الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد موتسيبي وأعضاء الكاف: مدربون ولاعبون بصوت واحد: “ نشعر وكأننا في المونديال”

لم يتوان مدربو ولاعبو مختلف المنتخبات المشاركة، في الاعتراف بالبداية الموفقة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الأولى، بل أكثر من ذلك يعتبرون أنفسهم وكأنهم يشاركون في المونديال وليس في «الشان»، بالنظر إلى الإمكانيات الموضوعة من طرف الدولة الجزائرية من ملاعب وفنادق ومواصلات وغيرها.
وسار المشاركون في «الشان» على نفس منوال رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف، الذين أعلنوها صراحة بتصريحات مصورة، وقالوا إن الجزائر بإمكانها تنظيم أحداث دولية أكبر من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بالنظر إلى الإمكانات الموجودة والملاعب ذات المواصفات المونديالية.
وبالعودة إلى جميع الدورات السابقة، لم يسبق وأن نالت اعترافا مثلما يحدث الآن مع «شان» الجزائر، والمقارنة بين الحدث القاري والمونديال، حيث تعودنا فقط على النقاط السلبية، والحديث عن سوء الإقامة وعدم جودة الملاعب، إضافة إلى الاحتجاجات من قبل المنتخبات المشاركة، وهو ما حدث حتى في «كان الكاميرون» الأخيرة، غير أن تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، رفع أسهم الدورة.
حارس أنغولا ماركوس:
"كل شيء عالمي"
شدد حارس منتخب أنغولا هيغو ماركوس على ضرورة رفع القبعة إلى السلطات الجزائرية، بالنظر إلى الإمكانات التي وضعوها لإنجاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، عندما قال في تصريحاته عقب نهاية مباراة مالي:»أشعر أنني أشارك في كأس العالم و ليس في بطولة إفريقيا للمحليين، ونشكر السلطات الجزائرية على الإمكانات الموجودة، صراحة كل شيء عالمي».
وأضاف:» عندما تلعب في ملاعب من هذا النوع، فإنك مجبر على تقديم مستويات جيدة، بدليل أن مباراتنا أمام مالي عرفت تسجيل ستة أهداف كاملة، ولو أننا ضيعنا فرصة ثمينة لحصد أول ثلاث نقاط، بعدما كنا متقدمين في النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن ينجح المنافس في تعديل النتيجة».
لاعب منتخب الكاميرون جيروم نغوم
لا يوجد فرق بين الإمكانيات
 في المونديال والشان
من جهته، لاعب منتخب الكاميرون جيروم نغوم، الذي اختير أفضل عنصر في لقاء الكونغو، وكان حاضرا في مونديال قطر الأخير، صرح بأن الإمكانيات والملاعب الموجودة في الجزائر مونديالية، وقال :»لا يوجد فرق بين الإمكانيات التي كانت موجودة في مونديال قطر، عندما كنت حاضرا مع منتخب بلدي وما هو موجود بالجزائر، أعتقد الاختلاف الوحيد يكمن في الجانب الفني، وهو أمر طبيعي لأن الأمر يتعلق بمنافسة يحضرها أفضل اللاعبين في العالم، ومنافسة أخرى تجمع بين لاعبي البطولة المحلية للبلدان المشاركة». وأضاف نغوم:» الأمور التنظيمية رائعة وليست مجاملة، وحتى أرضية ملعب وهران جميلة، وساعدتنا كثيرا على تطبيق كرة القدم التي نحبها». وختم تصريحاته، بالقول:» أطمح للتألق في «الشان» للظفر بعرض احترافي في الخارج، خاصة وأن الدورة الحالية تعرف متابعة كبيرة من طرف أهل الاختصاص».
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com