الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

السنافر يتنقلون اليوم إلى الفيوم: غوميز يركز على الاسترجاع و مشاركة بزاز أمام المقاصة تتأكد

تشد تشكيلة السنافر الرحال صبيحة اليوم إلى مدينة الفيوم، التي تبعد عن العاصمة القاهرة ب150 كلم، تحسبا لمواجهة نادي مصر المقاصة غدا في إياب الدور ثمن النهائي من منافسة كأس «الكاف»، و قرر المدرب ديدي غوميز تقديم موعد التنقل إلى الساعة الحادية عشر و النصف، عوض الساعة الواحدة بعد الظهر، حيث سيتناول رفقاء بزاز وجبة الغذاء بفندق «هوبارج هيللان» الذي يعتبر أحسن فندق في منطقة الفيوم، ومصنف في خانة خمس النجوم.
واضطر مدرب السنافر إلى تغيير برنامج التدريبات يوم أمس، حيث أجل موعد انطلاق الحصة التدريبية من الساعة الحادية عشر و النصف صباحا إلى السادسة مساء، حتى يمكن لاعبيه من التدرب في نفس توقيت المباراة، حيث أكد لنا بأنه برمج التدريبات في التوقيت الذي نشرته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على موقعها الرسمي.وفي السياق ذاته يركز مدرب السنافر على عامل الاسترجاع، من أجل وضع اللاعبين في أحسن الظروف وتمكينهم من لعب المباراة في أحسن أحوالهم البدنية، بعد الارهاق الناجم عن السفرية الشاقة التي قادتهم من قسنطينة إلى مصر.
من جهة أخرى تأكدت أمس مشاركة القائد ياسين بزاز في مباراة الغد أمام مصر المقاصة، بعد أن شعر بآلام على مستوى عضلة بطن الساق، ما أجبر أعضاء الطاقم الطبي على القيام بمجهودات جبارة من أجل تجهيزه، حيث تدرب أمس بصفة عادية مع المجموعة، في الحصة التي جرت بملعب «موفنبيك».
الطاقمان الفني والمسير زاروا الأهرامات
استغل أعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب ديدي غوميز إلى جانب كل من المسيرين و اللاعب عمار بلخضر( غير المعني بمباراة الغد) فرصة عدم برمجة أي حصة تدريبية صبيحة أمس، من أجل التنقل إلى الأهرامات و القيام بجولة سياحية، حيث أن الجميع التقط عدة صور للذكرى.
الإعلام تطرق إلى مباراة السنافر والمقاصة
تحدثت الصحافة المصرية الصادرة أمس عن وصول بعثة النادي الرياضي القسنطيني، التي ستواجه نادي مصر المقاصة يوم غد بداية من الساعة الخامسة مساء (حسب توقيت الجزائر)، و ذكرت الصحافة المصرية بصعوبة المباراة، التي لم تأخذ نفس حيز مباراة الزمالك و مولودية بجاية.
حكام المباراة منذ أمس بالفيوم
وصل أمس رباعي التحكيم المغربي لمباراة السنافر و مضيفه نادي مصر المقاصة، بقيادة الحكم الدولي المعروف بوشعيب الأحرش، والحال ذاته بالنسبة لمحافظ اللقاء، حيث أن الاجتماع التقني الخاص بالمباراة سيعقد اليوم بمقر إقامة الحكام بفندق «هوبارج هيللان»، وهو نفس الفندق الذي سيقيم به رفقاء بزاز عند تنقلهم إلى الفيوم اليوم.
المباراة تلعب في مناخ معتدل
من حسن حظ السنافر أن الطقس السائد في مدينة 6 أكتوبر تحسن كثيرا و عرف انتعاشا صبيحة أمس، حيث أن الحرارة انخفضت إلى حوالي 24 درجة، رغم أنها تبلغ في القيلولة 31 درجة، لتنخفض بداية من الأمسية و تصل إلى 22 درجة، مع رطوبة مرتفعة نوعا ما.و سجلنا أمس انخفاضا ملحوظا في درجة الحرارة مقارنة بيوم أمس الأول، أين كانت الحرارة مرتفعة جدا و تجاوزت 30 درجة.  وكما سبق و أن أشرنا إليه من قبل فإن مباراة النادي الرياضي القسنطيني و مضيفه نادي مصر المقاصة، التي سيكون ملعب «الفيوم» مسرحا لها، ستنطلق بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر( السادسة بتوقيت مصر)، أين تكون الحرارة في حدود 22 درجة.
و ما يجب أخده بعين الاعتبار من طرف لاعبي الشباب، هو أن المرحلة الثانية من المباراة من المرتقب أن تعرف انتعاشا في الطقس، ما يحتم على رفقاء بولمدايس حسن تسيير مجهوداتهم و تقسيمها على مختلف فترات المباراة، خاصة و أنهم سيدخلون اللقاء بأفضلية تقدمهم في لقاء الذهاب بهدف دون رد.
اللاعبون استيقظوا متأخرين صبيحة أمس
عكس ما كان عليه الحال عند وصول البعثة إلى فندق «موفنبيك» مقر إقامتها في مدينة 6 أكتوبر بمصر، أين كان الجميع منهكا، جراء الرحلة الشاقة من قسنطينة إلى مصر مرورا بالجزائر العاصمة و تركيا، استيقظ أمس لاعبو الشباب متأخرين لتناول وجبة الإفطار. حيث أن أعضاء الوفد القسنطيني قصدوا غرف النوم بمجرد وصولهم إلى الفندق، ولم نجد أثرا لأي لاعب في قاعة الاستقبال بعد الساعة العاشرة والنصف ليلا.  

