السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

منحت شيبوب تعويضا بـ3.5 ملايير: إدارة السنافــــــــر تطعــــــــن في قــــــــــرار «التاس»


باشرت إدارة النادي الرياضي القسنطيني، إجراءات الطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص قضية اللاعب شرف الدين شيبوب، والتي حكمت لصالحه، وباتت على إثره إدارة السنافر مطالبة بمنحه مبلغا تعويضيا قدره 3.56 مليار سنتيم، تمثل مستحقات اللاعب الخاصة بالفترة المتبقية من العقد، إلى جانب تعويضات بقيمة 5 بالمئة من المبلغ المذكور، منذ فترة إيداع الشكوى على مستوى المحكمة الدولية.
وحسب القوانين المعمول بها، فإن إدارة السنافر لديها مهلة 10 أيام لترسيم الطعن على مستوى تاس لوزان، وإلا في حال عدم تسديد القيمة المالية لشيبوب في أجل لا يتجاوز 45 يوما، ستجد نفسها ممنوعة من الاستقدامات في الفترة المقبلة، التي ستنطلق يوم 26 جانفي الجاري.
وكانت النصر، قد تطرقت لقضية شيبوب في وقتها المحدد، وحذرت من عواقبها، عندما أشارت إلى أن الفيفا لا تتساهل مع قضايا اللاعبين الأجانب، خاصة وأن القوانين واضحة، وتؤكد على أن اللاعب الأجنبي يمتلك كل الحقوق في إيداع شكوى، وفسخ العقد من جانب واحد، في حال لم يتلق مستحقاته لشهرين ويوم واحد، وهو ما حدث مع الدولي السوداني قبل سفره للالتحاق بتربص منتخب بلاده، رغم أن إدارة السنافر حاولت اللعب على وتر المراسلة التي تلقتها من طرف الاتحادية السودانية، واعتبرت شيبوب في وضعية تخل عن المنصب، واستعانت يومها بالمحضر القضائي، وهو ما لم تعترف به المحكمة الدولية، التي فصلت لصالح لاعب المريخ السوداني الأسبق.
وأثبت إدارة شباب قسنطينة ضعفها في التعامل مع القضايا على مستوى المحاكم الرياضية، سيما وأنها ليست المرة الأولى، التي يخسر فيها ملفات مماثلة.
ويفكر مسؤولو النادي في تغيير المحامي المكلف بنزاعات الشباب، خاصة وأن القضايا الأخيرة التي خسرها الفريق وتكبد خسائر مالية معتبرة، تكفل بها نفس المحامي.
جدير ذكره، أن القضية المتعلقة بالحارس مزيان، الباحث هو الآخر عن تعويض مالي بقرابة 4.5 مليار سنتيم، يرتقب أن يتم النطق بالحكم فيها يوم 15 أو 16 جانفي، بعد أن أجلتها المحكمة الدولية القضية ثلاث مرات.
وفي السياق ذاته، لم يتقبل السنافر تواصل تضييع الأموال بهاته الطريقة، خاصة وأنه يشوه صورة النادي بصفة عامة، في الوقت الذي كان من المفترض استغلال الأموال في أمور تعود بالفائدة على الشباب.
ويحاول المدرب حجار إبعاد اللاعبين عن المشاكل التي يتخبط فيها الفريق في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تعيين المدير الرياضي الجديد «الحاج كمال»، والذي أحدث زوبعة وسط السنافر، الذين تنقلوا خصيصا للاستفسار عن الموضوع في التدريبات.
وقال حجار في حديث مقتضب مع النصر:»مباراة الساورة مفخخة، وعلينا التعامل معها بذكاء، وما يهمنا هو حصد النقاط الثلاث والبقاء في نفس الديناميكية».
جدير بالذكر، أن لقاء الغد سيعرف عودة المهاجم يعيش، في الوقت الذي يتجه المدافع صالحي لمواصلة الغياب لثاني مباراة على التوالي بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى وتر الساق.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com