الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فلاديمير بيتكوفيتش يصرح : الخماسية لا تحجب النقائص

أكد الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، أن الفوز العريض المسجل على حساب منتخب الطوغو أمس الأول، بخماسية كاملة، لا يحجب النقائص التي سجلها، خصوصا على مستوى الخط الخلفي الذي لا يزال حسبه مرتبكا، وبحاجة إلى بعض التعديلات من أجل المجابهة في الاختبارات القادمة.
ورغم اعترافه بسعادته للفوز الثالث على التوالي في التصفيات الإفريقية، والاقتراب من حسم تأشيرة التأهل للنسخة المقبلة من «الكان»، إلا أن التقني البوسني، كان حريصا على ضرورة الحديث عن السلبيات، من أجل العمل على تصحيحها في القريب العاجل.
واستهل مدرب الخضر تصريحاته، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة المؤتمرات بملعب 19 ماي بعنابة، عقب لقاء الطوغو:” سعيد بالفوز المحقق وردة الفعل الإيجابية، لقد دخلنا اللقاء بشكل جيد، وسيطرنا بالشكل المناسب، صحيح أننا ارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول، ما كلفنا التأخر في النتيجة، ولكن برهنا أننا إيجابيون، وتمكنا من التدارك، وحققنا الفوز في آخر المطاف”.
وتابع:” خلال الشوط الثاني، قمنا بتصعيد النسق الهجومي، وهو ما أسفر عن تسجيل العديد من الأهداف.. ورغم الفوز بخماسية كاملة هناك العديد من الأخطاء التي يجب تصحيحها”.
أصبحنا نمتلك عقلية الانتصارات
وعن سر العودة القوية في الشوط الثاني، فقد تحدث بيتكوفيتش عن امتلاك عقلية الفوز التي باتت تصنع الفارق، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به العناصر البديلة في الشوط الثاني وفي هذا الصدد أضاف:” المنتخب المنافس باغتنا في الشوط الأول بتسجيل هدف التقدم، بعد خطأ من الدفاع، قبل أن نعود إلى الطريق الصحيح، ونسجل هدف التعادل، ونصحح أمورا أخرى لتسجيل الهدف الثاني”، وأضاف:” أريد أن أقول أننا لعبنا مباراة قوية بجميع اللاعبين المتاحين، لأن الجميع شارك في هذا الفوز الجميل، والمنتخب الوطني أصبح يمتلك عقلية الفوز وحتى الاحتياطيين شاركوا في الانتصار العريض، وكان لهم نصيب من الأهداف المسجلة. رغم الفوز بخماسية كاملة، إلا أننا سنعمل ما في وسعنا للفوز بأكبر عدد من المباريات، واللاعبون أصبحوا يقاتلون من أجل الفوز وإثبات إمكانياتهم”.
كل مباريات بن رحمة تحت قيادتي رائعة
ورغم أنه رفض الحديث عن كل لاعب على حدة، إلا أن الناخب الوطني، كال المديح للاعب ليون الفرنسي سعيد بن رحمة، صاحب الثنائية في مرمى منتخب الطوغو، حيث قال إنه متميز منذ استلامه زمام العارضة الفنية للخضر، وأضاف: “ لا أقوم بالإحصائيات ولكن بن رحمة يسجل ويقدم في مستويات جيدة، ولست هنا لتقديم إحصائيات، ولكن كل المباريات التي خاضها بن رحمة تحت قيادتي قدم مردودا قويا وسجل الأهداف أيضا، ما يهمني حقا هو الحديث عن المجموعة عامة وليس بن رحمة بصفة خاصة، لأن لدينا إمكانية التطور أكثر مستقبلا”.
بوداوي جلب الإضافة وعوار صانع ألعاب متميز
ولم يقتصر الثناء على بن رحمة فقط، بل امتد أيضا إلى زميليه عوار وبوداوي، وقال القني البوسني عن هذين اللاعبين:” سارعت للزج ببوداوي مع انطلاق الشوط الثاني، بعد أن لاحظت أننا بحاجة للاعب نشيط وحيوي ولقد كان في الموعد، ونجح في المساهمة في الهجمات، وكان يقوم بالتغطية الدفاعية، كما أن عوار وجد ضالته أخيرا في منصبه كصانع ألعاب، ولو أنني لا أحبذ الحديث عن كل عنصر على حدة، ولكن هناك من اللاعبين من يبصم على مستويات قوية مؤخرا”.
لهذا السبب غاب بوعناني وحاج موسى وحجام
وفي رده عنسؤال، بخصوص عدم ادراج اسم الثلاثي الشاب بوعناني وحاج موسى وحجام ضمن قائمة اللقاء، فقد أشار بيكوفيش أنه كان مضطرا للتخلي عن بعض الأسماء، في ظل وفرة الخيارات في بعض المناصب، على غرار الجناح الأيمن، ولو أنه أشار أنه لم يكن قادرا على توجيه الدعوة لحجام المصاب، وقال:” حاج موسى وجوان حجام وبدر الدين بوعناني متواجدون ضمن تعداد المنتخب الوطني، إلا في حال تعرض أحدهم للإصابة، وأقول وأكرر أن المنتخب يضم 26 لاعبا، وحاج موسى وحجام وبوعناني ينشطون في مناصب تتوفر فيها العديد من الخيارات الجيدة، وكان علي اختيار ما يتوفر عليه تعداد المنتخب لتحديد التشكيلة التي أدخل بها مواجهة الطوغو، أما بخصوص حجام، فقد كان يعاني من إصابة خفيفة، ولو أنه معني رفقة الجميع بلقاء العودة في لومي”.
شايبي لاعب مهم ولكنني اخترت الأفضل !
وكان الناخب الوطني مستاء للغاية عند استفساره من جديد عن أسباب غياب شايبي عن التربص الحالي، ورد بالقول إنه اختار الأفضل، في تلميح مباشر لعدم رضاه على شايبي، ولو أنه لم يفصح بعد عن الأسباب الحقيقية إن كانت متعلقة بالأداء المتراجع أو سوء السلوك بعد الأخبار المتحدثة عن عدم رضاه بتغييره في ودية بولويفيا وقال التقني البوسني:»فارس شايبي لا يزال يهم المنتخب الوطني، ولكن أنا من أختار أفضل اللاعبين في الوقت الراهن».
أشكر عنابة على حسن الضيافة
وأبى الناخب الوطني قبيل مغادرته قاعة المؤتمرات، إلا الحديث عن مدينة عنابة المضيافة، شاكرا المسؤولين والجماهير الذين وضعوهم في أفضل الظروف، وقال في هذا الخصوص دون أن يوجه له أي صحفي سؤالا في هذا الصدد:»أشكر عنابة على حسن الضيافة، والأجواء كانت رائعة داخل الملعب، ولقد شاهدنا فرجة كبيرة طيلة أطوار اللقاء، وقدم الجمهور الحاضر بقوة، دعما معنويا كبيرا للاعبين، الذين عرفوا كيفية العودة والفوز، بعد الانطلاقة السيئة في اللقاء».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com