الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى جانب براهيمي: بلايلي مرشح لجائزة أفضل لاعب في مونديال العرب

تشير كل المعطيات، أن صانع ألعاب المنتخب الوطني يوسف بلايلي يعد المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة العربية الحالية، نظير ما قدمه من عروض جميلة، وإن كان كل هذا مرتبط بتتويج أشبال مجيد بوقرة باللقب العربي، وتقديم ابن الباهية وهران لمباراة رفيعة المستوى أمام المنتخب التونسي.
ورشح أهل الاختصاص بلايلي للفوز بجائزة الأفضل خلال مونديال العرب، كونه كان مؤثرا على نتائج الخضر إلى أبعد الحدود ، فإلى جانب مساهمته الفعالة في التفوق على المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي، بعد حصوله على ضربة جزاء وتسجيله لأجمل هدف في الدورة، كان في الموعد خلال مباراة المربع الذهبي أمام البلد المنظم، بعد تسجيله لهدف الانتصار في الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء أيضا، مع تقديمه لأداء مبهر، بدليل فوزه بلقب أفضل لاعب في المباراة، متفوقا على زميله ياسين براهيمي الذي كان مبدعا هو الآخر سواء في مواجهة العنابي، أو خلال البطولة ككل.
وبات بلايلي حديث الجميع في البطولة العربية، ويراه أهل الاختصاص الأحق بالجائزة، حتى وإن خسر الخضر الكأس، كونه لا يوجد أي لاعب ضمن المنتخبات 16 المشاركة بصم على أداء يضاهي ما قدمه صاحب القميص رقم 10، ويكفيه أنه قد سجل هدفا عالميا في مرمى أسود الأطلس من على بعد 40 مترا.
وفضلا عن كل هذا، تفوق بلايلي على منافسيه فنيا، وبرز على وجه الخصوص في المراوغة الشهيرة «الجسر الصغير»، التي تعتمد على تمرير الكرة بين قدمي المنافس، حيث قام بلايلي بخمس مراوغات ناجحة في هذا المجال أمام المنتخب القطري في المربع الذهبي، ولم يجد لاعبو المنافس وسيلة لوقفه سوى التدخلات القوية، ومن أبرز ما يعزز فرضية تتويج بلايلي بجائزة الأفضل، هو تسجيله أيضا هدفا خرافيا في مباراة الدور ربع النهائي من البطولة أمام منتخب المغرب.
ولا يعد بلايلي الجزائري الوحيد المنافس على جائزة الأفضل في الدورة، فهناك اسم آخر متداول بقوة، ويتعلق الأمر بلاعب الريان القطري ياسين براهيمي الذي كان المفاجأة السارة في صفوف تشكيلة الخضر في مونديال العرب، نظير ما قدمه من عروض جميلة كللها بحصد جائزة أفضل لاعب في المباريات في مناسبتين، كما نجح في تسجيل هدفين، مع تقديم تمريرة حاسمة، والحصول على  ضربة جزاء جد مهمة في آخر ثانية من مباراة المربع الذهبي أمام منتخب قطر.
جدير بالذكر أن تتويج المنتخب التونسي، قد يجعل اللجنة المنظمة تمنح جائزة أفضل لاعب لأحد نجوم نسور قرطاج، خاصة وأن هناك اسمين مرشحين، ويتعلق الأمر بالموهبة الصاعدة حنبعل المجبري والمايسترو يوسف المساكني.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com