الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

زفيزف استكمل إجراءات خلافة الشلماني

تجديد تنفيذية الكاف ينطلق من الجزائر

يرتقب أن تنطلق نهاية الشهر الجاري، عملية تجديد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الجزائر، بمناسبة انعقاد اجتماع ذات الهيئة عشية إعطاء إشارة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، لفئة أقل من 17 عاما، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 29 أفريل و19 ماي.

وقبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية، يكون مكتب الكاف قد أتم عملية التجديد الجزئي التي تمس 8 أعضاء، اثنان معينان وهما الموريتاني أحمد ولد يحيى الذي يشغل أيضا منصب النائب الثاني للرئيس موتسيبي والصومالي عبد الغني عرب، و6 منتخبون انقضت عهدتهم، بينهم ممثل منطقة شمال إفريقيا عبد الحكيم الشلماني.
وتحوي أجندة المكتب التنفيذي للهيئة القارية لشهر أفريل، اجتماعا سيعقد بالجزائر، بجدول أعمال يضم عديد النقاط، أهمها مناقشة مسألة تعديل رزنامة تصفيات "كان" كوت ديفوار، وأيضا الفصل في مستقبل رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى، وكذا الصومالي عبد الغني عرب ضمن مكتب الكونفدرالية، ولو أن مصادر موثوقة أسرت للنصر عن اتجاه لتجديد عهدة أحمد ولد يحيى، على عكس الصومالي عرب  المرشح للمغادرة نهاية هذا الشهر، في حين ستجرى انتخابات التجديد الجزئي لأعضاء المكتب التنفيذي خلال شهر جوان المقبل بالعاصمة البينينية كوتونو، وفيها سيتم التعرف على الأعضاء الممثلين لمناطق الكاف الست بمناسبة العهدة الجديدة.
وكما هو معلوم، تمس الانتخابات المقبلة مقعدا من كل منطقة جغرافية (السنغالي أوغستين سنغور من منطقة غرب إفريقيا "أ"، البوركينابي سيتا سانغارى من منطقة غرب إفريقيا "ب"،‏ الموريسي سمير صبحة من منطقة جنوب القارة، الأوغندي موزيس ماغوغو منطقة "وسط- شرق" إفريقيا، الغابوني بيير آلان مونجينجى من منطقة وسط القارة، وأخيرا الليبي الشلماني عن منطقة شمال القارة).
وتحسبا لهذا الموعد المصنف ضمن أولويات الاتحادية الجزائرية، الراغبة في عودة الكفاءات المحلية من جديد إلى مراكز صناعة القرار على مستوى الكونفدرالية، فقد استكمل الرئيس جهيد زفيزف ملف ترشحه للمنافسة على المقعد الثاني الممثل لمنطقة شمال إفريقيا، والذي يشغله منذ عام 2019، الليبي عبد الحكيم الشلماني، حيث تم إيداعه في الآجال المحددة (قبل تاريخ 16 مارس المنقضي)، في انتظار حشد التأييد وكسب أصوات تمكن من تصحيح خطأ آخر انتخابات، لما قدم الرئيس الأسبق للاتحادية خير الدين زطشي، نائبه عمار بهلول مرشحا عن الجزائر، ما عجل بخسارة الرئيس الحالي لرابطة عنابة الجهوية وعطل معه عودة الجزائر إلى تنفيذية الكاف التي كان محمد روراوة، قد غادرها شهر مارس من عام 2017.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com