الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رغم تعادلها مع الفتح الرباطي

الـموب تبقـي علـى حظـوظهـا في بلـوغ  نهـائـي  كـأس "الكـاف"
اكتفى فريق مولودية بجاية بنتيجة التعادل (0/0) أمام ضيفه الفتح الرباطي، في المباراة التي جمعت الفريقين سهرة أول أمس الأحد، بملعب الوحدة المغاربية، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي  من كأس الاتحاد الإفريقي «كاف».
وعجزت الموب عن الوصول إلى شباك المنافس، وتسجيل هدف على الأقل تعزز به حظوظها في المرور إلى  الدور النهائي، رغم بعض الفرص المتاحة له خلال الشوط الثاني، والدعم الكبير الذي لقيته من قبل الأنصار الذين كانوا في الموعد.
من جهة أخرى  لم تقدم التشكيلة البجاوية الكثير في مباراة  أمس الأول، حيث ارتكبت عناصرها عدة أخطاء، وتركت زمام المبادرة للفريق المغربي الذي كان  أحسن تنظيما فوق أرضية الميدان وأكثر خطورة، وخلق عدة فرص سانحة كاد على إثرها يصل  إلى مرمى الموب في ثلاث مناسبات على الأقل،  لولا براعة الحارس رحماني الذي تألق بشكل كبير وحافظ على نظافة شباكه. وتبقى حظوظ  ممثل الجزائر في  الـتأهل إلى الدور النهائي قائمة، وعليه أن يؤمن بها  ويدافع عليها بكل قوة  في مباراة العودة، مثلما فعل بعد تعادله بنتيجة (0/0) داخل الديار، في  ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر لمنافسة كأس» الكاف» أمام الترجي التونسي،  حيث عاد بتأشيرة المرور إلى  دور المجموعات من تونس، بعدما فرض على منافسه التعادل الايجابي (1/1).  وستنقل تشكيلة «الموب» إلى المغرب زوال هذا الجمعة، لخوض لقاء العودة المرتقب الأحد المقبل بملعب مولاي حسين بالرباط، ابتداء من الساعة  العاشرة  ليلا (22,00).قبل ذلك ستدخل التشكيلة البجاوية بداية من اليوم في تربص قصير بمركز سيدي موسى، لتحضير هذا الموعد الذي سيغيب عنه المدافع المحوري عادل لخضاري بداعي العقوبة المسلطة عليه، و ذلك إثر خروجه بالبطاقة الحمراء في لقاء الفتح الرباطي.
 أ/س

مدرب  الموب  ناصر سنجاق
قادرون على  التدارك في المغرب و ضمان التأهل
  قلل مدرب مولودية بحاية ناصر سنجاق من شأن التعثر المسجل داخل الديار أمام الفتح الرباطي، الذي فرض على فريقه التعادل السلبي (0/0).
وأكد سنجاق بأن  الموب لا تزال تحتفظ بحظوظها في التأهل وتنشيط المباراة النهائية، وصرح المعني في هذا السياق قائلا: «صحيح  ضيعنا الفوز بالنظر إلى الفرص المتاحة لنا، خاصة خلال الشوط الثاني واكتفينا بنتيجة التعادل، لكن هذا لن يرهن حظوظنا في التأهل  التي تبقى قائمة بنسبة 50 بالمائة، ومثلما  فرض علينا المنافس التعادل بميداننا، بإمكاننا  نحن كذلك فعل نفس الشيء في المغرب، وانتزاع تأشيرة المرور إلى الدور النهائي،  وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق هذا المبتغى، خاصة و أننا سنلعب متحررين من الضغط مقارنة بمباراة اليوم».
 من جهة أخرى حمل سنجاق الحكم الإيفواري دامبلي جزءا من المسؤولية، في هذا التعثر بحجة أنه حرم فريقه من ضربة جزاء شرعية، كانت ستغير الكثير من الأمور لو احتسبها، فضلا عن طرد اللاعب لخضاري خلال ربع الساعة الأخير من اللقاء، وترك الموب بعشرة  لاعبين، في وقت أنه غض الطرف-على حد تعبيره- النظر عن طرد  أحد لاعبي المنافس، وهذا  إثر اعتدائه على سديبي.                       

أ/س

مدرب الفتح الرباطي الركراكي
التعادل يخدمنا و سنحسم التأهل في الرباط
 عبر مدرب  الفتح الرباطي وليد الركراكي عن رضاه عن نتيجة التعادل المسجلة أمام مولودية بجاية، رغم أنه يرى بأن الفريق كان بإمكانه الفوز وتحقيق الهدف الذي  تنقل من أجله إلى  بجاية، وهذا لو عرف- كما قال- كيف يستغل  بعض الفرص المتاحة له طيلة فترات  المباراة، ويسجل هدفا على الأقل.
وأضاف المدرب المغربي بأنه متفائل بقدرة الفتح على حسم الأمور في  مباراة العودة،  وانتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي، لأن الفريق حسبه يحسن التفاوض داخل الديار، وأكد على  ذلك من خلاله فوزه بكل اللقاءات التي لعبها بميدانه في المنافسة الإفريقية، رغم اعترافه بصعوبة المهمة أمام الفريق البجاوي، الذي يعتبر على  حد قوله من الفرق  المحترمة، وسينتقل إلى المغرب من أجل تدرك ما فاته، في مباراة الذهاب وافتكاك تأشيرة  التأهل.
من جهة أخرى نوه المدرب المغربي، بحفاوة الاستقبال التي خصها الفريق البجاوي للفتح،  كما أشاد بأنصار الموب الذين أكد بشأنهم أنهم كانوا رياضيين، وصنعوا أجواء رائعة كما ساندوا فريقهم طيلة فترات المباراة.                               أ/س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com