السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق لـ 24 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الريال بطلا لإسبانيا و تصريحات ميسي تهز البارصا

بين تتويج ريال مدريد بلقب الليغا للمرة الـ 34 في تاريخه، وغضب ليونيل ميسي قائد برشلونة، من أداء الفريق، تنوعت عناوين أغلفة الصحافة الرياضية الإسبانية، الصادرة أمس الجمعة. واحتلت صورة لاعبي ريال مدريد وهم يحتفلون بلقب الليغا، غلاف جريدة ماركا التي كتبت «لقب لا ينسى».
وأضافت : «ريال مدريد يفوز بليغا الكورونا. حصد لقبه الـ 34 عن جدارة. بن زيمة يمنح الفريق اللقب بهدفين ويزاحم ميسي على لقب البيتشيتشي بفارق هدفين»، وتابعت «زيدان: الفوز بالليغا أمر مذهل».
ومع عنوان جانبي، نشرت الصحيفة صورة لميسي، في حالة استياء عقب الهزيمة أمام أوساسونا، مع تصريحه «مستوانا لن يشفع لنا في التشامبيونزليغ، والآن رأينا أنه فشل حتى في مساعدتنا بالليغا.. إذا ما واصلنا الأداء بهذا الشكل سنخسر أمام نابولي».
من ناحيتها، كتبت صحيفة «آس» في عنوانها :»وها هو اللقب الـ 34» مع صورة للاعبي ريال مدريد وهم يحملون زيدان.
وكتبت الصحيفة «ريال مدريد يفوز بلقبه الـ 34 في الليغا بعد انتصاره على فياريال، محققا فوزه العاشر على التوالي عقب استئناف البطولة بعد التوقف بسبب كورونا».
وتابعت «البارصا سقط بنتيجة 1-2 أمام أوساسونا الذي لعب منقوصًا في الكامب نو».
وكتبت أيضًا تصريحًا لميسي عقب الهزيمة «نحن بحاجة للكثير من التغيير».
أما صحيفة «موندو ديبورتيفو»، خصصت الجزء الأصغر من غلافها لفوز ريال مدريد، بنشر صورة للاعبين وهم يحملون زيدان مع عنوان «ريال مدريد البطل».
وأضافت «الميرنغي يفوز مجددًا بفضل ركلة جزاء جديدة مثيرة للجدل، ويتوج بلقبه الـ 34 في الليغا والثالث في آخر 12 عاما».
أما الجزء الأكبر من الغلاف، كان من نصيب ميسي مع عنوان «ميسي ينفجر»، مرفقا بصورة له وهو ينظر للأرض عقب الهزيمة، ومقتطفات من تصريحاته.
وبالمثل فعلت صحيفة «سبورت»، لكن مع تخصيص مساحة أقل لفوز الريال بنشر صورة راموس، وهو يقبل الكأس مع عنوان «ريال مدريد.. بطل الفار».، فيما استحوذت صورة لميسي بعنوان من تصريحاته «مستوانا لن يشفع لنا»، المساحة الأكبر.
وكتبت أيضا :»البارصا ينهي موسما حزينا في الليغا بخسارة أمام أوساسونا الذي لعب منقوصا بعشرة لاعبين».
وأضافت تصريحًا لميسي جاء فيه : «من الطبيعي أن ينفد صبر الجمهور لأننا لا نقدم له شيئا».
ونشرت الصحيفة تصريح كيكي سيتين، الذي قال فيه «أتمنى أن أكون مدرب البارصا في التشامبيونزليغ».

بطل اسبانيا يخالف تقاليده التاريخية
قرر ريال مدريد عدم الاحتفال بلقب الليغا، أمام بلدية العاصمة الإسبانية، كما كان يفعل دائمًا عند التتويج بأي بطولة.وقرر أمس، النادي الملكي الاحتفال بلقب الدوري الإسباني الـ34 في مدينته الرياضية، بحضور لاعبي الفريق.وإثر التتويج قبل جولة من نهاية الليغا، غير ريال مدريد خططه للاحتفال بالبطولة وفقا لتقاليده المعروفة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.ولن يحضر لاعبو الفريق ليلا إلى نافورة «لاسيبيليس»، ولا في صباح اليوم، التالي إلى مقر بلدية مدريد.

بيريز:  بن زيمة يجب أن يفوز بالكرة الذهبية
قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز  إنّ كريم بن زيمة يجب أن يفوز بالكرة الذهبية.
 و أضاف بيريز « لم أشاهد أي لا عب أحسن من كريم في هذا الموسم» وهو ما يعني أن الريال اختار دعم نجمه وهدافه للحصول على هذه الجائزة المرموقة. وساهم بن زيمة في التتويج ب21 هدفا في الليغا قابلة للزيادة، حيث يفصله هدفان عن متصدر الهدافين ميسي. غلى جانب أدائه المبهر طيلة الموسم.من جهة أخرى استبعد بيريز استقدام الفرنسي مبابي، مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية دفعت الريال الذي خسر 25 من مداخيله، إلى تأجيل الاستقدامات الكبيرة، وقال «من غير المعقول أن تطالب اللاعبين بخفض أجورهم ثم تقوم باستقدامات كبيرة».

