الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المستقيل من رئاسة الفاف عمارة يصرّح: الإقصـــــاء ليــس مأســـاة وطنيـــــــة وأتمنى بقــــاء بلماضـــي


رفض شرف الدين عمارة المستقيل من رئاسة الفاف، وصف الإقصاء من مونديال قطر بالمأساة الوطنية، موجها رسالة إلى الناخب الوطني جمال بلماضي، بضرورة مواصلة العمل الذي قام به إلى غاية الآن.
واستهل عمارة تصريحاته في الندوة الصحفية، التي نشطها يوم الخميس، بمقر الفاف بدالي براهيم، بالقول: "الإقصاء من المونديال ليس مأساة وطنية، صحيح المنتخب لم يتمكن من التأهل ولكن ليست الجزائر من ضيعت التأشيرة، لا يمكننا أن ننكر بأننا في حالة حزن وخيبة أمل كبيرة بعد هذه الخيبة، ولست من النوع الذي يتهرب من المسؤولية، بل على العكس تماما، وسألتزم بجميع الوعود التي قطعتها من قبل".
وأضاف عمارة، بأنه يتمنى بقاء الناخب الوطني بلماضي وأعضاء طاقمه على رأس العارضة الفنية للخضر:"تحدثت مع بلماضي وأعضاء طاقمه واقترحت عليهم مواصلة العمل المنجز إلى غاية الآن، ومن غير المعقول أن تذهب تضحيات قرابة أربع سنوات في بضع ثواني، وأنا واثق من أنه في حالة بقاء بلماضي على رأس المنتخب، سينجح في إعادة الخضر إلى السكة الصحيحة".
وواصل رئيس الفاف المستقيل تصريحاته في هذا الخصوص: "هناك شهادة وجب علي الإدلاء بها، وتتمثل في كون بلماضي وكل أعضاء طاقمه لم يبخلوا بأي شيء على المنتخب، ويعملون بكل إخلاص".
ولم يتوان عمارة في الإشادة بالجيل الحالي للخضر، عندما قال: "على حسب رأيي، فإن الجيل الحالي للمنتخب يعتبر من أفضل الأجيال التي مرت على الخضر، وأنا حزين للغاية من أجلهم، لأنهم كانوا يستحقون التواجد في المونديال، لكن هذه هي كرة القدم، وأتمنى من كل أعماق قلبي حصولهم على فرص أخرى في المستقبل".
كما عرج عمارة للحديث عن الانتقادات اللاذعة التي طالته، بسبب الظلم التحكيمي عقب مباراة الكاميرون، عندما قال: "مخطئ من يعتقد بأنني لم أقم بحماية المنتخب الوطني، بل على العكس تماما قدمت كل ما أملك، ودافعت عن المنتخب بكل قوة، كما أنني استعملت كل الطرق القانونية، وأقول لبعض الفئة التي طالبتني بالكولسة أنني لست من النوع الذي يشتري ذمم الحكام، ولا يمكنني زج بلد محترم مثل الجزائر في مثل هذه الأمور".
إعادة إصلاح المنظومة أولوية
وجه عمارة رسالة إلى خليفته بطريقة غير مباشرة، عندما قال: "بعد الإقصاء من المونديال، وجب الآن التركيز على كيفية إصلاح المنظومة الكروية"، وهو التصريح الذي لديه أكثر من دلالة، على اعتبار أن رئيس الفاف المستقيل تحدث عن الموضوع عند توليه زمام تسيير الفاف، لكن يبدو أنه لم يتمكن من تحقيق المبتغى.
وأضاف: "ا يجب أن  نجعل المنتخب الأول هو الشجرة التي تغطي الغابة، بل يجب التفكير على الفئات الشبانية، وهو ما قمت به منذ قدومي على رأس الفاف، والحمد لله لم أكن أتدخل في صلاحيات المدربين، على عكس ما كان يحدث في السابق، أين كان هناك من يساهم في تحديد القوائم".وختم عمارة تصريحاته بالتنديد بحادثة تسريب رقم هاتفه الشخصي عبر منصات التواصل الاجتماعي، عندما قال: "قد عشت لحظات صعبة، وهاتفي لم يتوقف عن الرنين، بسبب وضع رقمي من بعض الأطراف على صفحات التواصل الاجتماعي، كما أنني تلقيت أكثر من ألف رسالة شتم عبر صفحة الفاف".                           حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com