الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لدفع تعويضات مزيان : 30 يومــــا أمــــام مسؤولـــــي السنافر لتفادي عقوبة «الفيفا»


علمت النصر من مصادر موثوقة، أن مسؤولي شباب قسنطينة أمامهم مهلة شهر واحد لتسوية المستحقات العالقة للحارس الأسبق إلياس مزيان، الفائز بقضيته على مستوى المحكمة الدولية أو التعرض للعقوبة القاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم، والمتمثلة في خصم 6 نقاط كاملة من رصيد الشباب لهذا الموسم.
وبعث مزيان ببيانات حسابه البنكي في الجزائر لمسؤولي النادي الرياضي القسنطيني، بعد أن تعذر عليهم تسوية مستحقاته بحسابه الخارجي، ومنحت الفيفا مهلة شهر لإدارة الشباب، من أجل صب الأموال التي يدين بها مزيان والمقدرة بقرابة 3 ملايير سنتيم، حيث انطلقت عملية عد أيام المهلة بداية أول أمس (14 مارس)، على أن تنتهي بتاريخ 14 من الشهر المقبل، وفي حال تعذر على الشباب تسوية هذه القضية في الآجال المحددة، سيتعرض الفريق لعقوبة قاسية تتمثل في خصم 6 نقاط كاملة من الرصيد، وهو ما قد يضع السنافر في مأزق حقيقي، على اعتبار أنهم لم يضمنوا بعد بقاءهم في الرابطة المحترفة الأولى.
واشتكى مزيان النادي الرياضي القسنطيني على مستوى المحكمة الدولية (التاس)، بعد أن تم فسخ عقده من طرف واحد، حيث حكمت الفيفا لصالحه في مناسبتين متتاليتين، ما جعل الفريق يخسر قرابة الخمس ملايير كاملة، لصالح هذا الحارس.
اجتماع حاسم للفصل في مستقبل قاسمي ونحو  عودة بزاز
يجتمع أعضاء مجلس إدارة السنافر اليوم بالعاصمة، من أجل الفصل في العديد من المسائل المهمة، لعّل في مقدمتها مستقبل المدير العام رمزي قاسمي، الذي تدور أحاديث بخصوص إمكانية سحب الثقة منه، بالموازاة مع إقدام ملاك الفريق على جس نبض اللاعب السابق ياسين بزاز، الذي طلب مهلة للتفكير، واشترط توفير الأجواء المناسبة للعمل، من بينها منحه كل الصلاحيات في الجانب الرياضي.
ويتنقل بزاز في الأيام القليلة القادمة إلى فرنسا، لتسوية بعض المسائل الشخصية، على أن يكون بعد عودته إلى أرض الوطن على موعد مع مسؤولي الآبار، للفصل في إمكانية عودته لتسيير الفريق من جديد، وهو الذي خاض تجربة قصيرة.
وغادر المدير العام قاسمي صبيحة أمس إلى العاصمة، تحسبا للاجتماع المرتقب اليوم، ورافقه المنسق الجديد عدلان قريش، الذي لم يصادق رئيس مجلس الإدارة عمر رابح على عقده، على أن يتحدد اليوم بقاؤه من عدمه مع الشباب.
تحضيرات موعد بولوغين انطلقت وكوكبو
معنـي باللقـاء
عادت أمس تشكيلة الشباب إلى أجواء التحضيرات، تحسبا لمباراة القمة أمام مولودية الجزائر هذا السبت، بملعب عمر حمادي ببولوغين. ويسعى المدرب خير الدين مضوي، للاستثمار في الفوز العريض المسجل على وداد تلمسان في الجولة الأخيرة، من أجل تحفيز عناصره لموقعة المولودية الحاسمة، خاصة وأن العودة بالنقاط الثلاث كفيل بتعزيز فرص الظفر بمرتبة قارية، مع أفضلية الاستقبال في مناسبتين متتاليتين، بعد مباراة هذا السبت.
وستكون كافة العناصر تحت تصرف الطاقم الفني للشباب، بمن فيها المهاجم مارسيلان كوكبو الذي لن يغادر صوب تربص منتخب بلاده سوى يوم 22 مارس، أي بعد لقاء المولودية، على أن يعود إلى قسنطينة يوم 30 من نفس الشهر.
وتعهد كوكبو بالتسجيل على المولودية، قبيل الانضمام إلى معسكر منتخب البنين، سيما وأنه يتواجد في فورمة عالية، بعد أن رفع حصيلته إلى 9 أهداف، وقال كوكبو للنصر في هذا الخصوص:» سعيد بدعوة المنتخب الوطني، وسأعمل جاهدا لتوديع الشباب بأفضل طريقة ممكنة، ولن يتحقق ذلك سوى بالتسجيل في مرمى مولودية الجزائر هذا السبت، في لقاء ستكون نتيجته حاسمة في تحديد مستقبلنا هذا الموسم، بالموازاة مع رغبتنا الكبيرة في الارتقاء في سلم الترتيب العام، وبعث حظوظنا في إنهاء الموسم ضمن مرتبة مؤهلة لمسابقة قارية».
وسيجد مضوي صعوبات بالجملة في اختيار قائمة ال18 المعنية بمواجهة السبت، ولو أنه سيختار 20 لاعبا على الأقل لسفرية الغد، على أن يشطب اسمين صبيحة اللقاء.
جدير بالذكر، أن مدرب السنافر استبعد الوافدان الجديدان كموخ وشتيح عن لقاء تلمسان لأسباب فنية، كما لم يوجه الدعوة لبلمسعود رغم استنفاذه العقوبة، كونه يثق كثيرا في مؤهلات الشاب شكال الذي قدم مباراة رائعة أمام وداد تلمسان، قد تشفع له للحفاظ على مكانته الأساسية في قادم
 المواعيد.                            سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com