الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد زيارة عمل إلى الكاميرون: روراوة يعود اليوم إلى أرض الوطن و سيفصل في عدة قضايا مع ليكنس


يعود رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة اليوم إلى أرض الوطن، بعد أيام قضاها في باريس ثم الكاميرون بسبب انشغالات مهنية، بصفته عضوا في اللجنة التنفيذية لهيئة «الكاف»، و هي العودة التي يرتقبها الجميع من أجل الفصل في عديد الأمور المهمة داخل بيت الخضر. لعل أبرزها قضية الطاقم الفني، الذي يشغل بال الجميع، بمن فيهم رئيس الفاف روراوة، الذي يود التخلص من هذه القضية في أسرع وقت ممكن، سواء بإبقاء المساعدين يزيد منصوري و نبيل نغيز، أو انتداب المدرب السابق للموب ناصر سنجاق كمدرب وطني مساعد، و هو ما لا يريده الناخب الوطني جورج ليكنس، الذي طالب بجلب مساعد بلجيكي سبق أن عمل إلى جانبه في منتخب بلجيكا، وينشط الآن مع منتخب رومانيا، علما وأن ليكنس متواجد في الجزائر منذ الأربعاء الماضي في مهام مختلفة، تتعلق بالتحضير للقائمة الموسعة قبل كأس إفريقيا، و كذلك قائمة المحليين تحسبا للتربص القادم.
و سيلتقي ليكنس غدا الخميس رئيس الفاف، أين ستتم مناقشة عديد القضايا، قبل الشروع في وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات الخاصة بدورة الغابون.
و حضر روراوة اجتماع اللجنة العامة الاستثنائية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنعقدة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي الأحد و الاثنين الماضيين.و شارك رئيس الفاف في هذا اللقاء باعتباره عضوا في اللجنة التنفيذية للكونفيدرالية، ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالهيئة ذاتها، فضلا عن حضور عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي و مسؤولين آخرين.
و جاء في أحدث بيان للكاف، بأن الاجتماع تمحور حول دراسة المقترحات المقدمة من قبل اتحادات الكرة، و أضافت بأن المقترحات ستدرس بدقة و يصادق عليها في اجتماع العاصمة الغابونية ليبروفيل، بتاريخ 12 جانفي المقبل، عشية احتضان البلد «كان» 2017، على أن تكون هذه المقترحات ضمن جدول أعمال الجمعية العامة العادية لـ «الكاف» يوم 16 مارس المقبل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
و دائما حسب بيان «الكاف»، أن المقترحات ترمى إلى إضفاء مزيد من الاحترافية    و الشفافية على تسيير الإتحاد القاري للعبة.
ويعتزم الكاميروني عيسى حياتو (70 سنة ) الترشح لعهدة ثامنة على رأس «الكاف»، في الجمعية العامة الانتخابية لشهر مارس المقبل، ويكون من خلال هذا اللقاء قد جس نبض الشخصيات التي ترغب في خلافته وإزاحته من كرسي الرئاسة.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com