الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات/ مجموعة الشرق

البوبية في دورية صعبة نحو الجنوب
تضع مباريات الجولة التاسعة، لبطولة ما بين الجهات كوكبة الصدارة، في المجموعة الشرقية على صفيح ساخن، وذلك بتنقلها الجماعي للدفاع عن حظوظها خارج القواعد، الأمر الذي من شأنه أن يخلط الأوراق، سيما وأن الرائد مولودية باتنة والوصيف وفاق تبسة، مقبلان على القيام بدورية نحو القاعدة الجنوبية، الخروج منها بكامل الزاد،
مطلب صعب التجسيد ميدانيا.
فالمولودية الباتنية، ستشد الرحال إلى مدينة الوادي، لملاقاة أولمبي المقرن في مقابلة تعد بمثابة اختبار تأكيد النوايا بالنسبة للزوار، على اعتبار أن حصاد «البوبية» خارج القواعد تراجع بشكل ملحوظ، وأي تعثر قد تكون عواقبه وخيمة، خاصة وأن أهل الدار لا يملكون خيارا آخر سوى الفوز، للخروج مبكرا من المنطقة الحمراء، لأن نتائجهم آخذة في التراجع، بعد انطلاقة موفقة.
وعلى نفس الموجة، يتواجد الوصيف وفاق تبسة، الذي ستكون سفريته إلى ورقلة صعبة للغاية، لأن مستقبل الرويسات، لم يفرط في أي نقطة داخل قواعده منذ بداية الموسم، الأمر الذي يهدد «التبسية» بتلقي هزيمة قد تزيحهم من برج المراقبة، مادام أبناء الرويسات يراهنون على هذا المنعرج، لضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال توقيف زحف الوفاق، والاقتراب أكثر من الصدارة.
أما كوكبة الملاحقين، فستخوض مأموريات متباينة في هذه المحطة، حيث أن الصاعد المتمرد شباب عين ياقوت، سيكون على موعد مع مباراة واعدة، يستضيف فيها الترجي القالمي، وذلك بنية تأكيد النوايا بالنسبة للمحليين، لأن «الياقوت» عادت بقوة، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، يبقى الورقة التي قد تكفي للتعميق من معاناة «السرب الأسود» الجريح، بعد زلزال الاقصاء المبكر من الكأس، في الوقت الذي سيكون فيه اتحاد الرباح على المحك، بالنزول في ضيافة نصر الفجوج، مادامت «النصرية» تبقى وفية لتقاليدها بعدم التنازل عن العلامة الكاملة داخل القواعد، فضلا عن تأهلها في الكأس، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد الحجار، الذي سيحط الرحال بميلة، لملاقاة» السيبيام»، العائد تدريجيا إلى الواجهة.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن القمة سيحتضن أطوارها ملعب بكير حمدان بالقرارم، أين سيلتقي النجم المحلي بشريكته في المركز الأخير حمراء عنابة، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، والمنهرم فيها سينفرد بالفانوس الأحمر، بينما سيسعى شباب الذرعان ونجم بوجلبانة، لاستغلال فرصة اللعب داخل الديار بحثا عن فوز، يشفع بالابتعاد نسبيا عن منطقة الخطر.
صالح / ف

برنامج المقابلات ( يوم الجمعة 15 سا)
ميلة (بلعيد) :  شباب ميلة – إتحاد الحجار
القرارم (بكير) : نجم القرارم ـ حمراء عنابة
قالمة (سويداني): نصر الفجوج ـ إتحاد الرباح
الذرعان (نايلي): شباب الذرعان ـ نجم بوعقال
الوادي (بوغزالة) : أولمبي المقرن – مولودية باتنة
خنشلة (حمام عمار) : نجم بوجلبانة – نجم البسباس
ورقلة (24 فيفري) : مستقبل الرويسات – وفاق تبسة
عين ياقوت (محجوب): شباب عين ياقوت – ترجي قالمة

مجموعة وسط – شرق
القمّة ببرهوم والإثارة في التلاغمة
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب عميرات ببرهوم، والذي سيكون مسرحا لقمة الجولة التاسعة، أين سينزل الرائد أولمبي العناصر، في ضيافة الاتحاد المحلي في مقابلة، تعد بمثابة المنعرج الحاسم في مشوار الطرفين، لأن الزوار يراهنون على تفادي الهزيمة، حتى يتسنى لهم المحافظة على مركز الصدارة، بينما سيلعب أهل الدار فرصة الحظ الأخير، كونهم نصبوا ورقة الصعود كهدف، لكن النتائج في الجولات الأخيرة تراجعت بشكل كبير.
قمة أخرى، لا تقل إثارة عن سابقتها تلك التي سيحتضن أطوارها ملعب خبازة بالتلاغمة، لأن الوصيف الملعب السطايفي سيكون على موعد مع «ديربي» يجمعه بالنادي المحلي، في لقاء واعد، في ظل تقاسم الفريقين طموح لعب الأدوار الأولى، وفارق 3 نقاط يجعل «التلاغمية»، يبحثون عن انتصار ينصبهم في نفس المركز مع «الصاص»، رغم أن الزوار لم ينهزموا بعد خارج عاصمة الهضاب.
وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن هذه الجولة تضع اتحاد سطيف في رواق جيد للخروج نسبيا من المنطقة الحمراء، كونه يستقبل مشعل حاسي مسعود، الذي يبقى هشا بعيدا عن قواعده، في حين يسعى أمل حيدرة، لاستغلال فرصة استقبال جيل عزازقة، للتخلص من الفانوس الحمر لأول مرة هذا الموسم، سيما وأن مهمة إتحاد أميزور جد معقدة بالبويرة.
م - مداني

برنامج المقابلات ( يوم الجمعة 15 سا)
برهوم (عميرات) :
إتحاد برهوم ـ أولمبي العناصر
التلاغمة (خبازة):
 نادي التلاغمــة ـ الملعب السطايفي
براقي (آيت الحسين) :
دفاع براقي – شباب بئر العرش
عين الحجر (1 نوفمبر):
 إتحاد عين الحجر ـ الاتحاد السوفي
بن عكنون (المقراني) :
 أمل حيدرة – جيل عزازقة
برج غدير (بلحداد تومي):
جمعية برج غدير ـ جمعية أولاد زواي
البويرة (بورعدة):
 مولودية البويرة ـ إتحاد أميزور .....(دون جمهور)
( يوم السبت 14 سا)
سطيف (8 ماي) :
إتحاد سطيف – مشعل حاسي مسعود

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com