الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إنجاز تاريخي لفريق يمثل حيا يتنفّس المستديرة: اتحاد الفوبور "بطل التحديات" يبلغ قسم ما بين الرابطات


أصرّت أسرة اتحاد الفوبور خلال الموسم المنقضي، على كتابة تاريخ جديد وحجز مكانة لهذا النادي وسط جمعيات وفرق قسنطينة الرياضية، من خلال البصم على إنجاز تاريخي، بالصعود لأول مرة إلى قسم ما بين الرابطات، بعد موسم شاق وصعب، كلّل في الختام بتحقيق الهدف المنشود، ما جعل فريق حي "الأمير عبد القادر" الشعبي يعيش
على وقع الإنجاز، وتلقى التهاني من كل أنصار الفرق الأخرى، خاصة من طرف النادي الرياضي القسنطيني والجار مولودية قسنطينة.

إعداد: حمزة.س

وحرصت إدارة  اتحاد الفوبور على استغلال فرصة تقليص عدد الأندية في القسم الجهوي الأول لرابطة قسنطينة إلى 11 فريقا، من أجل تسطير هدف الصعود مع بداية الموسم، لكن دون الإعلان والإفصاح عن ذلك في وسائل الإعلام لتفادي تأثر اللاعبين بالضغط، ولو أن خبرة هذا الفريق في هذا المستوى، حتمت على كل مكونات أسرة "الاتحاد" رفع تحدي الارتقاء.
صعود مستحق ودون هزيمة
يرى أهل الاختصاص والمتتبعون للقسم الجهوي الأول، بأن صعود فريق "الفوبور" كان مستحقا، بالنظر إلى المشوار المميز الذي بصم عليه أشبال المدرب منير بلطرش، كيف لا والاتحاد يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في 20 مباراة، حيث حصد 50 نقطة مناصفة مع رائد شباب بوقاعة، ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة، أين فاز رفقاء القائد كحول بـ 15 مواجهة وتعادل في خمس مناسبات.
ويعتبر الاتحاد الأفضل هجوميا بتسجيل 44 هدفا واهتزت شباكه في 9 مناسبات فقط، ما يؤكد قوة تشكيلة أبناء حي الأمير عبد القادر، الحي والنادي الذي تخرج منه عدة لاعبين، بعضهم كان له الشرف بلعب في أندية من القسم الأول.
1.2 مليار تكلفة الإنجاز
وجدت إدارة اتحاد الفوبور صعوبات كبيرة من أجل تحقيق الهدف المنشود، خاصة من الناحية المادية، أين اضطر الرئيس الشرفي الطاهر جحيش باعتراف رئيس النادي عبد الرزاق لوعيرة إلى تسيير الفريق من ماله الخاص، على اعتبار أن خزينة الاتحاد تلقت حوالي 480 مليون سنتيم فقط، والتي تمثل إعانات السلطات المحلية.
وتنتظر أسرة الاتحاد التفاتة من طرف السلطات المحلية، وعلى رأسها والي الولاية، الذي حرص على توجيه تهنئة خاصة لأشبال المدرب بلطرش نظير الإنجاز المحقق. جدير بالذكر، أن إدارة الاتحاد لم تحدد بعد موعد إقامة الحفل المصغر، الذي سيتم خلاله تكريم رفقاء القائد كحول، وكل شيء مرتبط بما سيحدث خلال الجمعية العامة المبرمجة غدا.

صناع الإنجاز
رئيس النادي: لوعيرة عبد الرزاق
الرئيس الشرفي: الطاهر جحيش
المدرب: بلطرش   الطاقم الطبي: فريفر ومرازقة
مدرب الحراس: تباني
اللاعبون: ميهوب، سي حمدي، منايفي، بوشكوط، بوزيد، علوي، بن منصر، بوربيع، بونعاس، كحول، موارسية، بريك، بن زروق، كاسح، مبرك، ذيب، بلحذروف، العابد، بوفنارة، بوضرسة، بوقزولة، بلغيني، لعور، رابحي.
الكاتب العام: خنطيط  * مسؤول العتاد: حناشي السعيد   * المنسق: معزي

مدرب اتحاد الفوبور بلطرش: الثقة المتبادلة و روح المجموعة كلمة السر


أرجع مدرب اتحاد الفوبور منير بلطرش في تصريح للنصر، الفضل في الإنجاز المحقق إلى التكامل الموجود بين الطاقم الفني واللاعبين والمسيرين، إضافة إلى المجهودات المبذولة من طرف كل أسرة الاتحاد، عندما قال:" الصعود تحقق بفضل تضحيات الجميع، سواء من لاعبين ومسيرين ومختلف الأطقم إضافة إلى الدعم الكبير من طرف الأنصار، خاصة في الجولات الأخيرة، بعد المساح لهم بالتواجد في المدرجات".
وأضاف محدثنا:" الإنجاز التاريخي جعلنا إن صح التعبير رفقة فريق زيغود يوسف مفخرة قسنطينة، بالنظر إلى الموسم الصعب لبقية الأندية في مختلف الأقسام العليا، لقد عانينا كثيرا على مدار موسم بأكمله، والتنافس كان كبيرا من طرف أندية في صورة رائد شباب بوقاعة وشباب الميلية، والتي تفوقنا من الناحية المادية والخبرة، على اعتبار أن الفريقين السالفي الذكر، سبق لهما التواجد في هذا القسم".
وأما بخصوص الفترة التي آمن فيها المدرب بلطرش بقدرة فريقه على تحقيق الصعود، قال:" دون تردد مرحلة الذهاب والتي أنهيناها دون تسجيل أي هزيمة، وأما بالنسبة للمنعرج الحقيقي هو الفوز أمام شباب الميلية، والتأكيد أمام المنافس المباشر رائد شباب بوقاعة".
وردا على سؤال متعلق بقرار مواصلته الموسم القادم من عدمه، قال:" أنا مع الاستقرار، ولن أجد أفضل من الفريق الذي أعرفه جيدا، وأحظى فيه بمعاملة جيدة من طرف الجميع وخاصة الثنائي لوعيرة وجحيش، وكوني موضوعي، فأنا على يقين بأن الموسم القادم سيكون صعبا للغاية، على اعتبار أن قسم ما بين الرابطات، يحوز على فرق قوية ولاعبين مستواهم أفضل من القسم الجهوي، لكننا سنعمل على تحقيق البقاء بأريحية، ونحن أهل لها في حال توفرت الإمكانيات المادية".

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com