الاثنين 1 جويلية 2024 الموافق لـ 24 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة: بعـــث المنتخب المحلــي لكــرة القـــــدم

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن إعادة بعث المنتخب الوطني المحلي، تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة، وفي مقدمتها بطولة كأس العرب، المقررة بدولة قطر العام المقبل (شهرا نوفمبر وديسمبر 2025)، وهو الموعد الهام الذي يتطلب إعادة تشكيل هذا المنتخب الذي سبق له التتويج بهذه المنافسة العربية، إلى جانب تنشيطه لنهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (2022)، قبل انسحاب المدرب مجيد بوقرة وطاقمه، في غياب أي استحقاقات على المدى القريب.
وكشفت «الفاف» عبر بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، عن إعادة بعث المنتخب المحلي، بناء على القرارات التي أفرزها اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد الأربعاء الفارط، والذي يرى أنه من الضروري إعادة تشكيل هذا المنتخب في أقرب فرصة، من أجل السماح له بالشروع في الاستعدادات الجدية، لبطولة كأس العرب 2025 التي لم يعد يفصلنا عنها الكثير من الوقت. وكانت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023) التي جرت بالجزائر في الفترة ما بين 13 جانفي و4 فيفري آخر منافسة خاضها المنتخب المحلي، الذي لم يخض منذ ذلك التاريخ أي تجمع أو معسكر، عقب رحيل الدولي السابق مجيد بوقرة، وإن كان الحديث في أروقة مبنى دالي ابراهيم عن تعيين خليفته أكثر من ضروري، على اعتبار أن بطولة كأس العرب المقبلة، تتزامن مع نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 (مقررة شهري ديسمبر وجانفي)، وبالتالي سيكون من المستحيل على التقني فلاديمير بيتكوفيتش العمل مع المنتخبين.
هذا، ومن المنتظر أن تشرع الاتحادية في البحث عن مدرب لقيادة المحليين، وقد تلجأ من جديد إلى خيار المدرب السابق ( مجيد بوقرة )، بعد انتهاء ارتباطاته مع نادي المرخية القطري، الذي خاض معه تجربة دامت ستة أشهر فقط.
في سياق آخر، أشارت الفاف عبر ذات البيان، عن وضعها كل الإمكانيات تحت تصرف المنتخب الوطني الأول، تحسبا للاستحقاقات المقبلة، إذ تنتظر هيئة صادي نتائج قرعة التصفيات المؤهلة إلى «الكان» المقبلة، المقررة الخميس المقبل، من أجل ضبط البرنامج النهائي للتحضيرات رفقة بيتكوفيتش.
جدير ذكره، أن البيان تحدث أيضا عن الدورة المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاما، والمقررة شهر أكتوبر، حيث يواصل أشبال ياسين مانع تحضيراتهم الجدية، فبعد معسكر أبيدجان الذي تخللته وديتان أمام منتخب كوت ديفوار، تتواجد العناصر الوطنية منذ تاريخ 27 جوان في معسكر مغلق بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى ويدوم إلى 2 جويلية. سمير. ك

تعيين بن عيسى مسؤولا على تكوين الحكام
المصادقة على اللوائح التنظيمية لمختلف البطولات
صادق أعضاء المكتب الفيدرالي خلال الاجتماع الأخير على اللوائح التنظيمية، الخاصة بالموسم الكروي الجديد 2024/2025 في مختلف الأقسام، بداية بالمحترف والثاني هواة، وصولا إلى قسم ما بين الرابطات، وذلك بعد الحصول على تقارير المكلفين بتسيير مختلف الرابطات، ويتعلق الأمر بمسلوق (الرابطة المحترفة)، وخرشي (رابطة الهواة)، وبولفعات (ما بين الجهات).
كما وافق الأعضاء بالإجماع على مخرجات اجتماع اللجنة التقنية الوطنية، برئاسة المدير الفني الوطني عامر منسول، سيما المتعلقة بالجوانب التنظيمية لبطولة المحترف، مع التأكيد على ضرورة مواصلة العمل بنفس الصيغة لدوري الرديف، من خلال الإبقاء على بطولة تشمل أندية المحترف وأخرى تخص أندية قسم الهواة، مع وجود إمكانية تغيير النمط، بدءا من الموسم المقبل، وهو ما سيتم الكشف عنه لاحقا.
كما تم خلال ذات اللقاء، التطرق إلى بعض الجوانب المهمة، سيما المتعلقة بالتحكيم، والتأكيد على حرص الفاف على تطبيق تقنية الفار بدءا من الموسم الجديد، من خلال توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية، بدليل برمجتها دورات تكوينية للحكام في هذا الجانب، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة.
واستغل أعضاء المكتب الفيدرالي الفرصة لتهنئة الحكمة وهاب أسماء فريال، بعد اختيارها للمشاركة في كأس العالم 2024 لأقل من 20 سنة، المقررة بكولومبيا. يحدث هذا، في الوقت الذي تم تعيين الحكم السابق لمين بن عيسى مسؤولا على التكوين، إلى جانب رفع الإيقاف على بعض الحكام المعاقبين، موسم 2023/2024، وذلك بعد الحصول على توضيحات من طرف المعنيين.
حمزة.س

