الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

محرز مرشح لجائزة الشهر في "البريميرليغ"


رشحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قائد المنتخب الوطني رياض محرز، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" لشهر جانفي، وهذا نظير المستوى الباهر الذي بصم عليه مع ناديه مانشيستر سيتي، الذي قاده لانتصارات مهمة في البطولة وكأس الاتحاد الانجليزي.
وسجل 6 لاعبون آخرون وجودهم ضمن قائمة المرشحين لهذه الجائزة القيمة إلى جانب المايسترو محرز، ويتعلق الأمر بكل ماركوس راشفورد هداف نادي مانشيستر يونايتد، وبوكايو ساكا جناح أرسنال، ونجم برايتون سولومون مارش، ومهاجم نوتينغهام فورست برينان جونسون، وحارس برنتفورد ديفيد رايا، بالإضافة إلى مدافع نيوكاسل يونايتد دان بيرن.
وخطف محرز الأضواء خلال الشهر الحالي، إلى درجة دفعت مدربه بيب غوارديولا للاعتراف بموهبته، كما نال ثناء كبيرا من طرف زملائه في الفريق، كيف لا وقائد الخضر قد سجل أهدافا حاسمة قادت السيتي إلى انتصارات مهمة.
وشارك محرز في 4 مباريات متتالية أساسيا في مسابقة "البريمرليغ" مؤخرا، سجل خلالها 3 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين، مساهما بقسط كبير في فوز فريقه بمباريات مهمة أمام منافسين كبار على غرار توتنهام وتشيلسي.
وخاض نجم الخضر حتى اللحظة 14 مباراة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أحرز خلالها 4 أهداف مع تقديمه 4 تمريرات حاسمة، إلى جانب مشاركته في 6 مباريات أخرى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضا، إذ تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف، إضافة إلى أهدافه في منافستي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الانجليزي، التي كان فريقه سهرة أمس على موعد معها بمواجهة نادي أرسنال.
ومما لا شك فيه، سيجد محرز منافسة شديدة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز من طرف نجم يونايتد راشفورد، الذي سجل 3 أهداف في 4 مباريات في الشهر الجاري، وقاد فريقه للعودة بقوة إلى المراكز الأولى، دون نسيان الشاب "ساكا" الذي سجل هدفا، وقدم تمريرة حاسمة في 3 مباريات خلال شهر جانفي، وكان له أثر كبير في بقاء فريقه في صدارة ترتيب "البريمرليغ".
جدير بالذكر، أن محرز يتواجد في أفضل أحواله منذ العودة من نهائيات كأس العالم، بدليل أنه قد فاز بجائزة أفضل لاعب في السيتي لشهر ديسمبر، متفوقا على الهداف الكبير إيرلينغ هالاند.
محرز: إحباط المونديال كان نقطة بداية جديدة لي !
وكان قائد المنتخب الوطني قد خص قناة "بي إن سبورتس" القطرية بحوار، تحدث فيها عن سر تألقه في الأسابيع الأخيرة، كما عاد إلى الألم الذي خلفه الغياب عن المونديال، وهنا قال عن الفورمة العالية التي يتواجد عليها: "كانت هناك بعض الأمور لا أريد أن أقول مشكلات، ولكن لم أكن في أفضل حالاتي ذهنيا، ولم أكن أقدم أفضل مستوياتي من قبل، وهنا مثل كل الفرق والأندية الكبرى لا تنتظر أحدا، إذا لم تكن جاهزا فشخص آخر سيلعب بدلا عنك وسيلعب جيدا"، وأضاف رياض:"ولكن منذ فترة التوقف، وأنا أعمل بجد خلال الإجازة، بينما كان الجميع في كأس العالم قطر 2022، وعدت في حالة جيدة وجاهز جدا، وأنا على ما يرام في الوقت الحالي، وجميعنا نساعد الفريق وعلينا المواصلة على هذا المنوال".
وكشف محرز عن شعوره بمتابعة مونديال قطر من المنزل، بعد فشله رفقة المخضر في التأهل، عقب الخسارة في المباراة الفاصلة أمام المنتخب الكاميروني، وقال: "مشاهدة كأس العالم من المنزل كان أمرا صعبا للغاية، لأننا كنا نستحق أن نكون هناك، لكنه القدر، وهكذا هي الحياة وعلينا تقبل ما حدث".
وختم: "كان الأمر صعبا جدا بالطبع، وكان ذلك الإحباط والحزن نقطة البداية بالنسبة لي من جديد، وذلك بصورة أفضل بعد كأس العالم".                                سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com