الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شباب قسنطينة (1) --- وفاق سطيف (0): رأسيـة سامـر تمنح الفوز للسنــافـر


تنفس عشية أمس شباب قسنطينة الصعداء، عقب نجاحه في تجاوز عقبة الضيف وفاق سطيف، في مباراة وفت بكل وعودها، سواء في المدرجات أو فوق المستطيل الأخضر. السنافر دخلوا المرحلة الأولى بقوة، بغية الوصول مبكرا إلى شباك الوفاق، خاصة وأن أشبال غوميز كانوا مدعومين بعشرات الآلاف من الأنصار، فضلا عن المعنويات المرتفعة، عقب إقدام الإدارة على تسوية المنح العالقة.، حيث هدد رفاق بولمدايس مرمى خذايرية في بعض المناسبات، والبداية في د10 عن طريق سامر، غير أن قذفته لم تكن مركزة، ليقوم بعدها بزاز في د 12 بمحاولة فردية، ولكنها لم تأت بالجديد. بعدها عاد الزوار إلى أجواء المباراة وتحكموا في زمام الأمور، من خلال شن بعض الحملات على الجهة اليسرى، والتي كانت نقطة الضعف بالنسبة للشباب، في ظل غياب المدافع الأساسي رماش، وتواجد الخطير حدوش الذي أربك الخط الخلفي بتوغلاته السريعة.وكاد الوفاق أن يصل إلى شباك سيدريك في أكثر من مناسبة، لو عرف المهاجمون كيف يجسدون الفرص التي أتيحت لهم، خاصة عن طريق أمقران، الأخير الذي ضيع فرصة سهلة في د15، عقب فشله في ترويض الكرة بشكل جيد.ربع الساعة الأخير للمرحلة الأولى، استعاد خلاله المحليون السيطرة، حيث سجلنا أخطر فرصة في د30 عن طريق فوافي، الذي قاد هجمة معاكسة من وسط الميدان، غير أنه لم يحسن استغلال وضعيته الجيدة، ومرت كرته بجانب القائم الأيمن للحارس خذايرية، ليعود بزاز ويحاول من خارج منطقة العمليات، لكن كرته كانت خارج الإطار.المرحلة الثانية شهدت ندية كبيرة بين الفريقين، خاصة بعد الهدف المبكر للسنافر عن طريق سامر في د47، حيث اختتم إحدى الجمل الرائعة برأسية أروع، ألهبت مدرجات ملعب الشهيد حملاوي.وكاد الشباب أن يعزز النتيجة في عديد المناسبات، لولا الحظ الذي عاند كل من بزاز وفوافي وبولمدايس.رد فعل الوفاق كان قويا، حيث كادوا يعدلون النتيجة في العديد من المرات، خاصة عن طريق داغولو الذي اصطدمت كرته بالقائم الأيسر للحارس سيدريك (د:75)، قبل أن يعود حدوش ويجرب حظه من خارج منطقة العمليات (د:77)، لينقذ سيدريك فريقه من هدف محقق في آخر الدقائق، بعد مخالفة مميزة من جحنيط.      
بورصاص. ر

مدرب السنافر ديدييه غوميز للنصر
هذا فوز القلب وشكرا للأنصار على الدعم القوي
« سعيد للغاية بالانتصار الذي حققناه أمام وفاق سطيف، خاصة وأن المواجهة لم تكن سهلة. هذا الفوز هو فوز الإرادة والقلب، واعتقد بأنه جاء في وقته، وسيمكننا من التحضير للقاء الموب بأريحية. صحيح أننا لعبنا مباراة قوية، ولكن الفضل كل الفضل يعود إلى أنصارنا الذين كانوا في الموعد ولبوا النداء. لقد منحونا الدعم اللازم، وأتمنى أن يواصلوا على ذات المنوال، حتى ننجح سوية في الوصول إلى الهدف المنشود، والمتمثل في ضمان البقاء، والتطلع بعدها إلى احتلال مرتبة مشرفة».    
بورصاص/ر

رئيس الوفاق حمار يؤكد رفع احترازات ضد شرفة
أكد رئيس وفاق سطيف بأن إدارته كانت قد تقدمت بإحتراز تقني ضد قلب دفاع النادي الرياضي القسنطيني، اللاعب المغترب شرفة المستقدم خلال الميركاتو الشتوي الأخير.
رئيس الوفاق الذي لم يتوان في إعلان هذا الخبر لمختلف وسائل الإعلام التي كانت حاضرة أمس بملعب الشهيد حملاوي، وردا عن سؤال للنصر عما إذا كان هذا الخبر أو المناورة من باب الحرب النفسية، أو الاستهزاء من إدارة الشباب القسنطيني، على خلفية إشراك 3 أجانب من قبل، في سابقة في تاريخ الكرة الجزائرية في مباراة واحدة؟. قال بأن الأمر جدي وأن إدارة الوفاق رفعت احترازات على اللاعب الجديد شرفة، على أساس أن الأخير تم تسجيله في «التي.آم.آس» عن طريق جواز سفر أجنبي، وبذلك فإن إدارة شباب قسنطينة لم تحترم القرار الصادر عن آخر اجتماع للمكتب الفيدرالي، والذي أعلن عنه الرئيس محمد روراوة، والذي يمنع الفرق الجزائرية المحترفة من انتداب لاعبين أجانب ابتداء من شهر ديسمبر 2015، وبالتالي فإن شرفة يعد أجنبيا في نظر القانون، ولو أن ملف تأهيله- أضاف حمار- تضمن نسخة من بطاقة تعريف جزائرية.
ما يؤكد بأن مناورة حمار كانت تدخل في إطار الحرب النفسية التي تسبق دوما مثل هذه اللقاءات المحلية، هو اعترافه لنا بأن إدارته قامت برفع الاحتراز وفق ما هو معمول به، فإن أصاب فإنه سيفوز على البساط، وفي حالة العكس فإن ليس لديه ما يخسره.
حميد بن مرابط

سامر ينقل إلى المستشفى
تعرض متوسط ميدان السنافر سامر عبد الحكيم إلى إصابة على مستوى الرأس، عقب احتكاكه بأحد لاعبي الوفاق السطايفي، بحيث لم يقو على مواصلة اللعب، وهو ما استوجب تدخل رجال الإسعاف، الذين نقلوه على جناح السرعة صوب المستشفى الجامعي ابن باديس، من أجل تلقي الإسعافات الأولية. وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن سامر يعاني من إصابة على مستوى الرأس. وكان سامر قد بصم على أول أهدافه هذا الموسم، حيث انتظر إلى غاية الجولة الثامنة عشر، من أجل زيارة شباك المنافسين، وسجل سامر أحد أجمل أهداف الشباب هذا الموسم.
حدوش يطرد بعد صافرة النهاية ومعرض لعقوبة قاسية
تعرض مهاجم وفاق سطيف زكرياء حدوش إلى الطرد بعد صافرة نهاية المباراة، وهذا بسبب الكلام الذي تلفظ به تجاه حكم المباراة، الأخير الذي دون تقريرا أسود ضده، ما يعني بأن لاعب المنتخب الأولمبي معرض إلى عقوبة قاسية، قد تصل إلى 4 مقابلات كاملة.ولم يتمالك حدوش نفسه، حيث وجه انتقادات لاذعة إلى الحكم بوكواسة، متهما إياه بمحاباة السنافر.
بورصاص/ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com