الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المجموعة الثالثة

غانا – مدغشقر          (اليوم بقسنطينة سا 20)
خبـــرة «النجــــوم الســــوداء» تصطدم بطمـــــــــــوح «الملغـــــــــاش»
يفتتح سهرة اليوم، بداية من الساعة الثامنة ليلا، منتخبا غانا ومدغشقر منافسات النسخة السابعة من بطولة «الشان» على مستوى ولاية قسنطينة، بعد تعذر إقامة المواجهة الأولى المبرمجة بملعب حملاوي في حدود الساعة الخامسة مساء بين السودان والمغرب.
وتصطدم خبرة النجوم السوداء المتعودة على خوض مثل هكذا تظاهرات قارية، بطموح وعنفوان منتخب مدغشقر الذي يخوض منافسة «الشان» لأول مرة في تاريخه، ولو أنه يأمل في صنع المفاجأة، خاصة في حال فوزه بلقاء الجولة الأولى.
ويراهن منتخب غانا على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، في ظل امتلاكه للاعبين مهاريين أربكوا المنتخب المحلي في الودية التي جمعتهما في الأيام القليلة الماضية، والتي انتهت على نتيجة التعادل السلبي، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام منتخب ملغاشي قام بتحضيرات في المستوى بتونس لهذا الحدث، كما أن لاعبيه لا يودون تفويت فرصة تسويق أنفسهم لإدراكهم بوجود عديد «الكشافين» بالمدرجات، والباحثين عن العصافير النادرة لترويجها أوروبيا.
ومما لا شك فيه، هو أن فوز أحد المنتخبات سهرة اليوم سيعزز حظوظه في العبور للدور الثاني، خاصة بعد أن باتت المجموعة مشكلة من ثلاث منتخبات فقط، خاصة وأن كل المعطيات تشير إلى مواصلة اعتماد تأهل منتخبين.
وتحدث مدرب منتخب غانا أنور عمر وولكر عن لقاء اليوم في ندوته الصحفية، التي نشطها أمس بمركب الشهيد حملاوي، مؤكدا على ضرورة دخول المنافسة بقوة، وفي هذا الصدد قال:» نستعد لهذه المنافسة منذ الموسم الماضي، وقمنا بتربص بمصر قبل الوصول للجزائر ولا يهمنا شيء وحتى المناخ لا نهتم له كثيرا، فلاعبون مستعدون للتأقلم مع كل شيء، لقد شاركنا في طبعتين سابقتين وسنحاول أن تكون الطبعة الحالية الأفضل من حيث النتائج»، وتابع:» هذه أول مشاركة لي كمدرب مع منتخب غانا، ومن خلال مشاهدتي للمرافق هنا انبهرت لجودتها وجمالها، أنا أستهدف الوصول إلى أبعد محطة ممكنة، ولم لا الفوز بالكأس، نحن واثقون من أنفسنا وجميع اللاعبين في لياقة جيدة ومعنويات مرتفعة، ونحن متحمسون لخوض هذه المسابقة».
أما مدرب منتخب مدغشقر روكو توندرابي فظهر متفائلا إلى أبعد الحدود، عند حديثه عن لقاء غانا، مؤكدا بأن أشباله واعون بما ينتظرهم وسيعملون المستحيل لتحقيق المفاجأة، وفي هذا الصدد قال خلال الندوة الصحفية، التي نشطها صبيحة أمس بقاعة المؤتمرات بملعب حملاوي:»حضرنا جيدا لهذه المنافسة بتربص استعدادي بتونس، وكان ناجحا ومثمرا، نحن نعلم بصعوبة مباراة اليوم وركزنا على هذا الأمر في التدريبات، ولدينا فريق يستطيع إثبات قدراته في الميدان، وسنقوم كل شيء من أجل تحقيق نتيجة ايجابية في أول ظهور، فهذه المشاركة هي الأولى لنا في «الشان» والفريق الذي خاض الكان يختلف كليا عن التعداد الموجود هنا، وبالنسبة لي العمل هو سر النجاح، ونحن لم ندخر أي جهد في سبيل التألق»، وتابع:» غانا وصلت مرتين إلى النهائي والمباراة مهمة لنا، والكفة تميل للمنافس، ولكن هذا لا يعني أننا سندخل هذا الموعد في ثوب الضحية، نحن سعداء بوجودنا في الجزائر ونعلم جيدا أن اللقاءات ستعلب في أجواء مثالية».
جدير بالذكر، أن الجماهير القسنطينية تستعد للتنقل بقوة لمدرجات حملاوي، للمساهمة في إنجاح هذا العرس القاري الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية 4 فيفري.            سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com