الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر للأصناف الشبانية: أشبـال السنـافر و «الشـاطو» بامتيـاز

حجزت 3 فرق من القاعدة الشرقية، أماكن في المربع الذهبي لمنافسة كأس الجزائر للأصناف الشبانية، وهي حصة تمثل ربع «الكوطة» الإجمالية للتذاكر الخاصة بالفئات السنية، ولو أن الملفت للانتباه هو تواجد فريقين من إقليم رابطة قسنطينة الجهوية في نصف نهائي كأس الجزائر للأشبال، ويتعلق الأمر بالنادي الرياضي القسنطيني وهلال شلغوم العيد، مما يعني بأن احتمال تنشيط شبان «السنافر» وأبناء «الشاطو» لنهائي هذه الفئة يبقى واردا، في حين يحمل أمل بوسعادة راية تمثيل الجهة الشرقية فيما تبقى من مراحل السباق نحو معانقة «السيدة المدللة»، في صنف الأصاغر.
 وكتب أشبال هلال شلغوم العيد صفحة تاريخية في سجل الفريق، بالتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة بالنسبة للأصناف الشبانية، في انجاز أعاد ذكريات تواجد أكابر الهلال في المربع الذهبي قبل نحو ربع قرن، وقد كان هذا التأهل بعد «ديربي» مثير جمعهم بوفاق سطيف، لأن ناصف منح الأسبقية لأشبال الوفاق، لكن راجحي أعاد تشكيلة «الشاطو» من بعيد جدا، بتعديل النتيجة في آخر أنفاس اللقاء، قبل أن يبتسم الحظ في ركلات الترجيح للهلال، الذي بصم على إنجاز تاريخي، وسيلاقي في نصف النهائي نادي بارادو المتأهل على شباب برج منايل.
 إلى ذلك، فإن أشبال شباب قسنطينة حجزوا مقعدا في المربع الذهبي دون عناء، بعد تخطي عقبة وداد مستغانم بثلاثية، وسيواجهون في المربع الذهبي أمل فروحة، الذي فجر المفاجأة، وتأهل على حساب مولودية الجزائر، بركلات الترجيح.
أما في صنف الأصاغر، فإن أمل بوسعادة سيكون الممثل الوحيد للجهة الشرقية في باقي المشوار، وذلك بعد تجاوزه عقبة ترجي مستغانم بهدف أمضاه الشاب وائل ميرازيق في آخر دقيقة من عمر المباراة، مكن «البوسعادية» من استعادة ذكريات الإنجاز التاريخي الذي كان قد حققه الأشبال قبل 6 سنوات، لما نشطوا نهائي الكأس، وانهزموا أمام وفاق سطيف، رغم أن المأمورية ليست سهلة، لأن أصاغر الأمل سيتنافسون في نصف النهائي مع نظرائهم من شباب بلوزداد، الذين مروا إلى المربع الذهبي بشق الأنفس على حساب سريع البوني، بهدف مناد، بينما سيتجدد الحوار بين شبيبة القبائل ووفاق المدية، في مشهد «مكرر» لنهائي الطبعة الماضية، والذي سيكتسي الطابع الثأري، لأن وفاق المدية «صغير» في الانتماء، وينشط في القسم الشرفي، لكن أصاغره حجزوا مكانة مرموقة في الساحة الكروية الوطنية، بالبروز في منافسة الكأس، وقد تأهلوا دون عناء أمام شباب أولاد نايل.
 وبخصوص منافسة الأواسط، فإن القاعدة الشرقية لن تكون ممثلة في باقي المشوار، وذلك بعد توقف مغامرة كل من مولودية باتنة واتحاد سطيف، حيث انهار أواسط «البوبية» برباعية أمام نظرائهم لمولودية الجزائر، بينما ودع أواسط «القرونة» المنافسة على يد مولودية البيض.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com