الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولمبيو الخضر يدشنون المشاركة الجزائرية هذا الخميس: ارتياح الفاف لظروف إقامة الوفد بالقرية الأولمبية عشـية انطـلاق الأولمبياد



لقيت شكاوى مسؤولو الوفد الجزائري المتواجد في ريو دي جانيرو صداها، لدى الساهرين على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل، حيث تحسنت كثيرا ظروف الإقامة والعمل داخل القرية الأولمبية.
وفيما تلقى أمين صندوق اللجنة الأولمبية الجزائرية رابح شباح وعود من المنظمين بتسوية جميع المشكلات وتوفير كل الاحتياجات للوفد الجزائري المشارك في الأولمبياد، جاءت أولى علامات الارتياح من الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) التي أكدت بأن ظروف إقامة المنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة داخل القرية الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل تبعث على الارتياح، علما وأن كتيبة الناخب الوطني بيار أندري شورمان ستعطي إشارة انطلاق المشاركة الجزائرية في الألعاب الأولمبية بمواجهتها لمنتخب الهندوراس يوم الخميس المقبل، في أول ظهور للكرة الجزائرية في الألعاب الأولمبية بعد 36 سنة من الغياب، ما يجعل مهمة رفقاء بونجاح تتعدى مجرد المشاركة إلى الظهور بوجه مشرف ويعكس التطور الذي بلغته كرتنا في العشرية الأخيرة، خاصة في مونديال 2014 بنفس البلد أين حقق الخضر إنجازا غير مسبوق ببلوغهم الدور ثمن النهائي، و لذلك وفرت الفاف والدولة كل الظروف والإمكانيات ليكون رياضيونا في الموعد.ومن جهته يسعى الطاقم الفني الوطني أولمبيي الخضر إلى الظهور بمستوى يعكس التطور الذي تعرفه كرتنا وآمال الجمهور الرياضي العريض، خاصة في ظل غياب منتخب كرة اليد، بسبب المشاكل التي تعانيها الكرة الصغيرة ببلادنا في السنوات الأخيرة، فعمد مسؤولو الكرة إلى تجديد المنتخب الوطني الأولمبي بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالمجموعة التي اقتطعت تأشيرة التأهل في دورة السنغال نهاية العام الماضي، حسب ما صرح به المدرب المساعد للخضر عبد الحفيظ تاسفاوت لموفد واج إلى البرازيل: «بعد كأس إفريقيا للأمم 2015 بالسنغال تجدد الفريق بنسبة 50 % خصوصا بقدوم ثلاثة عناصر جديدة إضافة لبلقابلة و آيت عثمان الناشطان بأوروبا. المجموع هو خمسة لاعبين في التشكيلة الأساسية. لقد عملنا خلال الشهرين الماضيين على خلق الانسجام خلال تربصات تيكجدة و سيدي موسى وإسبانيا مع لعب أربع مباريات ودية»، مركزا في حديثه على أن روح المجموعة سلاح الخضر في قادم المحطات: «اللاعبون بدؤوا يجدون معالمهم تدريجيا. سنركز على تماسك المجموعة و التضامن و العزيمة للخروج بنتائج طيبة أمام الفرق الأخرى في المجموعة» ليؤكد بأن عامل الاسترجاع جد مهم، على اعتبار أن اللاعبين لم يستفيدوا من الراحة بعد موسم شاق، علاوة على خوضهم ثلاث مباريات خلال سبعة أيام، ليختم حديثه بأن المنتخب دخل أجواء الأولمبياد والجميع جاهز لتشريف الكرة الجزائرية.     نورالدين - ت
  

