الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدافع الخضر زيتي خثير للنصر: يجب أن لا تفقد الجماهير الجزائرية الثقة في هذا المنتخب


أكد المدافع الأيمن للخضر زيتي محمد خثير بأنه راض عن المستوى الذي قدمه أمام المنتخب السنغالي، مشيرا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأن الجماهير الجزائرية مطالبة بمواصلة دعم هذا المنتخب، سيما وأنه سيكون له كلام آخر في الاستحقاقات القادمة، والبداية بمباراة تانزانيا الخاصة بتصفيات مونديال روسيا.
*حققتم فوزا صعبا أمام السنغال ما تعليقك؟
     الفوز على المنتخب السنغالي لم يكن سهلا، بالنظر إلى الصعوبات الكبيرة التي خلقها لنا. لقد دخلنا المباراة تحت ضغوطات شديدة، خاصة بعد التعثر في المباراة الأولى أمام المنتخب الغيني، كما كنا نعاني من غيابات كثيرة، وهو ما أثر على المردود العام للمنتخب، حيث لم يظهر بمستواه المعهود.
*الفوز جاء في وقته أليس كذلك؟
     الخسارة أمام المنتخب الغيني أدخلت الشك لدى الجماهير الجزائرية، والتي أصبحت قلقة على مستقبل الخضر، خاصة وأنها وقفت على مردود مغاير لذلك الذي تعودت عليه في المباريات السابقة، وعليه فنحن مطالبين برد الاعتبار لأنفسنا، والحمد لله نجحنا في آخر المطاف في الخروج منتصرين بهذا اللقاء. أعتقد بأن هذا الفوز جاء في وقته، حيث سيمحنا الثقة في قادم المواعيد، كما سيمكننا من مراجعة الحسابات.
*الجماهير لم تكن راضية بمردودكم خلال المباراتين ما رأيك؟  
     يجب أن نعترف بأن المنتخب الوطني لم يكن في أحسن أحواله خلال المباراتين الوديتين أمام كل من غينيا والسنغال، حيث تأثرت التشكيلة بكثرة الغيابات، وهو ما جعل المردود لا يرقى إلى مستوى تطلعات الجماهير، والتي عبرت عن غضبها بالمستوى المتوسط الذي أظهرناه. أنا أتفهم موفقهم، ولكن لا يجب أن يفقدوا الثقة في هذا المنتخب الذي أسعدهم في الكثير من المناسبات.

راض بما قدمته أمام السنغال وانتظروا الوجه الحقيقي أمام  تانزانيا

*وماهي رسالك لعشاق الخضر؟
لا يجب على أنصار الخضر التخلي عن هذا الفريق لمجرد أنه لم يظهر بمستوى جيد خلال المباريات الودية، نحن تنتظرنا استحقاقات مهمة، ونحتاج إلى دعمهم الذي عودونا عليه، والبداية بمباراة تانزانيا التصفوية. أعدهم بأن يكون لنا كلام آخر في المواعيد القادمة، وسيقفون على الوجه الحقيقي للخضر، سيما وأن لدي رغبة كبيرة في الوصول إلى المونديال لثالث مرة على التوالي. نملك كل مقومات النجاح، ونحتاج للدعم والثقة للوصول إلى مبتغانا.
*ألا تعتقد بأن المنتخب تأثر بمغادرة ملعب تشاكر؟
     لا أعتقد بأن الانتقال إلى ملعب 5 جويلية قد أثر على مردود المنتخب الوطني، خاصة وأن أرضية ميدانه كانت رائعة بأتم معنى الكلمة، وسمحت لنا بلعب الكرة بشكل جيد. لم نكن في مستوانا المعهود، ولا يجب أن نتحجج بالملعب بأي شكل من الأشكال.
*شاركت في اللقاء الثاني أمام السنغال كيف تقيم أداءك؟
     لا يمكنني أن أعلق على أدائي وأترك ذلك للمدرب والمختصين، رغم أنني اعتقد بأنني كنت موفقا إلى أبعد الحدود، حيث نجحت في القيام بأدواري الدفاعية، كما ساهمت في بعض الحملات الهجومية. لقد عمدت إلى تطبيق كافة التعليمات التي خصني بها الناخب الوطني قبل المباراة، خاصة وأن المأمورية لم تكن سهلة، على اعتبار أننا واجهنا واحدا من أصعب المنتخبات في القارة السمراء.
*غوركوف أثنى عليك، وقال بأنك أقنعته رفقة بلقروي؟
     سعيد للغاية بالإشادة التي تلقيتها من الناخب الوطني بعد مباراة السنغال. أنا أتطلع دوما لتقديم الأفضل، وأسعى جاهدا من الحفاظ على مكانتي مع الخضر، سيما وأن رغبتي كبيرة في المشاركة في نهائيات “الكان” والمونديال، سأحاول أن أكون جيدا مع فريقي شبيبة القبائل لأن ذلك سيمكنني من التواجد في التربصات المقبلة.
*بصراحة هل أنتم قادرون على التأهل إلى المونديال؟
    يجب أن تدركوا شيئا مهما وهو أننا نملك تشكيلة ثرية قادرة على قول كلمتها في الاستحقاقات القادمة، نحن نحتاج إلى الدعم فقط، وبحول الله سننجح في إسعاد الجماهير الجزائرية مجددا. صدقوني سترون مستوى مغاير بداية من لقاء تانزانيا، خاصة وأن المنتخب سيستفيد من عودة المصابين.            

حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com