الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

صانع ألعاب منتخب النيجر زكاري أديبايور للنصر: لن نفرط في التأشيرة ولم لا تحقيق مفاجأة !

 

lتعودنا على مواجهتكم ولن أعلق على قرار اللعب في تونس

أكد صانع ألعاب منتخب النيجر زكاري فيكتوريان أديبايور، استهداف الخروج من مواجهتي المنتخب الوطني يومي 23 و27 مارس الجاري، بنقاط الاقتراب من التأهل إلى «كان كوت ديفوار»، مشيرا في حواره مع النصر، إلى أن منتخب «مينا» يحضر لإحداث المفاجأة أمام الخضر، رغم إقراره بقوة أشبال بلماضي.
rفي البداية، هل ستكون حاضرا في تربص منتخب النيجر المبرمج بدءا من الغد، تحسبا لمواجهتي المنتخب الوطني؟
لا لن أكون حاضرا مع بداية التربص، بحكم أنني مرتبط مع فريقي،  إلا إذا تحصلت على ترخيص من طرف إدارة النادي للانضمام إلى المعسكر قبل الآجال المحددة، على العموم أنا مركز حاليا على مباريات الدوري، قبل تحويل البوصلة إلى المنتخب.
rدخولكم في تربص مبكر، يؤكد نواياكم، أليس كذلك؟
ليست المرة الأولى، التي يبرمج فيها الطاقم الفني تربصا مبكرا، أعتقد بأن هذا الإجراء روتيني وفي كل معسكر، يتم تجميع اللاعبين المحليين، قبل انضمام العناصر التي تنشط خارج النيجر، ولا تنسوا بأننا على موعد مع خوض مباراتين في غاية الأهمية أمام المنتخب الجزائري، وهو ما يتطلب ضمان أحسن تحضير.
rوكيف تتوقع الموعدين؟
مواجهتا المنتخب الجزائري في غاية الأهمية، مثلما قلت لك، وسندخلهما بنية تحقيق نتيجتين إيجابيتين، رغم أننا ندرك صعوبة المأمورية، بحكم أننا سنواجه أحد أفضل المنتخبات في إفريقيا، وسبق لنا أن واجهناهم مؤخرا في تصفيات مونديال قطر، إلا أننا سنعمل كل ما في وسعنا من أجل الخروج من تاريخ الفيفا المقبل بنقاط تسمح لنا بالتنافس على إحدى تأشيرتي التأهل إلى كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.
rمن خلال الحديث عن مباراتي تصفيات مونديال قطر، فقد تمكن الخضر من الفوز عليكم ذهابا وإيابا وبنتيجتين ثقيلتين، ماذا يعني لكم ذلك؟
 صحيح، انهزمنا أمام المنتخب الجزائري بنتيجتين ثقيلتين، لكن هذه المرة المعطيات تغيرت كثيرا، ومنتخبنا تطور أكثر، واستفدنا من الأخطاء السابقة، وسنحاول هذه المرة إحداث المفاجأة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر أولا، ونحن محفزون كثيرا، لأننا نحتل المرتبة الثانية في المجموعة برصيد نقطتين، ما يعني أننا نمتلك كل الحظوظ للتأهل إلى الدور المقبل، وعليه يجب علينا استغلال مباراتي الخضر، من أجل تعزيز فرص ترشحنا إلى «الكان» وليس العكس، والعودة إلى نقطة الصفر
rالمنتخب الوطني يرغب في استعادة بريقه، وتدشين السنة الجديدة بأفضل صورة، ما رأيك؟
كما قلت لك، المنتخب الجزائري من أقوى المنتخبات في إفريقيا، وندرك جيدا بأنه سيعمل على ضمان التأهل في المباراتين المقبلتين أمامنا، لكنهم سيجدون منافسة قوية من طرفنا، لأننا نرفض التنازل عن التأهل إلى «الكان» المقبلة، وجمهورنا ينتظر منا الكثير، صحيح المنتخب الجزائري يضم فرديات لامعة، ويمتلك نجوما ينشطون في أكبر الدوريات في العالم، في صورة رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، وهذا المنتخب أصبح معروفا بالنسبة لنا ولمدربنا، وسنعمل على خلق متاعب لهم في الجزائر، قبل استقبالهم في تونس.
rمن خلال الحديث عن استقبال الخضر في تونس، كيف تعلق على هذا القرار؟
لا يمكنني التعليق على هذا القرار، كنا نمني النفس باللعب في ملعبنا في نيامي، غير أن الكونفدرالية الإفريقية كان لها رأي آخر، ولم تعتمد الملعب لاحتضان مباريات تصفيات «الكان»، وعليه نحن مطالبون بتجاوز هذه القضية والتركيز على التحضيرات بعيدا عن هوية الملعب الذي سيحتضن مواجهة الجولة الرابعة.
rهل من كلمة أخيرة؟
شكرا لكم على هذا الاهتمام، وأتمنى أن نتأهل سويا عن مجموعتنا إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة.
حاوره: حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com