وفق شروط إضافية
الإبقـــــــــــاء علـــــى 3 أجـــــــــانب
أبقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على نفس عدد اللاعبين الأجانب المسموح به في تعداد كل فريق في البطولة المحترفة، والمتمثل في ثلاثة عناصر، وذلك بعد المقترح المقدم من طرف رؤساء الأندية على هامش اللقاء الذي جمعهم مؤخرا برئيس الفاف وليد صادي، وهو ما أشارت إليه النصر في أعدادها السابقة، عندما أكدت عدم رفع العدد، مع التمسك بنفس السن المعمول به (30 سنة على الأكثر).
وصادق أعضاء المكتب الفيدرالي على بعض الشروط الجديدة، للتعاقد مع الأجانب، والبداية بوجوب مشاركة اللاعب في 5 مباريات على الأقل مع منتخب بلاده (دون الإشارة إلى الصنف)، إلى جانب عدم إمكانية انتقال العنصر المعني إلى فريق في الدوري المحلي قبل تواجده مع النادي لفترتي تسجيل متتاليتين، ما يعني عدم إمكانية التعاقد مع لاعب أجنبي ينشط في فريق في البطولة المحترفة، قبل مشاركته لموسم على الأقل.
ومن بين اللوائح التنظيمية للتعاقد مع اللاعبين الأجانب، نجد أيضا ضرورة ضخ ما يعادل رواتب 12 شهرا في الحساب التابع للرابطة المحترفة، وفق الاتفاق الواقع بين الطرفين، مع التأكيد على وجوب استخراج رخصة العمل، التي تسمح له بفتح حساب بنكي، والحصول على أمواله بالعملة المحلية.
جدير بالذكر، أن اللاعبين الأجانب هم أيضا مطالبون بالتوجه إلى لجنة المنازعات، قبل المرور إلى المحكمة الرياضية الدولية.
حمزة.س

تغيير توقيت نهائي كـــــأس الجزائــــــر
أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن تغيير توقيت انطلاق نهائي كأس الجمهورية بين شباب بلوزداد ومولودية العاصمة، من خلال تأخير الموعد السابق بساعة من الزمن، بعدما كان مبرمجا يوم 5 جويلية المقبل، بداية على الساعة الرابعة مساء إلى تمام الساعة الخامسة.
وأشارت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي، أنها راسلت الناديين المعنيين بالنهائي، وأخطرتهما بالتعديل الخاص بتوقيت اللقاء، للسماح لهما بضمان أحسن تحضير لهذا الموعد، الذي تتمنى أن يكون عرسا كرويا، فوق المستطيل الأخضر وفي المدرجات.
وبناء على التغيير الذي مس توقيت انطلاق اللقاء، فقد تقرر أيضا تأخير موعد فتح أبواب ملعب 5 جويلية أمام أنصار الفريقين، حيث سيسمح للولوج إلى المنشأة الرياضية بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا، مع التأكيد على ضرورة احترام المخطط التنظيمي، الذي سيعلن عنه لاحقا، أين يمنع على كل مناصر لا يحوز على تذكرة الدخول من الاقتراب من محيط الملعب.
وفي السياق ذاته، فقد تقرر أيضا طرح التذاكر على مستوى أكشاك ملعبي 5 جويلية، بالنسبة لأنصار المولودية و20 أوت لأنصار الشباب يوم الثلاثاء، أين استفاد كل فريق من حصة 20 ألف تذكرة بقيمة 500 دج.
وأكدت الهيئة الكروية اعتماد تقنية الفيديو المساعد، مثلما جرت عليه في الأدوار السابقة (بداية من الدور ربع النهائي)، في انتظار الكشف عن الطاقم الذي سيدير هذه المواجهة.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com