الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يصل اليوم رفقة وفد رفيع المستوى من الكاف

الفاف تكشف تفاصيل زيارة موتسيبي للجزائر

أفصحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، عن تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى الجزائر، في إطار جولة العمل التي يقوم بها رفقة أعضاء مكتبه التنفيذي إلى عدد من البلدان الإفريقية، سعيا منهم للفصل في العديد من المواضيع الهامة، وكذا العمل على تطوير اللعبة الأولى على مستوى القارة.

"الفاف" أكدت خلال البيان الذي نشرته صبيحة أمس، أن الجنوب إفريقي سيصل الجزائر العاصمة اليوم (16 جويلية 2022) في زيارة تدوم يومين، يقوم خلالها ببرمجة العديد من الجلسات مع المسؤولين على شؤون الرياضة الجزائرية، وسيحل الرجل الأول في هيئة الكاف بالجزائر، رفقة الأمين العام فيرون موسونغو ونائبه سيدو مبومبو نجويا، كما سيرافقه رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، وأعضاء من اللجنة التنفيذية للكاف، يتقدمهم عبد الحكيم شلماني.
هذا، وسيكون الرئيس الجديد للفاف جهيد زفيزف في استقبال موتسيبي رفقة أعضاء مكتبه، على أن يحضر الملياردير الجنوب إفريقي لقاءات مع المسؤولين للفصل في بعض المواضيع المستعجلة، كما سيقوم حسب ذات البيان ببعض الزيارات التفقدية لبعض البنى التحتية خلال فترة تواجده في الجزائر العاصمة، على غرار ملعب 5 جويلية المدرج ضمن الملاعب الخاصة باحتضان "الشان" المقبل.
كما سيجري رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، محادثات مع الرئيس الجديد للفاف وأعضاء المكتب الفيدرالي حول القضايا المهمة، أبرزها "الشان"، الذي سيقام بالجزائر مطلع السنة المقبلة، في محاولة للوقوف على مدى استعدادات بلدنا لاحتضان هذه البطولة القارية، كما سيتم مناقشة مستقبل نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة المقررة بالجزائر شهر مارس من عام 2023، بالموازاة مع التطرق لمواضيع أخرى حساسة، على غرار تلك المتعلقة بمدى استعدادات بلدنا لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، خاصة مع الأخبار المتداولة بقوة، بخصوص إمكانية سحب التنظيم من دولة غينيا، في ظل تأخر الأشغال، وعدم مقدرة مسؤولي هذا البلد على الوفاء بالوعود التي قطعوها لمسؤولي الكاف، بخصوص الشروع في تسليم البنى التحية في المواعيد المحددة.
ومما لا شك فيه، سيستغل الرجل الأول في بيت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بحكم الخبرة التي يمتلكها، فرصة تواجد موتيسبي بالجزائر لفتح صفحة جديدة مع مسؤولي الكاف، خاصة وأن الرئيس السابق شرف الدين عمارة لم يكن موفقا في مثل هذه الملفات، ما انعكس بالسلب على المنتخب الوطني الذي ذهب ضحية التحكيم الإفريقي في عدة مناسبات، لعّل آخرها في لقاء الحسم أمام منتخب الكاميرون، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com