الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البعثة تُغادر هذا الأربـعاء إلــى القـــاهرة: الوفاق يستقبل غليزان بالعـــاصمة

كشف صبيحة أمس، رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، أن فريقه يتوجه بداية من هذا الأربعاء إلى مصر، تحسبا للقاء الذهاب من النصف النهائي أمام الأهلي المصري المبرمج يوم السابع من شهر ماي، مضيفا في تصريحات صحفية للإذاعة الوطنية الأولى، توصله إلى اتفاق مع مسؤولي  الرابطة المحترفة لكرة القدم، يقضي ببرمجة مباراة النادي المتأخرة أمام المنافس سريع غليزان بملعب الخامس جويلية يوم العاشر من شهر ماي، أي بعد يوم واحد فقط من عودة الوفد من مصر، وذلك بهدف تعود رفقاء القائد جابو على أرضية الميدان، والدخول مباشرة في التحضيرات الجدية الخاصة، بمواجهة العودة من المسابقة القارية.
وأضاف سرار أن الوفاق سيدخل في تربص مغلق، مباشرة بعد العودة من مصر، وسيكون ذلك بفندق "الأولمبيك" بالجزائر العاصمة، على أمل أخذ موافقة الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم من أجل السماح بإقامة هذا التربص بمركب سيدي موسى الخاص بالمنتخبات الوطنية.
تيسيما يدير موعد الذهاب وبوندو حاضر
يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تعيين الحكم الإثيوبي "باملاك تيسيما"، لإدارة مواجهة الذهاب من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا، بين صاحب الأرض الأهلي المصري أمام وفاق سطيف في ملعب "السلام" بالعاصمة القاهرة، ويعاونه في هذه المهمة السوداني "محمد عبدالله" كمساعد أول، والتشادي "عيسي يايا" كمساعد ثان، مع اختيار البوتسواني "جوشوا بوندو" كحكم رابع.
واختارت أيضا لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي، ثلاثة حكام في غرفة تقنية الفيديو، وذلك لأول مرة في مسابقات الأندية الأفريقية، حيث تم تعيين الحكم الزامبي "جاني سيكازوي" على تقنية الفيديو حكم تقنية "الفار"، والكاميروني "الفيس نيوبي" مساعد أول والموريسي "أحمد إمتهاز" كمساعد ثان.
من جانب أخر، أكدت إدارة النادي أنها ستشرع من اليوم، في تسوية منحة التأهل إلى المربع الذهبي من المسابقة القارية، بعد قرار مصالح ولاية سطيف، التكفل بتسويتها من ميزانيتها الخاصة، بقيمة إجمالية تفوق 40 مليون سنتيم لكل لاعب، وتستمر عملية التسوية لغاية هذا الثلاثاء، أي قبل يوم واحد من التنقل إلى مصر، استعدادا لمواجهة الأهلي في مباراة الذهاب.
سبقاق يوضح بخصوص ملعب سطيف
قدم أمس الأول، وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، توضيحات تخص تأجيل انطلاق مشروع إنجاز ملعب مغطى، يتسع  لـ50 ألف مقعد ببلدية أولاد صابر.وقال المسؤول الحكومي إن المشروع تمت برمجته يوم 04 سبتمبر 2007، وتم تعيين مكتب دراسات أجنبي من البرتغال، بهدف تقديم الدراسات الهندسية للملعب، قبل عرض المشروع بعدها على اللجنة الوطنية للصفقات العمومية، لإعطاء رأيها في نتائج الدراسات ودفتر الشروط.وأضاف الوزير تحت قبة البرلمان، عند إجابته عن سؤال شفوي من أحد نواب ولاية سطيف، أنه تقرر من قبل الحكومة في شهر جوان من سنة 2015 تجميد المشروع، بسبب الأزمة المالية الصعبة التي كانت تعيشها البلاد، مشيرا أن السبب الرئيسي لتأخر انطلاق المشروع بعد تأجيلات استمرت إلى أكثر من عقد من الزمن، ل"نقص خبرة المكلفين بإعداد المشروع".
كما أوضح الوزير سبقاق أن مسألة انطلاق المشروع بملعب سطيف الجديد، مرهون ومرتبط بتحسن الوضع الاقتصادي في البلد، مشيرا أنه سيعيد طرح موضوع إقامة المشروع.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com