مدرب الريال زين زيدان يفاجئ
لقب الليغا أفضل من الفوز برابطة الأبطال!
عبر مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، عن سعادته العارمة بضمان لقب الدوري الإسباني، بعد العودة إلى تدريب ريال مدريد، قائلا إنه «أفضل من الفوز بدروي أبطال أوروبا».
وقد ضمن الفريق الأبيض لقب الدوري قبل جولة واحدة من النهاية عقب فوزه على فياريال في ملعب ألفريدو دي ستيفانو.ويركز زيدان تفكيره الآن، على منافسة دوري أبطال أوروبا ومواجهة فريق مانشستر سيتي، يوم 7 أوت بملعب الاتحاد، وكانت مباراة الذهاب انتهت في مدريد بفوز الفريق الانجليزي، بهدفين لهدف واحد، ولكن زيدان يريد أن يحتفل بلقب الدوري الإسباني قبل التفكير في المنافسات الأخرى، فيقول» دوري أبطال أوروبا، هو دوري أبطال أوروبا، ولكن سعادتي أكبر بالدوري الإسباني، لأنه كل شيء».
وأضاف: «إنه شعور رهيب، لأن ما حققه هؤلاء اللاعبون مدهش. لا أجد الكلمات التي أصف بها حقيقة شعوري. فاللاعبون هم الذين تكبدوا عناء هذا الإنجاز. صحيح أنني أديت دورا، ولكنهم هم الذين بذلوا الجهد وتحملوا العناء».
وقال زيدان بخصوص الاحتفال: «الأمر غريب بالنسبة للجميع. كنا نود الاحتفال مع المشجعين ولكن الظروف لا تسمح. ولكنني متأكد أن الفرحة تعم الجميع في بيوتهم هذه الليلة. فالمشجعون يريدون من الفريق أن يفوز دائما وهذا ما فعلناه من أجلهم».

زيدان يتوج بلقب كل 19 مباراة
قاد زين الدين زيدان فريقه ريال مدريد، لتحقيق لقب الليغا الـ 34 في تاريخ النادي، عقب الانتصار (2-1) على فياريال.
وقالت صحيفة «ماركا»: «زيدان توج بلقبه الثاني في الليغا كمدرب لريال مدريد، وهو لقبه الـ 11 خلال 209 مباريات، ما يعني أنه يتوج بلقب كل 19 مباراة».وأضافت «ميغيل مونوز المدرب الأنجح في تاريخ ريال مدريد، حقق 14 لقبا مع الفريق خلال 605 مباريات».وأشارت الصحيفة إلى أن مونوز ومولوني وديل بوسكي وزيدان، توجوا بلقب الليغا مع ريال مدريد كلاعبين ومدربين.

إنجاز غير مسبوق لبن زيمة
حقق كريم بن زيمة، مهاجم ريال مدريد، إنجازا غير مسبوق في مسيرته، خلال مواجهة فياريال، ضمن الجولة الـ37 من الليغا.
وسجل بن زيمة هدف تقدم الميرينغي (1-0)، في الدقيقة 29، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء، في الدقيقة 77.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن بن زيمة لأول مرة في مسيرته في الليغا، يسجل 20 هدفا أو أكثر في موسمين متتاليين.
وأحرز كريم في الموسم الماضي 2018-2019 (21 هدفا)، وهو نفس العدد الذي سجله هذا الموسم، حتى الآن.
ويعيش النجم الفرنسي فترة رائعة مع الفريق الملكي، في آخر موسمين، بعدما شهدت مواسمه السابقة، بعض التذبذب.

كورتوا يحقق إنجازا "مدريديا" فريدا في الدوري
حقق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، إنجازًا فريدًا في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وتبعًا لشبكة ،»ESPN» أصبح كورتوا أول لاعب في التاريخ يحقق لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بقميصي قطبي العاصمة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.
وكان كورتوا أحد أبرز نجوم أتلتيكو مدريد، عندما لعب معارًا بفريق العاصمة من صفوف تشيلسي الإنجليزي، ونجح أتلتيكو في اقتناص لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، في موسم 2013/2014.
وانتقل كورتوا إلى ريال مدريد في صيف 2018، لينجح في المساهمة في تتويج ريال مدريد باللقب المحلي في موسمه الثاني، وكان أحد أبرز نجوم الفريق في المشوار نحو اللقب.

 

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com