الأحد 7 جويلية 2024 الموافق لـ 30 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

نهائي كأس الجزائر: صدام عاصمي لتزعم تاريخ السيدة الكأس

مولودية الجزائر- شباب بلوزداد (غدا على سا 17)
ستكون الأنظار مصوبة مساء الغد، إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي، الذي يحتضن نهائي كأس الجزائر بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، في مباراة سيدخلها الناديان بنفس الهدف، والمتمثل في البحث عن تزعم المنافسة، على اعتبار أن كل فريق سبق له التتويج بالسيدة الكأس 8 مرات (وفاق سطيف واتحاد الجزائر أيضا يمتلكان نفس الرصيد من الكؤوس)، ما يجعل من النسخة 57 موعدا لفض الشراكة وتزعم المنافسة.

وتعتبر مواجهة الغد تاريخية بين الناديين، بحكم أنه لم يسبق لهما التباري في نهائي كأس الجمهورية، ما يجعل القمة المرتقبة أكثر إثارة، سيما وأن الفريقين يمران بفترة جيدة، وذلك بعد تتويج المولودية بلقب البطولة، وضمان الشباب المشاركة في رابطة الأبطال لخامس مرة على التوالي، وهو رقم غير مسبوق بالنسبة لفريق محلي.
ودخل الفريقان في تربص تحضيري في الأيام القليلة الماضية، من أجل ضمان أحسن تحضير لنهائي الطبعة 57، حيث سيدخل الفريقان اللقاء بتعداد مكتمل في ظل عدم وجود غيابات، بعدما استرجعت المولودية خدمات نجمها الأول يوسف بلايلي، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الكتف، والتي أجبرته على الركون إلى الراحة، قبل استئناف التدريبات مع المجموعة، وهو ما أراح المدرب بوميل، كيف لا وهو الذي أكد في عديد المناسبات، أن الأداء بوجود ابن الباهية وهران يختلف كثيرا، ويزيد من قوة المولودية، بدليل أن الرهان كبير على بلايلي، من أجل إعادة تكرار سيناريو البطولة، بعد مساهمته الفعالة في التتويج بفعل أهدافه وتمريراته الحاسمة، مع العلم أن آخر تتويج للمولودية بالكأس، كان في 2016 أمام نصر حسين داي.
وفي الجهة المقابلة، يعول لاعبو شباب بلوزداد على تدارك الخسارة الأخيرة في النهائي أمام جمعية الشلف، خاصة وأن جل العناصر كانت حاضرة في المواجهة التي احتضنها ملعب ميلود هدفي بوهران، وفي المقدمة الحارس قندوز وثنائي المحور بوشار وكداد، الأمر الذي جعل المدرب باكيتا يركز على الجانب النفسي، من أجل شحن معنويات لاعبيه، لإنقاذ الموسم والخروج على الأقل بتتويج هذا الموسم، بعدما سيطر على البطولة في المواسم الأربعة الأخيرة.
على صعيد آخر، لن تكون الفرجة حاضرة فوق المستطيل الأخضر فقط، بل الندية ستكون أكثر في المدرجات، على اعتبار أن اللقاء سيلعب بشبابيك مغلقة، بعد نفاد 40 ألف تذكرة الموضوعة للبيع، يوم الثلاثاء الماضي على مستوى شبابيك ملعبي 20 أوت 1955 بالنسبة لأنصار شباب بلوزداد و 5 جويلية بالمركب الأولمبي «محمد بوضياف» لجمهور المولودية، أين تم تخصيص 20 ألف تذكرة لكل فريق بسعر500 دينار للواحدة، مع العلم أن الفاف قد خصصت يوم اللقاء، المنعرج الشمالي لملعب 5 جويلية لجلوس أنصار شباب بلوزداد، والمنعرج الجنوبي لأنصار مولودية الجزائر، وذلك بعد إجراء عملية القرعة بحضور رئيسي الناديين.
جدير بالذكر، أن اللجنة المركزية للتحكيم، أسندت مهمة إدارة اللقاء إلى الحكم الدولي مصطفى غربال، بمساعدة عبان عادل وبولفلفل عنتر، والحكمة الرابعة المساعدة محاط غادة، في حين سيتحكم في غرفة «الفار» بن براهم لحلو كحكم مساعد فيديو وهاب أسماء فريال مساعدة الحكم المساعد للفيديو.
حمزة.س

