الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المجموعة الرابعة

موريتانيا- بوركينافاسو  (اليوم سا 15)

المرابطون بحثا عن إنجاز تاريخي

يبحث منتخب موريتانيا عن إنجاز تاريخي، عندما يواجه اليوم منتخب بوركينافاسو، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم المنتخب الوطني، من خلال تحقيق أول انتصار في كأس أمم إفريقيا في ثالث مشاركة له، بعد دورتي مصر والكاميرون، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية أمام منتخب «الخيول» المدجج بالنجوم، ويشرف عليه المدرب هيبارت فيلود، الذي يحاول ترك بصمته مع المنتخبات، بعدما تألق مع الأندية.

ويعول منتخب «المرابطون» على خبرة المدرب أمير عبدو، الذي قاد منتخب جزر القمر، لإنجاز غير مسبوق في دورة الكاميرون، عندما تأهل إلى الدور الثاني، وهو أحد أبرز العوامل التي حمست اتحادية موريتانيا على التعاقد معه، ولئن الظروف غير مشابهة، في ظل صعوبة المأمورية أمام منتخبات تمتلك الخبرة، ويتقدمها المنتخب الوطني، ومنتخب بوركينافاسو منافسه اليوم، ولو أن رفقاء دلاهي أبرز عنصر في التشكيلة يدخلون الدورة بمعنويات مرتفعة، بعد التحضيرات التي كانت في المستوى، وودية تونس التي أبان فيها «المرابطون» عن مستوى جيد، وفرض نتيجة التعادل السبي على «نسور قرطاج» بميدانه، رغم خسارته للاعب عبد الله محمود، الذي تعرض للإصابة وعوض ياسين الولي.
وقال أمير عبدو في الندوة الصحفية التي نشطها أمس:» جئنا إلى كوت ديفوار بنية تقديم دورة مشرفة، والبداية بمباراة بوركينافاسو، التي ستكون صعبة للغاية، لأننا سنواجه منتخبا قويا ومتمرسا، و لعب نهائي كأس أمم إفريقيا 2013، كما تواجد ثلاث مرات بعد ذلك في نصف النهائي». وأضاف في رد على سؤال متعلق بالمنتخب الوطني:» نعرف قوة الجزائر، لقد عادوا للمشاركة في «الكان» بنية الانتقام، وهم يعتزمون تقديم بطولة جيدة للغاية».
ومن جهته، منتخب بوركينافاسو أجرى تحضيرات مقبولة، عندما تربص بالإمارات، وخاض وديتين، الأولى أمام إيران، انهزم فيها بنتيجة هدفين مقابل هدف، والثانية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية وفاز فيها منتخب «الخيول» بهدفين لهدف، وهو ما يجعله يعول على دخول قوي في المنافسة، مثلما سبق وأن أكده المدرب فيلود في تصريحاته للنصر، على أمل تخطي إنجاز الدورة السابقة، التي أنهاها رفقاء بيرتران ترواري في المربع الذهبي. وقال فيلود في الندوة الصحفية:» لقد حضرنا جيدا للكان، والهدف الأول يتمثل في تخطي دور المجموعات أولا، قبل التفكير في ما هو قادم، وهو ما يتوجب علينا تحقيق بداية موفقة أمام موريتانيا».
حمزة.س

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com