السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد تغييره الجنسية الرياضية: فايزر تحت تصرف بيتكوفيتش

تواصل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، سياسة استقطاب اللاعبين من أصول جزائرية، فبعد النجاح في ضم موهبة هيرتا برلين ابراهيم مازة الذي كان حاضرا في آخر معسكر إعدادي، جاء الدور هذه المرة على نجم نادي فيردر بريمن ميتشيل فايزر الذي بات تحت تصرف فلاديمير بيتكوفيتش، بعد أن تمكنت الفاف من تغيير جنسيته الرياضية على مستوى الاتحاد الدولي للعبة، الذي منح الضوء الأخضر للاعب للانضمام إلى كتيبة الخضر، بداية من تربص نوفمبر المقبل.
وكان فايزر البالغ من العمر 30 عاما، قد عبر في وقت سابق عن رغبته في تمثيل الخضر، غير خيارات الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، الذي كان يفضل أسماء أخرى على مستوى مركز الظهير الأيمن، أبقت اللاعب بعيدا عن صفوف الخضر.
وسبق لنجم فيردر بريمن، الكشف عن نيته الصريحة في اللعب لمنتخب بلد والدته، عندما قال في إحدى تصريحاته الشهيرة لوسائل الإعلام الألمانية:» جميع من يعرفني يخبرني دوما أنني أملك شيئا غريبا في شخصيتي، وأنني لست ألمانيا 100 بالمئة، ولدي أصول جزائرية، وأنا فخور بها، عندما مثلت ألمانيا بالفئات السنية، شعرت أن العقلية الألمانية ليست المناسبة تماما لي، وأنني أملك شيئا إفريقيا».
ولم يدخل فايزر ضمن اهتمامات الخضر في الفترة السابقة، قبل أن يتدخل بيتكوفيتش، ويمنح موافقته لضم هذا اللاعب الذي يراه قادرا على إنهاء معضلة الظهير الأيمن، التي لطالما أرقت مدربي المنتخب الوطني، في ظل الإصابات المتكررة ليوسف عطال، وغياب الخيارات الجيدة لتعويضه، رغم المؤشرات الطيبة، التي أظهرها مؤخرا لاعب كولومبوس كرو الأمريكي محمد فارسي.
والتقى ممثل عن الفاف بوالدة فايزر في الأيام القليلة الماضية، حيث سلمته التعهد الكتابي، معربة عن فخرها باهتمام الجزائر بخدمات ابنها الذي أكدت امتلاكه لجواز سفر جزائري، منذ فترة طويلة ( 2016).
ومما لا شك فيه، هو أن قدوم فايزر سيمنح الكثير من الخيارات للمدرب الوطني، خصوصا في النهج التكتيكي الجديد الذي ينوي الاعتماد عليه مستقبلا ( 3/ 4/ 3)، حيث يجيد نجم فيردر بريمن اللعب في الرواق الأيمن، كما أنه يؤدي هذه الأدوار بامتياز، بدليل أنه كثير التسجيل وتقديم التمريرات الحاسمة، وهو ما يبحث عنه بيتكوفيتش، الذي يؤمن بمقدرة هذا اللاعب على تقديم الإضافة.
فايزر بسيرة ذاتية ثرية تحمل تتويجا أوروبيا
ميشتل فايزر من مواليد 1994 (30 عاما) من أب ألماني وأم جزائرية تعود أصولها إلى ولاية تيزي وزو، ويشغل عدة مراكز أهمها الظهير الأيمن، ويتمتع بخبرة كبيرة في الدوري الألماني، الذي لعب به لأكثر من 12 سنة كاملة، وتقمص سابقا ألوان منتخب ألمانيا للشباب ل40 مباراة، وفاز ببطولة أوروبا لأقل من 21 عاما عام 2017، وكان صاحب الهدف الوحيد في النهائي أمام إسبانيا، دون نسيان تألقه الكبير في مونديال أقل من 17 عاما (2011)، ومساهمته الفعالة في احتلال المركز الثالث بتسجيل 3 أهداف وصناعة مثلها، كما ارتدى ألوان العملاق بايرين ميونيخ عامي 2012 و2015، حيث تدرب تحت إشراف المدربين الشهيرين يوب هانكس وبيب غوارديولا، وانتقل إلى ناديه الحالي فيردر بريمن موسم ( 2022/2023 )، وشارك معه في 94 مقابلة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 23 تمريرة حاسمة، وتبلغ قيمته التسويقية الحالية 6 ملايين أورو وفقا لموقع «ترانسفير ماركت».
ملف شياخة محسوم وشـرقي على بعد خطوة
لن تكتفي الفاف بنجم فيردر بريمن فحسب، بل تريد ضم المزيد من المواهب المغتربة، في صورة مهاجم كوبنهاغن الدانماركي أمين شياخة الذي يبدو أن ملفه محسوم، ولم يتبق سوى ضبط الموعد النهائي لاستدعائه لكتيبة الخضر، وكانت النصر السباقة للحديث عن اتفاق الفاف مع هذا المهاجم الصاعد، بعد التقائه لوليد صادي بمبنى دالي ابراهيم، غير أن الرغبة في عدم التأثير على مشواره الاحترافي، أخرت عملية تغيير جنسيته الرياضية، وهو الذي رُقي هذه الصائفة فقط لفريق الأكابر، في انتظار أن يكون حاضرا رفقة كتيبة بيتكوفيتش في المواعيد المستقبلية، شأنه في ذلك شأن موهبة ليون ريان شرقي الذي ينتظر الجميع قدومه على أحر من الجمر، لما يتمتع به من إمكانيات خارقة، ومنح شرقي موافقته النهائية للعب للخضر، غير أنه في انتظار مغادرته للفريق الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الشتوي، من أجل إتمام إجراءات تغيير جنسيته الرياضية.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com