مدرب مولودية الجزائر بوميل يصرح
الموسم الاستثنائي يكتمل بالتتويج
أكد مدرب مولودية الجزائر باتريس بوميل، استهداف الفوز بكأس الجزائر، لإنهاء الموسم الاستثنائي بأفضل كيفية، وبالمرة دخول تاريخ النادي من أوسع الأبواب، من خلال حصد ثاني ثنائية، بعد تلك المحققة في 1976، وقال: "سنلعب نهائي كأس الجزائر في يوم تاريخي وفي ملعب 5 جويلية وفي حضور رئيس الجمهورية وهذا أمر رائع، ويجعلنا نبحث عن الفوز بالكأس، لاكتمال الموسم الاستثنائي بالتتويج بالثنائية".
وتحدث بوميل في الندوة الصحفية التي نشطها أمس، عن التحضيرات لهذا الموعد، وقال: "أعتقد بأننا ضبطنا برنامجا مدروسا بعناية، والأمر الذي ساعدنا كثيرا هو نجاحنا في حسم لقب البطولة في الديربي أمام اتحاد الجزائر، ما جعلنا نقسم المجموعة على حسب المشاركات، وننهي الموسم بكل أريحية، أعتقد بأن الجانب البدني سيصنع الفارق، خاصة وأننا في نهاية الموسم، وأما عن لعب اللقاء على سا 17:00، فأرى أن التوقيت مناسب، وعامل الحرارة على الجانبين".
وأضاف التقني الفرنسي: "المباراتان التي لعبناها أمام شباب بلوزداد في البطولة، انتهت دون أهداف، لذلك سنحاول إيجاد الثغرات، وكيفية اختراق دفاعه المنظم والصلب، لقد قمنا بمعاينة عديد مباريات الشباب، وأتمنى أن تسير معنا الأمور مثلما حضرنا له، حتى نتوج بالكأس، ليكون موسما تاريخيا". ورد مدرب المولودية على سؤال متعلق بإصابة بلايلي، وقال: "بعد مباراة مولودية وهران، تعرض يوسف لإصابة على مستوى الكتف، لكن الطاقم الطبي قام بعمل كبير، ويوسف بات جاهزا 100 % للمباراة النهائية، ونحن ننتظر منه الكثير في هذا الموعد".
حمزة.س

مدرب شباب بلوزداد باكيتا يصرح
سنحافظ على طريقتنا وأتوقع بلوغ ركلات الترجيح
اعترف مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا، بصعوبة مباراة الغد بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، بمناسبة نهائي كأس الجمهورية، خاصة وأن الفريقين يعرفان بعضهما البعض، مشيرا إلى أنه لن يجازف بإحداث تغييرات كثيرة، وقال: "المباراة تلعب بأوراق مكشوفة وكل فريق يعرف الآخر جيدا، ما يعني أنه لا توجد أي أسرار، ومن جانبنا سندخل المواجهة بنفس طريقة اللعب، وأتمنى فقط أن يكون اللاعبون في أحسن أحوالهم، ومباريات من هذا النوع تربح ولا تلعب، صحيح الجمهور يبحث عن الفرجة، لكن التاريخ يحتفظ بالإنجازات فقط".
وقال باكيتا: "المجموعة ككل جاهزة للقاء، وسنقحم العناصر الأكثر جاهزية، لقد ركزنا في التحضيرات على عديد الجوانب، وحضرنا أنفسنا لجميع السيناريوهات الممكنة، وحسب وجهة نظري فإن اللقاء قد يذهب إلى الوقت الإضافي أو حتى إلى ركلات الترجيح".
وفي رد على سؤال عن بلايلي، قال: "إنه لاعب رائع، ولا يمكن نكران ذلك ، بدليل أنه قادر على صنع الفارق في أي لحظة، وفي المقابل نحن أيضا لدينا عدة عناصر ممتازة، وبدورها يمكنها إحداث الفارق، مثلما فعلت في عديد المباريات، كما أن الحافز كبير، والجميع يريد الخروج من هذا الموسم بتتويج جديد".
وواصل المدرب كلامه: "مباريات من هذا النوع تلعب على جزئيات، ومن يحافظ على هدوئه سيفوز".
وختم مدرب «أبناء العقيبة» كلامه بالقول: "أنا جد سعيد بالأجواء التي تعيشها المدنية وكل الشوارع تحسبا لهذا الحدث، وهذه هي حلاوة كرة القدم، وأتمنى أن تسود الروح الرياضية في المدرجات وفوق المستطيل الأخضر".
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com