الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بيريز .. عرّاب "السوبرليغ" يردّ على التهديدات: يجب إنقاذ معشوقة الجماهير


أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، أن الأندية الأوروبية المؤسسة لدوري "السوبر الأوروبي"، كانت مضطرة إلى إيجاد حل للأزمة الاقتصادية الحالية.
ويعد بيريز عراب هذه المسابقة، حيث ظل يحلم بتأسيسها حتى ظهرت للنور، وهو ما يفسر أنه رئيسها وأول مسؤول في الرابطة الجديدة، وقال بيريز في حواره مع برنامج "التشيرينغيتو" التلفزيوني الإسباني: "الأندية الكبيرة في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا تعين عليها إيجاد حل للوضع المالي السيء، وقالت رابطة الأندية الأوروبية إن الخسائر بلغت 5 ملايير أورو، ريال مدريد كانت لديه ميزانية مقدراها 800 مليون والآن ميزانيتنا تبلغ 700 مليون أورو، وهذا العام بدلا من أن تصبح 900 مليون، سنرى إن كنا سنحصل على 600 مليون".
وأما بالنسبة إلى موعد نضج الفكرة، فتابع بيريز: عندما لا تحصل على عوائد مالية بعيدا عن البث التلفزيوني، فإن أنسب طريقة للربح هي إقامة مزيد من المباريات الأكثر جاذبية، هكذا سنبدأ العمل، توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه من خلال إقامة منافسة "السوبر الأوروبي" في وسط الأسبوع بدلا من دوري أبطال أوروبا، سنكون قادرين على تقليص خسائر العوائد المادية".
وفيما يتعلق بتهديدات "الويفا"، فقال: "دخلت عالم كرة القدم قبل سنوات، ويجب أن تتطور الكرة كالأشخاص والشركات ومواقع التواصل الاجتماعي.. يجب على الكرة أن تتكيف مع الأوقات التي نعيشها، كادت كرة القدم تفقد شغفها"، وأضاف بيريز: "يلاحظ أن أعداد المتابعات والحقوق تتراجع وتنخفض، جمعينا منهارون، خاصة في ظل وباء كورونا، كرة القدم شيء عالمي ولدينا مشجعين في جميع أنحاء العالم، التلفزيون هو الوسيلة التي يجب أن تتغير لتتكيف مع العصر، كان لا بد من إجراء تحليل حول سبب عدم اهتمام الشبان من 16 إلى 24 سنة بكرة القدم، هناك مباريات كثيرة لا تحظى باهتمام كبير.. لديهم منصات أخرى، يجب على كرة القدم أن تتكيف مع الوضع الجديد".
وأردف بيريز: خطرت فكرة دوري السوبر الأوروبي لنا جميعا، بدلا من إقامة دوري أبطال أوروبا التي تفقد جاذبيتها.. حدث الأمر نفسه في عام 1950 مع سانتياغو برنابيو، إذ عارضوا كأس أوروبا التي اقترحها، وبعد ذلك تغيرت كرة القدم، الجاذبية هي أننا نلعب بين كبار الأندية وأن تكون هناك منافسة.. وكل ما أفعله لمصلحة كرة القدم، لأنها تمر بلحظة حرجة".
"الويفا" محتكر ومطالب بالشفافية
يرى رئيس ريال مدريد أن "السوبر الأوروبي" سيحقق مزيدا من العائدات المادية، فمباريات ريال مدريد مع مانشستر أو برشلونة مع ميلان ستكون أكثر إثارة مقارنة بمواجهة فريق صغير يشارك في دوري أبطال أوروبا، وتابع بيريز: " إذا لم تخسر أندية القمة أموالا فستتدفق المنفعة على الجميع، ولكن إذا لم تكن هناك أموالا فلن يستفيد أحد".
وبسؤاله عما ستجنيه الأندية الأخرى، فأجاب بيريز قائلا: " نمنح الاتحاد الأوروبي كل سنة 400 مليون أورو، فيما تحصل "الويفا" على عوائد تتراوح ما بين 120 إلى 130 مليون أورو كل عام، وهي مبالغ تكفي لإنقاذ كرة القدم". !
وأردف بيريز: الاتحاد الأوروبي محتكر، يجب أن يكون أكثر شفافية، نحن نريد حقا إنقاذ كرة القدم".
نريد ضمان قرن جديد من متعة المستديرة
قال فلورنتينو بيريز، إن الهدف الرئيسي من استحداث منافسة تسمى دوري "السوبر الأوروبي" هو خلق مزيد من الجاذبية في عالم كرة القدم، وجاء في تصريحاته: "دوري أبطال أوروبا أكثر جاذبية بداية من الدور ربع النهائي، أما باقي الأدوار فهي أقل إثارة، في تلك الأدوار نواجه فرق صغيرة، عندما يكون لدينا المال، فإننا نتحدث ونوزعه، نحن نؤمن بالتضامن والقيم بين الجميع".
وسُئل بيريز عن عدم وجود نادي باريس سان جيرمان بين الأندية المؤسسة، فأجاب:" لم ندعو باريس سان جيرمان كما أننا لم ندعو الناديين الألمانيين، نحن 12 ناديا  وقد نصل إلى 15".
وفيما يتعلق بتوليه منصب رئيس دوري السوبر الأوروبي، فقال بيريز:"سأعطي المنصب لأي شخص يريده، أنييلي، لابورتا..، سيتم تحسين آلية عمل تقنية الفار، وأداء الحكام وستكون هناك قواعد لعب مالي نظيف، ستكون خطوة مهمة لكرة القدم، لكي تدوم مائة عام أخرى".
بيريز يطمئن اللاعبين الدوليين
بعث رئيس نادي ريال مدريد، رسالة طمأنينة إلى لاعبي الفرق المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي باستبعادهم من منافساتها.
وقال بيريز في هذا الشأن:" يمكن للاعب كرة القدم أن يتحلى بالهدوء، هذا لن يحدث، إنه ارتباك أولئك "المحتكرين"، بالتأكيد الاتحاد الأوروبي محتكر، يجب أن يتحلى بالشفافية، الاتحاد الأوروبي لا يتمتع بصورة حسنة على مر التاريخ، لا أريد ذكر أمور عنه، ليس لديهم أي سبب لتهديد أحد، لم يقم أحد بأي فعلة سيئة".
وفيما يتعلق بتهديد الأندية المشاركة بطردها من دوري أبطال أوروبا، فأضاف بيريز:" يجب أن تكون هناك ثقافة الحوار، قدمنا شكلا نعتقد أنه سينقذ كرة القدم، ، لن يقوموا بطرد ريال مدريد ولا مانشستر سيتي من دوري الأبطال".

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com