الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مورينيو يريد أوكيدجة في رومــــــــــــــــــا


يتواجد حارس الخضر ألكسندر أوكيدجة، ضمن اهتمامات المدرب الجديد لنادي روما الإيطالي جوزي مورينيو، الباحث عن تدعيم صفوف فريقه بلاعبين قادرين على إعادة الاعتبار لنادي الثعالب، الساعي للمنافسة على الألقاب من جديد.
وفي حال انضم أوكيدجة لفريق ينشط في الكالتشيو، سيكون قد حقق قفزة نوعية في مشواره الاحترافي، ما قد يعزز من مكانته في المنتخب الوطني، خاصة وأنه يرفض الاستسلام، ويسعى جاهدا لخطف مكانة رايس مبولحي، الذي كسب عدة نقاط ايجابية في آخر ظهور، على عكس أوكيدجة الذي خيب في ودية موريتانيا.
وكشف موقع «كييزا ديتوتي» الإيطالي، أن اسم الحارس اليكسندر اوكيدجة، حامي عرين نادي ميتز الفرنسي، تم عرضه على مسؤولي نادي روما، الراغب في تدعيم صفوفه بحارس مميز وصاحب تجربة، لمنافسة حارسه الإسباني الحالي باو لوبيز، واوضح المصدر ذاته ان صاحب 32 عاما، سيمثل اضافة كبيرة لنادي العاصمة الإيطالية، خاصة انه يمتلك خبرة كبيرة، ويقدم في مستويات مميزة في الدوري الفرنسي خلال العامين الماضيين، حيث بصم على أرقام ممتازة، جعلته يتواجد باستمرار رفقة الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يؤمن بمؤهلاته، ويعتبره أفضل منافس لحارسه الأساسي رايس مبولحي.
وسيكون نادي روما ملزما بدفع مبلغ في حدود 2.5 مليون أورو لشراء عقد الحارس ألكسندر أوكيدجة، الذي لا يزال مرتبطا مع نادي ميتز بعقد يمتد حتى صيف 2023، بعدما مدد عقده الصيف الماضي فقط.
ولا يمانع المدرب جوزي مورينيو في دفع هذا المبلغ ( 2.5 مليون أورو)، كونه يصر على الظفر بخدمات حارس بمواصفات أوكيدجة، الذي قد ترتفع أسهمه أكثـر في حال النجاح في التأهل مع الخضر، لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.
وخاض حامي عرين المنتخب الوطني 34 مباراة في الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، استقبل فيها 38 هدفا، وخرج بشباك نظيفة 8 مرات، واختير ألكسندر ضمن التشكيلة المثالية ل «الليغ 1» في العديد من المناسبات، كما كان له شرف التواجد ضمن التشكيل المثالي، لأفضل خمس دوريات كبرى في أوروبا.
واضافة إلى ذلك، فإن أوكيدجة يتواجد بشكل دائم في معسكرات المنتخب الوطني، ولم تهتز شباكه مع الخضر سوى في مناسبة وحيدة خلال 4 مباريات شارك فيها، وكان ذلك في لقاء موريتانيا، أين ارتكب خطأ رهن حظوظه في انتزاع مكانة المخضرم رايس مبولحي، الذي يبدو أنه سيكون الحارس الأول خلال التصفيات المونديالية، وحتى خلال بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد أن قدم أوراق اعتماده بقوة خلال آخر تربص، خاصة خلال وديتي مالي وتونس.
وفي سياق منفصل، رفعت إدارة نادي ميتز الفرنسي قبعة الاعتراف لحارسها أوكيدجة، نظير المشوار الاستثنائي الذي أداه خلال الموسم المنقضي (2020 ـ 2021)، وذلك من خلال استذكارها لمختلف محطاته في شريط فيديو، يجسد دوره الكبير في تحقيق نتائج جيدة.
واستعرضت الإدارة في الشريط الذي نشرته على موقع النادي أهم التصديات لحارس الخضر، وبراعته في الحفاظ على نظافة الشباك في أزيد من ربع لقاءات البطولة.
وفضلت الإدارة إرفاق الشريط، بتعليق يحمل الكثير من التقدير والإعجاب، جاء فيه:» أوكيدجة السيد 50 بالمائة، تحية لك ومزيد من التألق».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com