الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب منتخب أنغولا بيدرو غونزالفاس للنصر: الجـزائر مرشحـة للتتويـج وليـس لتجـاوز دور المجموعـات


*  محرز و زمــلاؤه قدوة للاعبي منتــخبي
يرى مدرب منتخب أنغولا بيدرو سواريز غونزالفاس، أن المنتخب الجزائري مرشح للتتويج بالنسخة المقبلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا وليس لتجاوز دور المجموعات فقط، ولو أنه لم يخف طموحاته في إمكانية مفاجأة الجميع، كما تحدث التقني البرتغالي في تصريح للنصر، بإعجاب عن لاعبي الخضر، مؤكدا أن محرز ورفاقه قدوة بالنسبة للاعبيه، جراء المكانة التي وصلوا إليها مع أنديتهم الأوروبية.
وقال غونزالفاس عن نتائج القرعة، التي سحبت سهرة أمس الأول بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان:» الجزائر مرشحة للفوز بنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، وليس لتجاوز دوري المجموعات فقط، فما تقدمونه من كرة جميلة مع المدرب بلماضي، يجعلكم الأوفر حظا لاقتطاع البطاقة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، على أن تتنافس أنغولا مع منتخب بوركينافاسو على التأشيرة الثانية، دون التقليل من قيمة منتخب موريتانيا بطبيعة الحال، فكرة القدم مليئة بالمفاجآت وكل شيء وارد فيها».
وتابع:» على العموم، كونوا على ثقة أن منتخب أنغولا الذي أشرف على عارضته الفنية، يضم هو الآخر في صفوفه لاعبين متميزين، ستكون لديهم كلمتهم ضمن هذه المجموعة، فلدينا نقاط قوة وأعتقد أننا قادرين أن نكون الحصاد الأسود في البطولة».
وعن فوز الخضر بخماسية كاملة في آخر ودية:» لم أتفاجأ بفوز المنتخب الجزائري بخماسية كاملة أمام منتخب جزر الرأس الأخضر، فمن يمتلك تشكيلة ثرية بالنجوم، كتلك التي يحوز عليها جمال بلماضي بإمكانه تخطي أي كان، أنا لم أتابع لقاءكم مع «كاب فاردي»، ولكن النتيجة العريضة المحققة تؤكد أنكم لم تتركوا لهم أي فرصة، أرى أن الكرة الجزائرية بدأت تستعيد بريقها مجددا، لا سيما بعد الإطاحة بمنتخب السنغال بالعاصمة داكار، خلال فترة التوقف الماضية.
وواصل التقني البرتغالي، الثناء على الجزائر قائلا:» الجزائر تمتلك كل المقومات وتعتبر الأقوى في القارة السمراء وفي عديد الجوانب، وليس على مستوى المنتخب الأول فقط، فقد كنت حاضرا خلال النسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، ووقفت على المرافق والمنشآت التي تمتلكونها، دون نسيان بلماضي الذي اعتبره من خيرة التقنيين في إفريقيا، وما حققه من نتائج باهرة مع الجزائر، على غرار التتويج بالكان خير دليل على ما أقول، كما لا تنسوا أن لديكم لاعبين من طراز رفيع ينشطون في أفضل وأقوى الدوريات الأوروبية، إنهم قدوة للاعبين الأفارقة، ومن لا يحلم بمسيرة مشابهة لمسيرة النجم رياض محرز، كلها نقاط قوة بالنسبة لكم، ولكننا لن نقف مكتوفي الأيدي، بل لدينا طموحات، كما أننا نقوم بعمل جبار في سبيل تشريف كرة القدم في أنغولا».
واختتم بيدرو تصريحاته للنصر:»الجزائر قادرة على تسيد القارة من جديد، لما تمتلكه من فريق قوي يحلم به أي ناخب وطني، ولكن مأموريتها لن تكون سهلة، في وجود منتخبات أخرى تطمح للظفر بالكأس القارية ولديها المؤهلات الكافية لذلك، في صورة المنتخب السنغالي الذي يبقى مرشحا فوق العادة أيضا، دون نسيان منتخب مصر أيضا، لما يمتلكه من ثقافة التتويج في مثل هكذا منافسات».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com