المفتش السابق في وكالة مكافحة المنشطات الروسية
أولمبياد ريو دي جانيرو لن يكون نظيفا
أعلن فيتالي ستيبانوف المفتش السابق في وكالة مكافحة المنشطات الروسية الذي كشف برفقة زوجته يوليا فضيحة تعاطي رياضيي ألعاب القوى في بلاده المنشطات، بأن أولمبياد ريو لن تكون «نظيفة».
وقال ستيبانوف لصحيفة «استادو دي ساو باولو» البرازيلية: «لا شيء يجعلني أفكر بأن ألعاب ريو ستكون نظيفة. هكذا هي الأمور دائما في الألعاب الأولمبية، فهي لا تكون أبدا نظيفة. للأسف سيشارك في الألعاب رياضيون يتعاطون المنشطات».
وأجرت الصحيفة المقابلة مع ستيبانوف عبر سكايب من مقر إقامته في الولايات المتحدة، حيث يعيش مع زوجته بعد أن طلب اللجوء، بعد الاتهامات التي طالته في روسيا إثر كشف تفاصيل تعاطي رياضيي بلاده المنشطات واعتبر «خائنا».
وقال ستيبانوف: «السلطات الأولمبية لم تساند أبدا الأشخاص الذين كشفوا عمليات المنشطات أو أعمال الفساد لأن ذلك سيعني نهاية هذا الأسلوب».
وأضاف:»إنهم لا يريدون الحقيقة. لدينا البراهين على أعمال الفساد في الرياضة النبيلة ضمن الألعاب الأولمبية لكن اللجنة الأولمبية الدولية لا تريد الاعتراف بهذا الأمر».
وختم:»لطالما طالب المسؤولون في اللجنة الأولمبية بعدم التسامح إطلاقا مع المنشطات لكنهم لا يقومون بأي شيء لمحاربة هذه الآفة لأنهم يريدون إظهار بأن كل شيء على ما يرام ولا يريدون أي شيء سلبي، لأن ذلك سيجعلهم يخسرون المال. هاجس اللجنة الأولمبية ليس القيم الأولمبية بل المال».  

أنهت أمس التحضيرات في كولورادو بالولايات المتحدة


الملاكمة أحد أبرز فرص الجزائر لاعتلاء منصات التتويج
التحق اليوم المنتخب الوطني للملاكمة بالقرية الأولمبية لوضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق المنافسات يوم السبت 6 أوت، حيث قال المدير الفني الوطني مراد مزيان :» ابتداء من اليوم، سنركز التحضيرات على الجانب البسيكولوجي لملاكمينا، كما سنعاين أشرطة المنافسين وهي عملية شرع فيها الطاقم الفني الجزائري بالولايات المتحدة لتحديد نقاط قوتهم وضعفهم قبل بدء المنافسات».ومن جهة أخرى اعتبر مزيان بأن التربص الذي أجراه الملاكمون الجزائريون في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية استعدادا للأولمبياد جرى في أحسن الظروف، رغم نقص المنافسين في الأيام الأخيرة للتربص، وأوضح لمبعوث واج بريو:» جرى التربص الأمريكي في ظروف حسنة. الملاكمون عملوا بجدية كبيرة، وتدربوا بالمركز الأولمبي الشهير لكولورادو بناء على اتفاقية بين اللجنتين الأولمبيتين للبلدين، وهو المركز الذي حضر فيه الملاكمون الأمريكيون».
وستكون الجزائر ممثلة في الموعد الأولمبي بثمانية ملاكمين من بينهم محمد فليسي صاحب ميدالية برونزية في مونديال-2015 بالدوحة.أما الملاكمون السبعة الآخرون فهم: فاهم حماشي (56 كلغ)، رضا بن عيسى (60 كلغ)،عبد القادر شادي (64 كلغ)، زهير كداش (69 كلغ)، إلياس عبادي (72 كلغ)، عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) وشعيب بولودينات (91 كلغ).وتسعى الملاكمة الجزائرية التي كانت دائما مصدر ميداليات للرياضة الجزائرية في المواعيد الأولمبية والعالمية، للتألق في ألعاب ريو، ولو أن المدير الفني يرفض تقديم أي تكهن قبل عملية القرعة المقررة نهاية هذا الأسبوع :» يجب أولا انتظار عملية القرعة لتحديد حظوظنا في نيل الميداليات حتى تكون تكهناتنا دقيقة. ستكون مهمة ملاكمينا صعبة في ريو، لكن سنعمل كل ما في وسعنا لتشريف الألوان الوطنية والظهور في مستوى آمال وتطلعات الجزائريين».

