الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال إن مستوى البطولة تطور، مدرب وفاق سطيف يؤكد: التحكيم أضرنا و"فرسان الملاعب" بحاجة للمساعدة


حمل مدرب وفاق سطيف الفرنسي فرانك دوما جزءا من مسؤولية الخسارة التي مني بها فريقه، في لقاء الجولة السادسة من البطولة المحترفة  للتحكيم، مؤكدا على ضرورة  تنسيق الجهود لأجل تفادي الأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات.
وقال المدرب الفرنسي في تصريح، نشر عبر الصفحة الرسمية للنادي، بأن ما أزعجه في المباراة الأخيرة التي خسرها فريقه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في الشلف أمام الجمعية، هي تلك الهفوات التحكيمية التي ارتكبها الطاقم التحكيمي بقيادة عوينة، موضحا بأن التدخل العنيف على أحد لاعبيه بكلتا القدمين من الأمام يستوجب الطرد.
وكانت أسرة فريق وفاق سطيف، قد انتقدت بشدة ثلاثي التحكيم الذي ادار مواجهة النادي لحساب الجولة الماضية أمام الضيف شبيبة القبائل، خاصة بعدما حرم الفريق من هدفين اثبت كاميرا التلفزيون العمومي شرعيتهما.
كما أكد مدرب الوفاق، أن اللقطة كانت واضحة، ولو تواجدت خدمة الفيديو المساعد "الفار" في ملعب الشهيد بومزراق، لتم إنصاف الوفاق  في تلك اللقطة، كما أكد دوما بأن حديثه عن الحالات التحكيمية لا يعني انتقاد الحكام لمجرد الانتقاد، وعلى العكس من ذلك فإنه يشدد على مساعدتهم.
كما اعتبر مدرب الوفاق الأخطاء المرتكبة من لاعبيه سببا رئيسيا في الخسارة، والتي  ارتكبت بعد دخول جيد في البداية، مشددا على تصحيحها قبل المواعيد القادمة، كما اعتبر الأداء الذي قدمه فريقه في الشوط الثاني من تلك المواجهة بالأسوأ منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق، وهو الأمر الذي برره بالإرهاق الناتج عن لعب ثلاث مباريات في ظرف عشرة أيام بعد فترة طويلة من التوقف عن المنافسة، مؤكدا في ذات السياق، بأن البطولة الجزائرية تطورت من حيث الجودة،  خلال فترة غيابه عنها خلال الموسمين الماضيين، وبإمكانها التطور أكثر بتطور جميع اللجان التحكيمية والرياضية.
وبخصوص درجة خطورة الإصابة التي تعرض لها المدافع المالي موريبا ديارا، في أعلى الفخذ، فستتضح بناء على ما ستظهره الفحوصات التي خضع لها اللاعب.
جدير بالذكر، أن تشكيلة وفاق سطيف، ستستأنف التدريبات مساء اليوم، على الساعة الخامسة مساء في ملعب الثامن ماي، بعد ركونها للراحة خلال اليومين الماضيين، عقب العودة من الشلف، حيث سيتواصل العمل تحضيرا للقاء الجولة الثامنة، التي سينزل فيها رفاق الحمري ضيوفا على شبيبة الساورة في مطلع شهر ديسمبر المقبل، بعد تأجيل لقاء الجولة القادمة أمام شباب بلوزداد إلى بداية شهر جانفي، بسبب ارتباط المنافس بمواعيد في المنافسة الإفريقية.                              خ. ل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com