الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بن زيمة وكورتوا نجما النسخة: ملوك اوروبا يضيفون التاج 14 إلى خزائنهم

حقق سهرة السبت، فريق نادي ريال مدريد الإسباني لقبه الـ 14 في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نادي ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد في نهائي المسابقة، الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، وتأخر موعد انطلاقه لأكثر من نصف ساعة بسبب «مشكلات أمنية».

وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد، بعدما تابع تسديدة زميله فالفيردي في الدقيقة 59، ليجمع ريال بين بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال، لكن الفضل الكبير في تتويج الريال يعود إلى حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي وقف سدا منيعا في وجه مهاجمي ليفربول، وخاصة محاولات محمد صلاح وزميله ساديو ماني.ورفع أقدم لاعبي النادي الملكي مارسيلو كأس دوري الأبطال، في لقطة تبدو وداعية للظهير البرازيلي بعد أنباء كثيرة تحدثت مؤخرا عن رحيله بنهاية الموسم الحالي.وفجر تتويج أشبال الايطالي أنشيلوتي فرحة عارمة وسط محبي الريال سواء في ملعب باريس ومحيطه أو في ساحات وملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الاسبانية، وحتى في ميادين وساحات عدة عواصم ومدن أخرى، احتشد شبابها ممن يناصرون ويعشقون ألوان «الملكي» احتفالا بهذا الانجاز التاريخي.

توقيف 86 شخصا بسبب أعمال الشغب
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، أن 68 شخصا اعتقلوا وتم وضع 39 في الحبس الاحتياطي على هامش المباراة، بسبب أعمال الشغب وقعت في محيط ملعب باريس.وكما هو معلوم، فقد تسببت أعمال شغب في تأجيل انطلاق لقاء النهائي لمدة 36 دقيقة، بسبب التوترات خارج الملعب، بعدما حاول العديد من المشجعين تسلق بوابات السياج لمحاولة الدخول بالقوة، ما اضطر عناصر الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع، فيما لم يتمكن بعض الأنصار من حاملي التذاكر من دخول المدرجات إلا في نهاية الشوط الأول.
بيريز يحتفل ويقصف مبابي!
استغل رئيس الريال فلورونتينو بيريز فرصة التتويج باللقب ليوجه عدة رسائل، أهمها تلك التي خاض فيها في قضية المهاجم كيليان مبابي الذي كان قريبا من أسوار الملكي قبل أن يقرر البقاء مع نادي باريس سان جيرمان، وقال بيريز في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا»: «كيليان مبابي؟ إنه جزء من الماضي الآن، اليوم لا يوجد مبابي، هناك ريال مدريد ، بطل أوروبا»، وأضاف رئيس ريال مدريد: «من الواضح أننا نعمل ليكون لدينا أفضل اللاعبين في العالم، لكن مبابي أصبح منسيا الآن».
وفي ذات السياق، احتفت الصحافة الإسبانية الصادرة أمس، بصنيع «البطل»، وكتبت صحيفة «ماركا» في افتتاحيتها: «اللقب الـ14»، وأضافت في عنوان فرعي: «الريال يحسم دوري أبطال الريمونتادا ويتوج مرة أخرى بطلا لأوروبا»، كما خصصت الصحيفة أيضا بعض كلمات الثناء لكورتوا، مؤكدة: «كورتوا بطل النهائي بلا منازع بتصديه لتسع فرص».
وتلاعبت صحيفة «آس» بالألفاظ وكتبت كلمة «tres» التي تعني «ثلاثة» بالإسبانية و»جدا» بالفرنسية، وشطبت عليها وكتبت بعدها «14 جيدا».واختارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية صورة لكورتوا وهو يرفع الكأس وكتبت: «كورتوا يحصد دوري أبطال أوروبا».وسلطت صحيفة «سبورت» الكتالونية أيضا الضوء على كورتوا مع صورة له وكتبت «دوري أبطال كورتوا».


بن زيمة يضمن الكرة الذهبية

لن يحتاج الهداف كريم بن زيمة لمزيد من التألق في الفترة المتبقية من عام 2022، ليثبت للعالم أنه أكثر من يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، حقق مع ريال مدريد لقب السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وكان العنصر الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب أنشيلوتي.
وقدم بن زيمة قدم موسما أسطوريا، وسجل أكبر كم من الأهداف منذ وصوله للفريق الأبيض، ووقع كريم 15 هدفاً في 15 مباراة في دوري أبطال أوروبا ليصبح الهداف الأول للبطولة، وهو أكبر من نصف أهداف النادي الملكي، التي بلغت 29 هدفاً في البطولة.
وساعد خريج مدرسة أولمبيك ليون، فريقه ريال مدريد على قلب الطاولة على باريس سان جيرمان في ثمن النهائي بتسجيل هاتريك، وبعدها في دور الثمانية أمام تشيلسي، سجل هاتريك آخر في ملعب ستامفورد بريدج قبل أن يحرز بن زيمة الهدف الثاني للريال في مباراة الإياب التي خسرها الفريق 2-3 في مدريد، وفي نصف النهائي هز شباك السيتي مرتين في لقاء الذهاب، وهدف في الإياب. وتفوق بن زيمة برصيد 15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على سجل ليونيل ميسي برصيد 14 هدفاً في موسم 2011-2012 مع برشلونة الإسباني وعادل رصيد البولوني ليفاندوفسكي الذي سجل 15 هدفا لبايرن ميونيخ في البطولة بموسم 2019-2020.
وأجمعت صحف ومواقع في القارة العجوز، أن بن زيمة ضمن الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بينما قال جيمي كاراغر أسطورة ليفربول: «بن زيمة يستحق الكرة الذهبية»، فيما قال تييري هنري :»أطلب من صحيفة فرانس فوتبول بأن تغلق أصوات الكرة الذهبية.. فاز بها بن زيمة بالفعل.. وداعا»، كما صرح الظاهرة رونالدو: «بن زيمة هو من يستحق الكرة الذهبية».
ق - ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com