افتتاح محطة مترو في ريو

افتتحت أول أمس محطة المترو الرئيسية التي ستعمل على نقل «العائلة الأولمبية» خلال أولمبياد ريو دي جانيرو، وفق الجدول الذي أقره المنظمون رغم الانتقادات التي رافقت سير الأعمال، قبل ستة أيام على انطلاق العرس الأولمبي.
سيفتح الخط الرابع الممتد لمسافة 16 كيلومترا، والذي يربط إيبانيما (المنطقة الجنوبية) وبارا دا تيجوكا (المنطقة الغربية) ومركز الألعاب الأساسي بعضها بعضا، أبوابه أمام العامة اعتبار من اليوم.
وسوف يسمح المترو بنقل 22 ألف شخص خلال ساعة ممن يرغبون بحضور الألعاب، شريطة تحصلهم على بطاقة دخول أو بطاقة اعتماد.
ولا يمكن للعامة استخدام الخط الرابع قبل 19 من سبتمبر المقبل، وحصرا بين الساعة 11 و15، بغية إنهاء الأعمال وفق ما ذكره سكرتير في وزارة النقل البرازيلية في شهر ماي المنصرم.وكلفت الأعمال، التي انطلقت في جوان 2010 خزينة البرازيل ما يقارب 9.7 مليار ريال (2.66 مليوني يورو).

البرازيل تتخطى اليابان بثنائية
فاز المنتخب الأولمبي البرازيلي بهدفين دون رد على نظيره الياباني في إطار استعداد المنتخبين لخوض مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد ريو 2016.
افتتح التسجيل للمنتخب البرازيلي غابريل باربوزا الشهير بغابيغول لاعب سانتوس في الدقيقة 33، وأضاف مدافع باريس سان جيرمان ماركينيوس الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر استغلاله لركنية نفذها قائد الفريق نيمار.وتخوض البرازيل غمار المنافسات ضمن المجموعة الأولى بجوار كل من العراق و الدانمارك وجنوب أفريقيا فيما جاءت اليابان في المجموعة الثانية مع كل من السويد ونيجيريا وكولومبيا.وسيفتتح المنتخب البرازيلي مواجهاته في الأولمبياد بلقاء جنوب أفريقيا مساء الخميس القادم فيما ستواجه اليابان نيجيريا فجر الجمعة.

سباحان روسيان يتقدمان باستئناف بعد استبعادهما
قدم السباحان الروسيان فلاديمير موروزوف صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 ، ونيكيتا لوبينتسيف بالاستئناف، بعد استبعادهما من منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية أمام محكمة التحكيم الرياضي.ويعد كل من موروزوف ولوبينتسيف أحد سبعة سباحين منعوا من المشاركة في الألعاب الأولمبية بقرار من الاتحاد الدولي للسباحة
.وبات الاثنان أول رياضيين روسيين يتقدمان بطلب استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي التي أقامت مقرا خاصا لها في ريو للبحث في فضيحة المنشطات التي طالت الرياضيين الروس.يذكر بأن اللجنة الأولمبية رفضت استبعاد كامل للرياضيين الروس بل أوعزت إلى الاتحادات الدولية اتخاذ القرار بهذا الشأن بحق الرياضيين المتورطين بعمليات المنشطات المنظمة من قبل دولتهم والذي تم الكشف عنها في تقرير ماكلارين.وكان الاتحاد الدولي للسباحة السباق في اتخاذ قرار منع السباحين الروس السبعة من المشاركة.
وكان موروزوف الاختصاصي في سباقي 100 م حرة و50 م ظهرا توج بطلا للعالم ثلاث مرات في حوض صغير وأحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

المنتخب الأرجنتيني يتعرض للسرقة في المكسيك
ذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أول أمس أن غرف فريق الرجال تم السطو عليها أثناء مواجهة الفريق لنظيره المكسيكي في ودية أقيمت يوم الجمعة استعدادا للأولمبياد.
و تحقق شرطة مدينة بويبلا المكسيكية مع اللاعبين و مسؤولي الفريق المتضررين، و ذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيان : «نقود وأشياء ثمينة سرقت من الغرف التي تم السطو عليها»، وسيدفع التأمين الفندقي قيمة الأشياء المفقودة ولكن لم يتم توضيح كيف تم اقتحام عدد كبير من الغرف بدون أن تلاحظ الجريمة.
و انتهت المباراة الودية بالتعادل السلبي. و تنطلق منافسات كرة القدم للرجال يوم الخميس المقبل، قبل الحفل الافتتاحي للأولمبياد بيوم.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com