الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

اتحاد عنابة (1) ـ نادي التلاغمـة (1): زمـامطة يكسب الرهــان


سجل أمس، اتحاد عنابة أول تعثر له داخل الديار هذا الموسم، باقتسام الزاد مع الضيف نادي التلاغمة، في قمة وفت بوعودها، وكانت فيها «واقعية» الزوار كافية لفرملة أبناء «بونة» في معقلهم، لأن خيارهم الدفاعي، كشف عن تواضع الخط الأمامي للعنابيين.
المقابلة عرفت انطلاقة سريعة من جانب المحليين، بحثا عن هدف مبكر، يكررون به «سيناريو» مواجهة الموك، في الوقت الذي عمد فيه الزوار إلى الركون إلى الدفاع، وهو الخيار الذي مكن المحليين من التحكم في زمام الأمور، وقد نجح المهاجم شعيبي في التحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 11، إثر التدخل الذي كان عليه من مدافع الضيوف بن لمين، وهي الركلة التي نفذها بنجاح هشام مختار بنجاح.
هذا الهدف المبكر، غيّر من «فيزيونومية» اللعب، لأن لاعبي التلاغمة سعوا للعودة في النتيجة، في حين لجأ أصحاب الأرض إلى تحصين الخط الخلفي، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية، والتي كادت أن تكلل إحداها بالهدف الثاني في الدقيقة 22، لما تخلص شعيبي من المراقبة، وانفرد بالحارس حميدان، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك، بعد التدخل الموفق لحارس الضيوف.
مع مرور الدقائق، اتضح جليا مسعى الزوار في هز شباك بوضياف، لأن الاندفاع صوب الهجوم، أجبر العنابيين على التراجع، وقد كانت التمريرات في العمق من بين المفاتيح التي راهن عليها المدرب زمامطة، فكان هضام قريبا من التعديل في الدقيقة 37 لولا نقص التركيز، ليرد عليه هشام مختار من جانب المحليين بمحاولة فردية، غير أن تدخل الحارس حميدان أنقذ فريقه من هدف.
آخر فرصة في الشوط الأول، كانت للضيوف وأثمرت بهدف التعادل في الوقت بدل الضائع، لأن بوزيتون هز شباك الحارس بوضياف بتسديدة قوية.
المرحلة الثانية، شهدت انطلاقة جد متكافئة، وذلك بتبادل الطرفين العمل الهجومي، حيث كاد كركود أن يضاعف النتيجة للضيوف، ليكون رد المحليين بتسديدة قوية من بلعباس، تألق الحارس حميدان في التصدي لها، وكان ذلك في الدقيقة 63، قبل أن تشهد المباراة سيطرة مطلقة للعنابيين، بعد التراجع الكلي للزوار إلى منطقتهم، وسعيهم لسد كل المنافذ المؤدية إلى مرمى حميدان، الأمر الذي جعلهم يتحملون عبء اللعب، ولو في غياب فرص جادة من المحليين، خاصة وأنهم اعتمدوا على الكرات العرضية الطويلة، سهّل من مأمورية «التلاغمية» في امتصاص «الطلبة» صوب الهجوم، رغم أن لكناوي راهن على البديل حراز لتفعيل القاطرة الأمامية، لكن ذلك لم يكن كافيا للوصول إلى المبتغى، لأن الحارس حميدان أبطل مفعول محاولتين، ليحافظ على النتيجة المسجلة إلى غاية صافرة النهاية.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com