الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لقاء تنزانيا رسميا في تشاكر و الأمور تعود إلى نصابها بين روراوة و غوركوف

رسمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مباراة المنتخب الوطني وتنزانيا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وهي المباراة التي ستجري يوم 17 نوفمبر القادم، في إياب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وهو الأمر الذي من شأنه أن يريح الناخب الوطني كريستيان غوركوف ولاعبيه، سيما في ظل عدم ارتياحهم بملعب 5 جويلية الذي تعرضوا فيه لانتقادات لاذعة في آخر مواجهتين وديتين.
وكشفت مصادر النصر الموثوقة أن الفاف قد راسلت في الأيام الماضية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  « الكاف « و «الفيفا»، وأشعرتهما رسميا ببرمجة مباراة تنزانيا القادمة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بداية من الساعة السابعة والربع مساء (سا19.15).
وكانت «الفاف» قد اتخذت هذا القرار، بناء على الاتفاق الحاصل بين الناخب الوطني كريستيان غوركوف واللاعبين، حيث طالبوا محمد روراوة بضرورة نقل اللقاء القادم للخضر من ملعب 5 جويلية الأولمبي إلى تشاكر، خاصة في ظل الأحداث التي عرفتها مباراتا الخضر أمام غينيا والسنغال في 9 و13 أكتوبر الماضي بالملعب الأولمبي، فضلا عن أرضية الملعب الأولمبي الزلجة التي أعاقت كثيرا رفقاء براهيمي، حيث رفضت العناصر الوطنية الاستمرار بـ5 جويلية، وأكدت على ضرورة العودة السريعة إلى تشاكر، سيما وأنهم تعودوا الفوز  على منافسيهم في أحضان هذا الملعب، ويعتبرونه الأنسب من أجل التأهل إلى المونديال القادم.
يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها على شبكة الإنترنت عن طاقم التحكيم لإدارة مباراة الخضر وتنزانيا، حيث تم اختيار الكاميروني أليوم سيدير كحكم رئيسي، وسيساعده كل من منكاوندي إيفاريست، ونوبو نجوغو غاي، فضلا عن الرابع موانجو كالا هنري، علما وأن الحكم أليوم سبق وأن أدار العديد من مباريات الخضر، كما أدار عدة مباريات للأندية الجزائرية في المسابقات الإفريقية، حيث يعتبر من خيرة الحكام في القارة السمراء في الفترة الحالية.
على صعيد آخر ضبطت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كافة التفاصيل والإجراءات المتعلقة بسفرية الخضر القادمة إلى تنزانيا لخوض مباراة الذهاب يوم 14 من شهر نوفمبر، وسيسافر وفد الخضر إلى دار السلام من مطار هواري بومدين، في الساعة الحادية عشرة من صباحا يوم 12 نوفمبر على متن رحلة خاصة، علما وأن الطائرة ستبقى بمطار دار السلام، إلى غاية موعد العودة إلى الجزائر بعد اللقاء مباشرة.
مروان. ب

العلاقة بين غوركوف وروراوة تعود إلى مجاريها
كشفت مصادر موثوقة من داخل مبنى دالي براهيم، بأن العلاقة بين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، والناخب الوطني كريستيان غوركوف عادت إلى سابق عهدها، بعد أن توترت نوعا ما عقب الخسارة وديا أمام منتخب غينيا، حيث أن ذات المصادر أكدت للنصر بأن رئيس الفاف أصبح يتصل بمدرب الخضر هاتفيا مثلما كان في السابق، والرجلان شرعا في التحضير لمباراتي تانزانيا، المرتقبتين منتصف شهر نوفمبر المقبل لحساب تصفيات مونديال روسيا 2018.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن رئيس الفاف قد ألقى باللوم على الناخب الوطني على تصريحاته الأخيرة، التي أدلى بها عقب نهاية المباراة الودية أمام السنغال، حيث طالبه التحلي ببرودة الأعصاب، والحفاظ على هدوئه بما أنه يعتبر مرآة المنتخب.
وفي السياق ذاته انتقد رئيس الفاف حسب مصادر النصر بطريقة غير مباشرة الناخب الوطني، بسبب عدم منحه الفرصة لبعض العناصر في مباراتي غينيا وتانزانيا في صورة الوافد الجديد بن رحمة، حيث أكد رئيس الفاف أن بن رحمة كان يجب منحه وقتا أطول من أجل الاستفادة من إمكاناته ولحدوث الاندماج بينه و بين لاعبي الخضر، والحال ذاته بالنسبة لحارس سوسطارة محمد لمين زماموش المبعد عن مباراتي تانزانيا، لكن بإصرار من حارس الاتحاد، الذي أكد لمقربيه عدم قبوله اللعب مع المنتخب في وجود الناخب الوطني غوركوف بعد أن همشه في مباراة غينيا و لم يمنح الفرصة للمشاركة.
من جهة أخرى أكد رئيس الفاف ضرورة التفكير فيما هو قادم بداية من مباراتي تانزانيا، اللتين تعتبران في غاية الأهمية في مشوار الخضر إلى مونديال روسيا، على الرغم أن المنافس يعتبر في المتناول على الورق، إلا أن مباريات من هذا النوع تحمل الكثير من المفاجآت و يجب أن يحضر لها كما ينبغي.
بورصاص.ر

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com