الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إياب الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية: النسر في رواق جيد للمرور إلى دور المجموعات

عشية اليوم بملعب 8 ماي 45 الساعة ( 19:00 ) وفاق سطيف – المريخ السوداني
يتجدد موعد وفاق سطيف مع المنافسة القارية عشية اليوم بمناسبة استضافته لنادي المريخ السوداني، في لقاء إياب الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية الذي سيحتضنه ملعب 8 ماي 45 بداية من الساعة السابعة مساء، وهو اللقاء الذي يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل منهما إلى الفوز، من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات.  
ممثل الجزائر الذي عاد بنقطة ثمينة من أم درمان في لقاء الذهاب، يوجد في رواق جيد لتحقيق حلم أنصاره، بالتواجد في دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي، في سابقة لم تعرفها كرة القدم الجزائرية من قبل، ذلك أن نتيجة التعادل السلبي أو هدف مقابل هدف تكفيه للوصول إلى مبتغاه، غير أن مهمته لن تكون سهلة أمام منافس قوي سيرمي بكامل ثقله في الميدان، لأنه ليس لديه ما يخسره بعد التعادل الذي فرض عليه داخل قواعده، إضافة إلى أن  تشكيلة المدرب ألان غيغر لازالت تعاني من الإرهاق وغياب بعض اللاعبين على غرار دلهوم المعاقب وعروسي المصاب.
إدارة حسان حمار وبالنظر لصعوبة المواجهة وأهميتها، بادرت إلى تحفيز اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني ووضعهم في أحسن الظروف، لرفع التحدي وتشريف كرة القدم الجزائرية، حيث قامت بتسديد أجرة شهرية للجميع وكذا تخصيص منحة مغرية تقدر بمبلغ 30 مليون سنتيم لكل لاعب في حال التأهل، مع العلم أن الفريق أجرى آخر حصة تدريبية قبل اللقاء عشية أمس بملعب 8 ماي 45 على الساعة الرابعة، حتى يفسح المجال لتشكيلة المنافس السوداني لإجراء حصتها التدريبية الأخيرة في ذات الملعب وفي نفس توقيت إجراء اللقاء.           

صالح بولعراوي

المدرب ألان غيغر: لم نتأهل بعد وسنلعب من أجل الفوز ولاشيء سواه
قال مدرب وفاق سطيف ألان غيغر أن فريقه لم يتأهل بعد إلى دور مجموعات المنافسة القارية، وعليه ينبغي أن يتعامل مع لقاء اليوم بالجدية المطلوبة من أجل تحقيق الفوز، وأكد أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة وستلعب بأوراق مكشوفة، باعتبار أن الفريقين يعرفان بعضهما حق المعرفة.
وأوضح التقني السويسري في نفس السياق أنه أعطى تعليمات صارمة لأشباله من أجل الحفاظ على التركيز طيلة مراحل اللقاء، وأخذ الحيطة والحذر أمام منافس قوي يلعب بطريقة جيدة خارج قواعده .
وبخصوص تحضيرات فريقه لهذا الموعد الكروي الكبير أكد غيغر أنه وبالرغم من ضيق الوقت بين لقاء دفاع تاجنانت لحساب البطولة ولقاء اليوم، إلا أن أشباله جاهزون بنسبة كبيرة لتقديم مباراة في المستوى المطلوب، من أجل ضمان التأهل وكذا تشريف كرة القدم الجزائرية، وقد عبر بالمناسبة عن سعادته بعد استعادة العديد من اللاعبين المصابين على غرار كل من ربيعي وحاشي وكنيش وجابو، حيث أكد أن 21 لاعبا يوجدون تحت تصرف الطاقم الفني عشية اليوم، وهو ما يسمح باختيار التشكيلة الأساسية دون أية إشكالية.
المدرب السويسري دعا في الأخير أنصار «الكحلة والبيضاء» للحضور بقوة إلى مدرجات الملعب، للوقوف إلى جانب فريقهم وتشجيع اللاعبين بغرض تجاوز عقبة المنافس السوداني.
صالح بولعراوي

أصداء  قبل اللقاء
وفد المريخ يحظى باستقبال حار من طرف  إدارة الوفاق
تجسيدا لمبدأ المعاملة بالمثل حظي وفد المريخ السوداني باستقبال حار من طرف إدارة وفاق سطيف، سواء على مستوى مطار هواري بومدين أثناء وصوله إلى الجزائر العاصمة أو على مستوى فندق «المنارة» مقر إقامته بمدينة العلمة، مع العلم أن الوفد المذكور يتكون من 32 عضوا من بينهم 18 لاعبا يتقدمهم المهاجم الخطير بكر المدينة الذي أكد بعد وصوله مباشرة أن فريقه يعرف جيدا ملعب 8 ماي45، و سيعمل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز والتأهل إلى دور المجموعات.
طاقم تحكيم غامبي لإدارة اللقاء
عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم من غامبيا لإدارة مباراة اليوم بين وفاق سطيف وضيفه نادي المريخ السوداني، يتكون من السادة بابا قاساما كحكم رئيسي و يلمان صفيح وعمر بزيري كحكمين مساعدين ومواطنهم باكاري غامبارل كحكم رابع، فيما تم تعيين المغربي محمد كزاز محافظا للقاء، مع العلم أن الطاقم المذكور أقام رفقة الأعضاء الرسميين لل «كاف» بفندق تاج المودة الواقع وسط مدينة سطيف.
فتح أبواب الملعب ثلاث ساعات ونصف قبل موعد اللقاء
قررت إدارة وفاق سطيف فتح أبواب ملعب 8 ماي 45 عشية اليوم على الساعة الثالثة والنصف، أي قبل ثلاث ساعات ونصف عن موعد إنطلاق المباراة، وهو نفس توقيت الشروع في عملية بيع التذاكر، وهذا لتمكين كل الأنصار من الدخول إلى الملعب لمؤازرة فريقهم، مع العلم أنه تم بالمناسبة طبع 15500 تذكرة منها 14000 تذكرة للمدرجات المكشوفة و1500 تذكرة للمدرجات المغطاة، مع المحافظة على نفس الأسعار المعمول بها منذ بداية الموسم الجاري والتي تتراوح بين 200 و300 دينار .                  

رصدها: صالح بولعراوي

حاتم بلهوشات (مساعد مدرب المريخ السوداني): تابعنا مواجهة الوفاق أمام تاجنانت ونعلم جميع نقاط قوته وضعفه
كشف أمس مساعد مدرب المريخ السوداني حاتم بلهوشات، بأن فريقه على أتم الاستعداد للإطاحة بالوفاق السطايفي خلال مباراة العودة وتعويض تعثر مباراة الذهاب، مؤكد «تابعنا مباراة وفاق سطيف الفارطة أمام دفاع تاجنانت، وتمكنا كطاقم فني من تدوين كل نقاط قوة وضعف التشكيلة السطايفية، لأنهم واجهونا مرة خارج الديار وسجلنا ملاحظات عن طريقة لعبه داخل الديار، مما يجعله كتابا مفتوحا، سنسعى إلى إيجاد المنافذ من أجل التسجيل، لأننا قدمنا إلى الجزائر لتحقيق هذا الهدف، نتمنى أن نكون في يومنا، خاصة أننا حضرنا بشكل جيد للمواجهة ونحقق التأهل من سطيف».
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com