضر العربي هلال سوداني، وزميله في مونديال البرازيل ياسين براهيمي.
هذا، وقال صالح باي عبود، المتحدث الرسمي باسم الاتحادية الجزائرية لكرة الجزائري في تصريحات للإذاعة الوطنية سهرة أمس الأول بخصوص هذه المسألة التي أسالت الكثير من الحبر: "ما تم تداوله إعلاميا حول تدخل المدرب جمال بلماضي في إعداد قائمة المنتخب الوطني في كأس العرب غير صحيح، فالعلاقة بين بلماضي وبوقرة مبنية على التنسيق والتشاور، وليس من عادة مدرب المنتخب الأول التدخل في عمل مدرب الرديف أو فرض أي خيارات عليه".
ومما لا شك فيه سيرد بوقرة بقوة على هذه الشائعات قبل مغادرة وفد منتخب الرديف نحو قطر صبيحة هذا الخميس، خاصة وأنه غاضب للغاية من ترويج مثل هذه الأكاذيب قبل بطولة مهمة بحجم كأس العرب التي يتطلع فيها للتتويج.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com