الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المعطيات تخدم زروقي وشيتة: وضعية بن طالب تخلط الحسابات في غياب بن ناصر

 

أخلطت وضعية نبيل بن طالب المهدد بالتوقف عن ممارسة كرة القدم لأسباب طبية، حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، وجعلته في حيرة من أمره، بخصوص إمكانية دخول التحديات المقبلة دون مسترجع في المستوى، بالموازاة مع الغياب المتواصل ل"دينامو" نادي ميلان إسماعيل بن ناصر، الذي أجرى عملية جراحية على مستوى الركبة ستحول دون عودته للملاعب قبل شهر أكتوبر.
وكان قائد نادي أونجي نبيل بن طالب يستعد للانتقال إلى نادي ليل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث قام بكل الإجراءات المطلوبة، قبل أن تتجمد صفقته في آخر لحظة، بسبب عدم نجاحه في الاختبارات الطبية التي أجراها، حيث تحدثت مصادر فرنسية عن احتمال وجود مشكلة في القلب لدى متوسط ميدان الخضر، المطالب بالانتظار إلى غاية معرفة موقف الرابطة الفرنسية التي أحالت ملف بن طالب الطبي للجنة مختصة لدراسته بالتفصيل، قبل اتخاذ القرار النهائي، بخصوص إمكانية السماح له بالعودة إلى الملاعب من عدمها.
وفي حال كانت نتائج الفحوصات المعمقة الجديدة في غير صالح بن طالب، سيخلط هذا الخبر حسابات بلماضي الذي يضعه من الخيارات البارزة في منصب المسترجع، بدليل أنه قد أشركه كأساسي في جل المباريات الأخيرة، إلى جانب إسماعيل بن ناصر غير المتاح في الاستحقاقات القادمة، بعد إصابته مع ميلان.
ومما لا شك فيه، سيكون أمام الناخب الوطني خيارين فقط في منصب المسترجع، في حال سارت الأمور في غير محلها مع بن طالب، وكلاهما لا يلقى الإجماع لدى محبي المنتخب الوطني، ويتعلق الأمر بالوافد الجديد على بيت فينورد روتردام الهولندي راميز زروقي الذي خيب الآمال في كل المواعيد التي خاضها، ولاعب اتحاد العاصمة أسامة شيتة الذي ورغم تألقه في مباراة أوغندا الأخيرة، غير أنه سيكون من الصعب المراهنة عليه في تحديات قوية، بحجم التصفيات المونديالية ونهائيات "كان" كوت ديفوار التي قد يغيب عنها بن طالب بسبب آخر المستجدات، كما أن بن ناصر لن يكون في فورمته المعتادة، وهو الذي لن يعود لأجواء المنافسة عن قريب، وقد يستمر غيابه إلى غاية شهر ديسمبر (قبل أسابيع من انطلاق الطبعة 34 من نهائيات كاس أمم إفريقيا).
جدير بالذكر، أن وضعية بن طالب وبن ناصر ستخدم شيتة، وتجعله يحظى بدعوة جديدة من الناخب الوطني، خلال تربص شهر سبتمبر، وهناك ستكون أمامه الفرصة لتأكيد المستوى الذي أظهره أمام أوغندا، لعل وعسى يضمن مكانة دائمة، وهو الذي يتطلع لخوض نهائيات "كان" كوت ديفوار، وهو ما أكده للنصر سابقا، حيث قال في هذا الصدد:"أتطلع للمشاركة في كان كوت ديفوار، بعد أن حرمتني الإصابة من نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، وبالتالي ضيعت فرصة التتويج باللقب القاري، أنا الآن أعمل بجد للبقاء ضمن حسابات جمال بلماضي".
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com