الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إتحاد تبسة (1) --- أمل مغنية (0): كناري تبسة بأجنحة من ذهب

مركب 4 مارس 56- طقس ربيعي- جمهور قياسي - أرضية صالحة - تحكيم للثلاثي: بن براهم - لوراري و علاوة.
الإنذارات: زغلامي- بوعلي (الاتحاد)- شريفي- بوزار- بن عيسى (الأمل)
الهدف: دوادي ( د34) ض.ج  (للاتحاد)
 اتحاد تبسة: براهيمي- بوحمدة- عطية- زغلامي - نطور- بوعلي- بن جدة - موايعية (حفيان)- دوادي العلمي- بن عرفة( بورزام) -عنتري( جيلالي).
المدرب: محمد بلعرج
أمل مغنية: بدراوي- حريدي- بن عيسى( شيخاوي)- شريفي- بلغري- بن طلاح- بوزار- عمارة( جليدي)- طاهر- هاشم- غرفي.
المدرب: بن كبو
حقق أمس اتحاد تبسة تأهلا تاريخيا إلى المربع الذهبي لمنافسة كأس الجزائر، بعد تخطيه عقبة أمل مغنية بفضل ضربة الجزاء للاختصاصي العلمي دوادي، في لقاء عرف فيه التبسية كيف يسيرونه بذكاء كبير، خاصة خلال الشوط الثاني، قبل أن يطلق الأنصار العنان للأفراح بهذا التأهل التاريخي.
المقابلة عرفت انطلاقة حذرة من الجانبين، بانحصار الكرة في وسط الميدان، الأمر الذي حال دون تسجيل فرص تستحق الذكر في الدقائق الأولى، بإستثناء محاولة موايعية التي تصدى لها الحارس بدراوي.
الزوار عمدوا للتجمع في الدفاع وترك رأس الحربة هاشم معزولا وسط دفاع المحليين، إلا أنه كاد بالرغم من ذلك أن يصل إلى المبتغى (د:27)، إثر تخلصه من المراقبة على مستوى المحور، ولولا تدخل المدافع نطور في آخر لحظة لكان هدف السبق.
ريتم الشوط الأول ارتفع في الثلث الأخير منه، بتوجه التبسية نحو الهجوم، وأتيحت لهم أول فرصة (د31) برأسية من زغلامي جانبت بقليل القائم الأيمن، وبعد ذلك بدقيقتين، أعلن الحكم بن براهم عن ضربة جزاء لصالح التبسية، إثر سقوط عنتري داخل منطقة العمليات إثر احتكاك مع شريفي، وهو القرار الذي احتج عليه الزوار مطولا، ليتولى بعدها الاختصاصي دوادي التنفيذ بنجاح مكررا، بذلك سيناريو لقاء الدور السابق أمام اتحاد الحراش.
رد فعل الزوار جاء سريعا وفي مناسبتين بصاروخية بوزار (د35) و هاشم (د37) عند إنفراده بالحارس التبسي لكن يقظة الأخير انقدت الموقف.
الشوط  الثاني كان عبارة عن صراع  تكتيكي بين بلعرج وبن كبو، إذ عمد التبسية إلى التجمع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في وسط الميدان، وسد كل المنافذ المؤدية إلى مرماهم، بينما راهن الزوار على التوغل عبر الرواقين مع الفتحات العرضية الطويلة، صوب رأس الحربة هاشم، غير أن ذلك لم يشكل خطرا على مرمى المحليين.
هذه الخيارات انعكست على فيزيونومية اللعب مع بقاء الخطورة من جانب المحليين، حيث كاد بن جدة أن يضاعف النتيجة (د67) بقذفة من خارج منطقة العمليات، وجدت براعة الحارس بدراوي في المكان المناسب و أخرجها إلى الركنية، ثاني فرصة للمحليين كانت في ( د86) إثر عمل جماعي أنهاه دوادي بقذفة مقوصة جانبت إطار المرمى بقليل.
الفرصة الوحيدة للزوار في هذا الشوط كانت في الوقت بدل الضائع ، حيث أتيحت كرة التعادل لبوزار لكن تدخل عطية حال دون وصول الكرة إلى الشباك، ليطلق الحكم بن براهم صافرة نهاية اللقاء والتي كانت بمثابة إشارة لإطلاق أفراح التبسية بتأهلهم  لأول مرة في مشوارهم إلى المربع الذهبي.
صالح فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com