بورصاص . ر

لاعب السنافر ياسين بزاز للنصر: إصابتي لن تحرمني من مباراة المقاصة
أكد قائد شباب قسنطينة ياسين بزاز بأنه سيعمل جاهدا من أجل عدم تضييع مباراة الغد أمام نادي المقاصة لحساب إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر بأنه سيتحدى كافة الآلام من التواجد مع المجموعة، والمساهمة في العودة بتأشيرة التأهل.وأضاف بزاز الذي يعاني من آلام على مستوى بطن الساق :» لا أزال أعاني من الإصابة، حيث طلب مني الطاقم الطبي عدم المجازفة بالتدرب مع المجموعة في اليوم الأول، وأمرني بمباشرة حصص العلاج، على أمل استعادتي قبل مباراة المقاصة التي لن أضيعها، خاصة وأن رغبتي كبيرة في مساعدة فريقي على التأهل إلى الدور المقبل».وبخصوص توقعاته لمباراة الغد قال اللاعب المخضرم في صفوف النادي الرياضي القسنطيني:» المباراة لن تكون سهلة، بالنظر إلى قيمة المنافس الذي يجيد اللعب داخل الديار، لقد تابعناه في مباراته في الدور الماضي بالفيوم أمام النادي الكونغولي، و لقد وقفنا على قوة هجومه، و صلابة دفاعه، الحمد لله أننا سندخل اللقاء بأسبقية لقاء الذهاب، وسنحاول تسيير المباراة بذكاء، إذا ما أردنا المرور إلى الدور المقبل من منافسة كأس الكاف، لدينا الرغبة في الوصول إلى دور المجموعات، ولن ترك أي فرصة للمنافس».وختم بزاز حديثه للنصر بالإشارة إلى ظروف الاستقبال الرائعة بمصر، مضيفا بأنه يشكر مسؤولي نادي المقاصة الذين وضعوهم في أحسن  الظروف:» لقد كان الاستقبال في المستوى من إخواننا المصريين، لقد وضعونا في أحسن الظروف، و خصونا بنفس الاستقبال الذي خصصناه لهم بقسنطينة، أتمنى أن تجرى المباراة في روح رياضية سواء داخل الميدان أو فوق المدرجات، وسنبارك في الأخير للفريق المتأهل».            

بورصاص . ر

مدرب المقاصة إيهاب جلال يصرح: شباب قسنطينة خطير خارج ميدانه
طالب إيهاب جلال مدرب نادي المقاصة المصري، لاعبيه باستعادة ذاكرة الانتصارات، من أجل مواصلة المشوار في كأس الكونفدرالية، وقال جلال أنه طالب اللاعبين بالتركيز الشديد والسعي لاستغلال الفرص و تحويلها لأهداف، خاصة و أن التأهل للدور الرابع يحتاج إلى الفوز بهدفين دون رد، و أضاف جلال لـ»رويترز»: «حذرت اللاعبين من خطورة الفريق الجزائري خارج أرضه، فهو يتميز بالقوة و الإصرار على تحقيق نتائج جيدة خارج ملعبه»، وختم حديثه: « نسعى جاهدين للوصول إلى دور المجموعات ولا مجال لأي تهاون، سيتم استبعاد أي لاعب مقصر من حسابات الفريق وسيبقى من يبذل أقصى الجهد».                 

بورصاص . ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com