الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حصة الأسد كانت للسباحة: 7 ذهبيـــات للجزائــــــر في ثالث أيــــام العرس العربي

دعمت الجزائر أمس الجمعة سجلها بسبع ميداليات ذهبية، 4 منها كانت في منافسات السباحة، بينما حفظ مولة سليمان ماء الوجه في ألعاب القوى، بانتزاعه الذهب، في الوقت الذي كان فيه التتويج لسيدات الجزائر حسب الفرق في الجيدو والتألق كانت لمنتخب الرجال في الجمباز.
تألق السباحين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير من منافسات السباحة المتواصلة بحوض المائي التابع لمركب هدفي ميلود بوهران، حيث انتزعت آمال مليح ذهبية اختصاص 50 متر سباحة فراشة، بعدما قطعت المسافة في توقيت 27 ثانية و15 جزء بالمئة، في حين اكتفت زميلتها نسرين مجاهد بالميدالية البرونزية لهذا السباق، على اعتبار أنها تأخرت بجزء واحد بالمائة فقط من الفلسطينية فاليري تارازي التي أحرزت الميدالية الفضية.
بسط النخبة الوطنية للسيدات سيطرتها المطلقة على مجريات المنافسة تجسد أمس بإحراز حميدة رانيا نفسي الذهب في اختصاص 100 متر سباحة على الصدر، حيث قطعت مسافة السباق في ظرف  1 د 12 ثا 17 جزء بالمئة، متقدمة على الفلسطينية فاليري تارازي، في الوقت الذي تربعت فيه السباحة الجزائرية إيمان كوثر زيتوني على العرش في سباق 200 متر سباحة على الظهر، بعدما عادت من بعيد، بتوقيت  2 د 22 ثا 68 جزء بالمئة، وقد جاءت زميلتها جيهان بن شاذلي في الصف الثاني، لتحرز الميدالية الفضية.
وفي نفس السياق فإن رابع ذهبية للجزائر في السباحة عشية أمس كانت بفضل المنتخب «المختلط» في سباق 4 مرات 100 متر سباحة حرة، بعد قطع مسافة السباق في توقيت قدره 3 د 37 ثا و 48 جزء بالمئة، بينما كان البرونز من نصيب السباح عمار أكرم أمين في سباق 50 متر سباحة على الظهر، خلف كل من الفلسطيني البواب يزن والأردني زياد بدر بلال.
أما في منافسات الجيدو فإن الموعد كان أمس مع إسدال الستار على مختلف الاختصاصات، بتتويج منتخب السيدات بالميدالية الذهبية حسب الفرق، متقدما على المنتخب التونسي، في حين اكتفى منتخب الرجال بالفضية في الترتيب الخاص بالفرق، خلف «التوانسة»، ولو أن ذلك لم يمنع الجزائر من التتويج باللقب العربي في هذه الطبعة، بعد إحراز «الخضر» 14 ميدالية، نصفها من الذهب، متقدمين على المنتخب التونسي، الذي نال مصارعوه 4 ذهبيات.
من جهة أخرى فقد تمكن المنتخب الوطني للجمباز رجال من التربع على عرش الصدارة «العربية»، في المنافسات الخاصة بالفرق، بمجموع 231,766 نقطة، في الوقت الذي كان فيه حصاد العنصر النسوي الجزائري في هذا الاختصاص في منافسات الفردي الخاصة بكل الأجهزة فضية نالتها فاطمة الزهراء بوخاتم وكذا برونزية، كانت من نصيب نهلة سالم.
على صعيد آخر فإن حصاد «أم الرياضات» كان أمس متواضعا، ولم يرق إلى مستوى التطلعات، حيث انحصر في ذهبية وحيدة نالها العداء مولة سليمان في سباق 800 متر، بعدما قطع السباق في ظرف 1د 46 ثا 87 جزء بالمئة، وهو السباق الذي عرف احتلال رمزي عبد النوز بالمركز الخامس، في حين لم يتمكن عبد المالك لهولو من التتويج بالذهب في سباق 400 متر حواجز، واكتفى بالميدالية الفضية، خلف القطري حميدة بسام، في حين نال صابر بوكموش الميدالية البرونزية في نفس السباق، والحصاد ذاته كانت للنخبة الجزائرية في منافسات الوثب الثلاثي سيدات، بعد عجز كل من حركاس وصال وكوثر سالمي في تجاوز المصرية إسراء عويس.
أما في الملاكمة فإن المنتخب الجزائري سجل عشية أمس تواجده في ربع النهائي ب 4 ملاكمين، تأهل ثلاثمة منهم إلى المربع الذهبي، وهو ما يعني ضمانهم البرونز، ويتعلق الأمر بكل من كمال خنوسي الفائز على العراقي الدراجي مقتدى في وزن (+ 48 كلغ)، وكذا سالم طامة، المتأهل إلى نصف النهائي لوز (+ 60 كلغ) على حساب السعودي موسى زوبير، إضافة إلى شمس الدين كرامو، الفائز بالنقاط على الأردني المتبولي مهدي في وزن (67 كلغ)، ليكون يونس نموشي الملاكم الجزائري الوحيد الذي فشل أمس في تجاوز عقبة ربع النهائي، بعد انهزامه أمام نائب بطل العالم لوزن (+ 80 كلغ)، الأردني حسين الشايش.
صالح. ف / خيرة. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com