الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في انتظار تحديد موعد سحب قرعة "الكان": الخضر يعودون للمنافسة شهر جوان القادم


ترسّم موعد عودة المنتخب الوطني لأجواء المنافسة الرسمية، والذي سيكون مطلع شهر جوان المقبل، عبر بوابة تصفيات كأس أمم إفريقيا «كوت ديفوار 2023»، بعد رفض الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم طلب بعض الاتحادات التي اقترحت في وقت سابق تأجيل الموعد إلى شهر سبتمبر القادم، بسبب تزامن التصفيات مع نهاية مختلف البطولات في العالم، ما يعني عدم تواجد اللاعبين في أفضل أحوالهم البدنية، إضافة لكون التصفيات لن تستغرق فترة طويلة، وكل منتخب يخوض ست مباريات، في الوقت الذي حددت الكاف موعد إجراء دورة كوت ديفوار بين شهري جوان وجويلية سنة 2023.
وحسب البرنامج المسطر من طرف الكاف، والذي سيتم الكشف عنه على هامش مراسيم سحب القرعة، والتي ستكون الشهر الجاري، فإن بداية التصفيات تكون خلال التوقف الدولي المقبل (31 ماي - 14 جوان) بإجراء مباراتين، ثم تستمر شهر سبتمبر، قبل التوقف في فترة مونديال قطر، على أن تختم التصفيات مطلع السنة الجديدة.
وكما هو معلوم، سيعرف «كان» كوت ديفوار مشاركة 24 منتخبا، أين تم توزيع المنتخبات المعنية بالتصفيات وعددها 48 منتخبا،  عبر أربع مستويات يتكون كل وعاء فيها من 12 منتخبا، قبل إجراء عملية القرعة وتعيين هوية الفرق المشكلة للمجموعات الـ12 (نظام التصفيات سيجرى بـ12 مجموعة على أن يتأهل منتخبان من كل واحدة)
ويتواجد المنتخب الوطني في الوعاء الأول إلى جانب كبار القارة، يتقدمهم بطل النسخة الماضية منتخب السنغال، ما يعني أنه سيكون على رأس إحدى المجموعات.
جدير ذكره أن التصفيات انطلقت بدور تمهيدي خاضته المنتخبات  المتأخرة في التصنيف الشهري للفيفا وأفرز تأهل ست بلدان لمرحلة المجموعات وهي بوتسوانا، جنوب السودان، ساوتومي ، إيسواتيني، وليزوطو وغامبيا.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن محبي المنتخب الوطني كانوا يمنون النفس بتأجيل موعد إجراء تصفيات كأس أمم إفريقيا، خاصة بعد الإقصاء من المونديال، وعدم اتضاح الرؤية بخصوص العارضة الفنية للخضر إما مواصلة جمال بلماضي أو انسحابه، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وفتحه المجال أمام التأويلات، وهو ما يعني بأن الفترة المقبلة ستكون صعبة للغاية.                 حمزة.س

تصنيف المنتخبات
lالوعاء 1
الجزائر، السنغال، المغرب، تونس، نيجيريا، الكاميرون، مصر، مالي، كوت ديفوار، بوركينافاسو، غانا وجمهورية الكونغو
lالوعاء 2
جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، أوغندا، الغابون، البنين، زامبيا، الكونغو، مدغشقر، كينيا، غينيا وسيراليون
lالوعاء 3
ناميبيا، غينيا بيساو، النيجر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، مالاوي، زمبابوي، غامبيا، الطوغو، أنغولا وجمهورية إفريقيا الوسطى.
lالوعاء 4
جزر القمر، تنزانيا، السودان، رواندا، ليبيريا، ليزوطو، إسواتيني، بوتسوانا،  إثيوبيا، بوروندي، جنوب السودان وساوتومي.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com