الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدعوات أرسلت وتفاصيل التربص ضبطت: بلماضــــي متريــــث في غلـــــق القائمــــــة النهائيـــــــــة


كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي، لم يفصل بعد في قائمته النهائية المعنية بالمشاركة في التربص المقبل، الخاص بمباراتي الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون نهاية الشهر الجاري، خاصة وأن عناصره على موعد مع مباريات قوية في الأيام القليلة المقبلة، وعلى ضوئها سيتم اختيار الأسماء، القادرة على قيادة الخضر للتأهل إلى مونديال قطر 2022.
ورغم أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، انتهت من إرسال الدعوات للعناصر المحترفة، كما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تلزم الاتحادات الوطنية، بالقيام بكل هذه الإجراءات، قبل أسبوعين من انطلاق فترة التوقف الدولي، إلا أن بلماضي لا يود الاستعجال في تحديد قائمة 23، خاصة وأنه ينتظر الوقوف على مدى استعدادات بعض العناصر المهمة، على غرار يوسف عطال وعبد القادر بدران، العائدين للتو من الإصابة، التي أبعدتهما مؤخرا عن المنافسة. وحسب آخر الأخبار، فإن استدعاء عطال مرتبط بمشاركته في مباراتي مونبوليي (12 مارس الجاري) أو مارسيليا ( 20 مارس)، بينما ينتظر الناخب الوطني عودة بدران في اللقاءات المتبقية لنادي الترجي التونسي، الذي سيواجه كل من بنزرت اليوم لحساب البطولة المحلية، والنجم الساحلي وجوانينغ غالاكسي البوتسواني، يومي 12 و18 على التوالي ضمن المسابقة القارية.
ويمني بلماضي النفس، في تواجد عطال وبدران مع المجموعة لما يمتلكانه من مؤهلات، حيث بإمكانهما تقديم الكثير في الخط الخلفي للخضر الذي يعاني في الفترة الأخيرة، بالموازاة مع ابتعاد ماندي عن أجواء المنافسة وتراجع مستوى بلعمري، ناهيك عن عدم امتلاك الظهير الأيمن بن عيادة، لخبرة المواعيد الكبرى. واستنادا لذات المصادر، فإن قائمة الناخب الوطني الموسعة، شهدت تواجد بعض الأسماء الجديدة، في صورة الثلاثي بن يطو وزدادكة وحماش، غير أن مهاجم الوكرة القطري يبدو الأقرب للمشاركة في المعسكر الإعدادي المقبل، بالنظر إلى حاجة بلماضي لمهاجم ثالث إلى جانب كل من إسلام سليماني وبغداد بونجاح.
أما بخصوص الظهير الأيمن لنادي كليرمون فوت حكيم زدادكة الذي يبصم على مستويات قوية في «الليغ 1»، فإن تواجده في التربص المقبل مرتبط بغياب يوسف عطال، ولئن كان الأخير يكافح، من أجل العودة إلى أجواء المنافسة الرسمية، قبيل انطلاق تربص غينيا الاستوائية، المقرر بداية من 21 مارس الجاري، بينما لم يفصل الطاقم الفني للخضر بعد في هوية الظهير الأيسر الثاني، حيث يفاضل بين إلياس شتي، البعيد عن أجواء المنافسة الرسمية مع الترجي التونسي مؤخرا، ويانيس حماش المتألق مع ناديه بوافيستا بورتو، غير أنه لا يمتلك الخبرة الدولية، ولم يسبق أن سجل تواجده رفقة المنتخب الوطني، رغم إدراج اسمه عدة مرات ضمن القوائم الموسعة، وهو ما أكده خريج مدرسة نادي نيس في عدة مناسبات.
ويتابع الناخب الوطني عن كثب مردود لاعبيه فيما تبقى من مباريات، قبيل انطلاق تربص مالابو، حيث يأمل في أن تبتعد الإصابات عن عناصره، خاصة وأنه بحاجة إلى خدمات الجميع خلال المواجهتين الحاسمتين أمام الكاميرون، كما يمني النفس في عودة بعض الركائز لأجواء المنافسة، في صورة عيسى ماندي، الذي يعاني التهميش مع ناديه فياريال الإسباني.
إلى ذلك، أنهت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ضبط كل الترتيبات الخاصة بمعسكر غينيا الاستوائية، وهو ما أكده رئيس الفاف شرف الدين عمارة أمس الأول، على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها إلى ملعب الشهيد حملاوي رفقة وزير الشبيبة والرياضة سبقاق، وتعهد عمارة بتوفير كل ظروف الراحة للاعبين من أجل النجاح في العودة بنتيجة ايجابية من دوالا، خلال اللقاء المقرر يوم 25 مارس.
وتطير التشكيلة الوطنية يوم 21 مارس إلى مدينة مالابو الغينية، حيث ستتربص هناك لمدة أربعة أيام، على أن تتنقل عشية لقاء الذهاب إلى مدينة دوالا، حيث ستخوض آخر حصة تدريبية بملعب جابوما قبيل ملاقاة الأسود في اليوم الموالي.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com